قال عماد أبوالرب، رئيس المركز الأوكراني للتواصل والحوار، إن أوكرانيا نجحت في إزالة الخوف الداخلي لدى بعض مواطنين أوكرانيا من روسيا، مشيرًا إلى أن كييف شعرت أنها استطاعت أن تثبت بسالة الجيش والجنود الأوكران ووطنيتهم.

وأضاف أبو الرب، اليوم السبت، خلال مداخلة له عبر قناة “القاهرة الإخبارية"، أن كييف استطاعت أن تثبت للعالم والغرب تحديدًا أنها قادرة على التعامل مع الأسحلة الجديدة النوعية التي ليست معتادة لديها، مشيرًا إلى أن كل ذلك جعلها تتوج بدحر القوات الروسية ومنع تفكيك القيادة السياسية ومنع إيقاف الدعم العسكري الغربي لكييف.

وأوضح أن الكل ينتظر انفراجة لوجود تسوية تنهي الحرب الروسية الأوكرانية، ولكن في ظل ذلك تشعر كييف أنها حققت أكبر شيء وهو الوحدة الداخلية التي استطاعت أن تتجسد عندما شنت روسيا هجومها في فبراير 2022، حيث شهدنا وحدة غير مسبوقة في الداخل الأوكراني، حتى أحزاب المعارضة جمدت كل خلافاتها، والكل أصبح متحدًا نحو مواجهة الهجوم الروسي وما يهدد وحدة وسيادة أوكرانيا.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

سفير روسيا لدى ألمانيا: النزاع الأوكراني كان سينتهي منذ فترة طويلة لولا تدخل "الناتو"

أكد السفير الروسي لدى برلين سيرغي نيتشايف أن النزاع في أوكرانيا كان سينتهي منذ فترة طويلة لو لم تشارك فيه دول حلف "الناتو"، بما فيها ألمانيا.

وقال نيتشايف في مقابلة مع موقع Deutsche Wirtschaftsnachrichten الإخباري إن كييف تعتمد اليوم بشكل كامل على توريد الأسلحة الغربية، والمعدات العسكرية والذخائر والتمويل والبيانات الاستخباراتية ومساعدة المستشارين العسكريين.

إقرأ المزيد ستولتنبرغ: بعض أعضاء "الناتو" أرسلوا مستشارين عسكريين إلى أوكرانيا

وتلقت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا في 24 فبراير 2022.

وتسعى الدول الغربية من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة تحقيق أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام المناطة بها.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تعلن تدمير مسيّرات روسية.. وتضارب بشأن موقع استراتيجي
  • WSJ: ترامب يصف أوكرانيا في محادثاته مع الأوروبيين بأنها جزء من روسيا
  • أحمد ناجي قمحة: مصر استطاعت الحفاظ على كيانها رغم ما يخطط ضدها
  • أحمد ناجي قمحة: مصر الدولة الوحيدة التي استطاعت الحفاظ على كيانها
  • مستشار السياسة الخارجية الأوكراني: كييف فقدت أراض لصالح روسيا بعد تراجع المساعدات
  • زيلينسكي: أوكرانيا قد تبدأ التفاوض مع روسيا بشأن التسوية
  • سفير روسيا لدى ألمانيا: النزاع الأوكراني كان سينتهي منذ فترة طويلة لولا تدخل "الناتو"
  • ضابط إسباني: أوكرانيا غير قادرة على هزيمة روسيا
  • الرئيس الأوكراني: روسيا تسعى للسيطرة على شازوف يار قبل 9 مايو
  • أوكرانيا: نفّذنا هجمات كبيرة في روسيا أدت إلى خسائر