البوابة:
2024-07-27@01:45:46 GMT

الحوثيون: سحب السفينة المتضررة مقابل إغاثة غزة!

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

الحوثيون: سحب السفينة المتضررة مقابل إغاثة غزة!

اقترحت جماعة "أنصار الله" الحوثية اليمنية، على الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، السماح بسحب السفينة البريطانية المتضررة التي تعرضت للاستهداف من قبل الجماعة الأسبوع الماضي، والتي تشكل تهديدا بكارثة بيئية في البحر الأحمر، على أن يكون ذلك مشروطا بدخول المساعدات إلى قطاع غزة.

وصرح عضو المجلس السياسي الأعلى الممثل لجماعة "أنصار الله"، محمد علي الحوثي، عبر منصة "إكس" قائلا: "يمكن سحب السفينة البريطانية المتضررة مقابل دخول شاحنات إغاثة إلى غزة، وهذا العرض يمكن دراسته".

يأتي هذا العرض من "أنصار الله" بعد دعوة الحكومة اليمنية، للدول والمنظمات الدولية المعنية بحماية البيئة البحرية، للتدخل العاجل في التعامل مع أزمة السفينة البريطانية "روبي مار"، التي تهدد بكارثة بيئية نتيجة لتسرب حمولتها من مادة "الأمونيا" إلى البحر الأحمر بسبب الأضرار التي لحقت بها جراء الهجوم الصاروخي الذي نفذته قوات الجماعة الأسبوع الماضي.

تأتي هذه الدعوة من الحكومة اليمنية بعد ساعات من اتهام القيادة الوسطى الأمريكية لجماعة "أنصار الله" بالمسؤولية عن تسرب بقعة زيت بطول 18 ميلا بحريا، وتهديد بوقوع كارثة بيئية في البحر الأحمر، بسبب استهدافها لسفينة بريطانية تحمل أكثر من 41 ألف طن من الأسمدة بصواريخ.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أنصار الله

إقرأ أيضاً:

تداول 74 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة في مواني البحر الأحمر

أعلن المركز الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانيها بلغ 10 سفن، لافتا إلى تداول 74 ألف طن بضائع و691 شاحنة و140 سيارة، إذ بلغت حركة الواردات 68 ألف طن بضائع و382 شاحنة و102 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 6000 طن بضائع و309 شاحنة و38 سيارة.

استقبال 63 ألف طن قمح أوكراني

ويستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينة RISING LION وعلى متنها 63 ألف طن قمح أوكراني قادمة لصالح هيئة السلع التموينية، وقامت الجهات المختصة بالميناء باتخاذ اللازم من إجراءات نحو فحص الشحنة للتأكد من سلامتها قبل السماح بتفريعها، كما استقبل الميناء العبارة أمل بينما تغادر السفينة الحرية 2، واستقبل الميناء بالأمس السفينة ALCUDIA EXPRESS وغادرت العبارة أمل.

رحلات مكومية لـ4 سفن في ميناء نوبيع

كما شهد ميناء نوبيع تداول 2900 طن بضائع و310 شاحنات بميناء من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفن الأربع وهي كوين نفرتيتي، بريدج، أور، وأيلة. 

وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1375 راكبا بموانيها.

مقالات مشابهة

  • غارات أمريكية بريطانية تستهدف مطار الحديدة الدولي
  • تداول 43 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • شاهد // الرواية الكاملة لاحتجاز السفينة الإسرائيلية “جالاكسي ليدر” في البحر الأحمر (فيديو)
  • كاتس يهدد لمعاودة شن هجوم جديد على جماعة أنصار الله اليمنية
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا صاروخين معدين لـ «الحوثيون».. وأنصار الله تتوعد بالرد
  • حراس سفينة حاويات أوكرانية يفجرون زورق حوثي ملغم (شاهد)
  • تداول 74 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة في مواني البحر الأحمر
  • المسيَّرة يافا… واليمن الجديد
  • جماعة الحوثي تعلن الانتهاء من أعمال إصلاح الكابلات البحرية في البحر الأحمر
  • تداول 44 الف طن و 819 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر