البوابة:
2024-04-14@04:21:08 GMT

الحوثيون: سحب السفينة المتضررة مقابل إغاثة غزة!

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

الحوثيون: سحب السفينة المتضررة مقابل إغاثة غزة!

اقترحت جماعة "أنصار الله" الحوثية اليمنية، على الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، السماح بسحب السفينة البريطانية المتضررة التي تعرضت للاستهداف من قبل الجماعة الأسبوع الماضي، والتي تشكل تهديدا بكارثة بيئية في البحر الأحمر، على أن يكون ذلك مشروطا بدخول المساعدات إلى قطاع غزة.

وصرح عضو المجلس السياسي الأعلى الممثل لجماعة "أنصار الله"، محمد علي الحوثي، عبر منصة "إكس" قائلا: "يمكن سحب السفينة البريطانية المتضررة مقابل دخول شاحنات إغاثة إلى غزة، وهذا العرض يمكن دراسته".

يأتي هذا العرض من "أنصار الله" بعد دعوة الحكومة اليمنية، للدول والمنظمات الدولية المعنية بحماية البيئة البحرية، للتدخل العاجل في التعامل مع أزمة السفينة البريطانية "روبي مار"، التي تهدد بكارثة بيئية نتيجة لتسرب حمولتها من مادة "الأمونيا" إلى البحر الأحمر بسبب الأضرار التي لحقت بها جراء الهجوم الصاروخي الذي نفذته قوات الجماعة الأسبوع الماضي.

تأتي هذه الدعوة من الحكومة اليمنية بعد ساعات من اتهام القيادة الوسطى الأمريكية لجماعة "أنصار الله" بالمسؤولية عن تسرب بقعة زيت بطول 18 ميلا بحريا، وتهديد بوقوع كارثة بيئية في البحر الأحمر، بسبب استهدافها لسفينة بريطانية تحمل أكثر من 41 ألف طن من الأسمدة بصواريخ.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أنصار الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير صاروخ باليستي اطلقه الحوثيون في البحر الأحمر

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتاكوم"، اليوم الجمعة (12 نيسان 2024)، تدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقته حركة "أنصار الله" الحوثية اليمنية في البحر الأحمر.

وقالت "سنتاكوم" في بيان لها: "في حوالي الساعة 1:00 بعد الظهر. (بتوقيت صنعاء) في 11 أبريل/نيسان، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في الاشتباك وتدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن تم إطلاقه فوق البحر الأحمر من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن والمدعومين من إيران".

وأضاف البيان: "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وتابع بيان القيادة: "تم تحديد أن الصاروخ يمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

ومنذ نوفمبر الماضي، تواصل حركة "أنصار الله" الحوثية هجماتها في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تستهدف "السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها"، وذلك "نصرة للشعب الفلسطيني في غزة"، في حين شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين.

وشنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة في اليمن، فيما ينفذ الجيش الأمريكي مهمات بشكل منفصل عن أي تحالف بحري بالمنطقة.

المصدر: وكالات

 


مقالات مشابهة

  • بإيعاز إيراني.. الحوثيون يصعّدون هجماتهم في البحر الأحمر
  • فرار أوروبي جديد من البحر الأحمر.. فرقاطة فرنسية تغادر خوفاً من الصواريخ اليمنية
  • تدمير صاروخ باليستي «حوثي» باتجاه البحر الأحمر
  • الحوثيون يتحدون أمريكا بهجوم جديد في البحر الأحمر
  • اعتراف  صهيوني بفشل الحلفاء.. والفِرار يأكل حُماة الكيان
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير صاروخ باليستي اطلقه الحوثيون في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير صاروخ باليستي للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير صاروخ باليستي أطلقته حركة "أنصار الله" في البحر الأحمر
  • الحوثيون يُسقطون أسطورة “FREMM Alsace”
  • معهدُ أبحاث أمريكي: مواجهاتُ الغرب ضد اليمن في البحر الأحمر بلا دفة والحوثيون لهم اليدُ العليا