الاقتصاد نيوز _ بغداد

تُطلق وزارة التجارة خلال الأسابيع المقبلة، أعمال تحديث بيانات البطاقة التموينيَّة في جانب الرصافة لما يقرب من خمسة ملايين مواطن، إلكترونياً وهم في منازلهم، وبدون حضورهم إلى مقرها، معلنة عزمها إضافة مواد تموينية جديدة إلى السلة الغذائية.
وقال مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة في الوزارة طالب حسن نعمة في حديث لـ”الصباح” تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ عدد من حجبت عنهم البطاقة التموينية في جانب الكرخ وخمس محافظات، بلغ 644 ألفاً من المتوفين والمسافرين، فيما ستطلق خلال الأسابيع المقبلة أعمالها ضمن جانب الرصافة لما يقرب من أربعة ملايين و800 ألف مواطن فيها إضافة إلى المحافظات المتبقية.


وأضاف أنَّ تحديث البيانات سيكون بطريقة إلكترونية حديثة للمواطنين وهم في منازلهم باعتماد تطبيق إلكتروني ومن دون حضورهم إلى مقر الوزارة، مع تبسيط إجراءات المواطنين، كاشفاً في السياق ذاته، أنه ستتم إضافة مفردات جديدة للسلة الغذائية بعد عملية التحديث المذكورة.
وبين نعمة أنَّ عملية الحجب ستقلل النفقات والتخصيصات لمفردات المواد التموينية، كما ستحد من التكرارية والحالات الوهمية وتوقف جميع المخالفات التي حصلت في أعداد المشمولين فيها، كونهم يشكلون عبئاً مالياً بالإمكان استخدامها للطبقات الهشة والأكثر فقراً في المجتمع، إلى جانب إمكانية معرفة نوعيات المواد المجهزة وكمياتها، بعد الانتهاء من عملية التحديث وحصر أعداد المستفيدين منها.
وكانت الوزارة قد أعلنت الأسبوع الماضي، عن استعداداتها الاستباقية لتوفير السلة الغذائية الخاصة بشهر رمضان المبارك لتوزيعها قبيل بدء الشهر الفضيل.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وصول طائرة روسية إلى مطار العريش تحمل 30 طنا من المواد الغذائية لقطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصلت طائرة روسية إلى مطار العريش الدولي، اليوم السبت 13 أبريل 2024 إلى مطار العريش محملة بمساعدات إلى سكان قطاع غزة.

وبحسب ما أفادت به فضائية "روسيا اليوم"، فإن الطائرة الروسية تحمل 30 طنا من المواد الغذائية لقطاع غزة هبطت في مطار العريش الدولي الذي يستقبل المساعدات الإنسانية من دول العالم لإدخالها إلى قطاع غزة.

ويتعرض قطاع غزة، إلى عدوان إسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، تسبب في استشهاد وإصابة أكثر من مائة ألف فلسطيني في القطاع.

مقالات مشابهة

  • كيف ينعكس تعافي الاقتصاد الصيني على نمو التجارة العالمية؟
  • 3 أسئلة عليك طرحها حول نظامك الغذائي.. ما هي؟
  • خطة حكومية لإدخال 56 مطحنة لإنتاج الطحين الصفر التجاري
  • حديقة الحيوانات بالعين تدعم الاستدامة البيئية من خلال توفير أكثر من 210 أطنان من الغذاء التكميلي للحيوانات سنوياً
  • وصول طائرة روسية إلى مطار العريش تحمل 30 طنا من المواد الغذائية لقطاع غزة
  • مراسلنا: وصول طائرة روسية إلى مطار العريش تحمل 30 طنا من المواد الغذائية لقطاع غزة
  • أسواق جديدة لصادرات مصر من الفراولة والبطاطس| خبراء: الحكومة تمتلك إمكانيات كبيرة في مجال التصدير.. استغلالها بالشكل المطلوب يعزز الاقتصاد ويزيد من فرص التجارة الدولية
  • الأمم المتحدة تدعو إلى تدخل عاجل لعلاج انعدام الأمن الغذائي في السودان
  • المداومة في ثاني أيام عيد الفطر.. وزارة التجارة تكشف
  • الجهد الخدمي: إنجاز 85 مشروعاً بحلول حزيران المقبل