عرض برنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر فضائية «DMC»، ما نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن»، والذي جاء في عدد اليوم، بعنوان «اتفاق مصري- إريتري على عدم التصعيد في البحر الأحمر».

وقال الكاتب الصحفي إمام أحمد، إنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل بالأمس رئيس دولة إريتريا، وهذا الاستقبال يأتي فى إطار التحركات المصرية لنشر وتوطيد عملية السلام والأمن في منطقة البحر الأحمر ومنطقة القرن الأفريقي، ودولة إريتريا إحدى دول القرن الإفريقي.

احترام سيادة دول القرن الأفريقي

وأضاف خلال لقائه في البرنامج، قائلًا «الرئيسان أكدا على مجموعة من الرسائل الهامة جدًا التي تعبر عن الموقف المصري، والرئيس عبد الفتاح السيسي عبر عنه في أكثر من مرة وهو ضرورة حفظ أمن وسلامة هذة المنطقة، حيث أن هذة المنطقة استراتيجية وحيوية للغاية على المستوى الاقتصادي والأمني، ولابد من احترام أمن وسلامة هذه المنطقة، واحترام سيادة دول هذه المنطقة». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر جريدة الوطن السيسي الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

عمان تستضيف مباحثات أمريكية إيرانية لتجنب التصعيد الإقليمي

18 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أفادت وسائل اعلام أمريكية، السبت، بإجراء مسؤولين كبار من إدارة واشنطن محادثات غير مباشرة مع نظرائهم الإيرانيين، في سلطنة عمان، لمناقشة سبل تجنب التصعيد في المنطقة.

وقالت التقارير الإعلامية الأمريكية، إن “المحادثات مع إيران في عُمان، كانت الثانية على التوالي منذ يناير/ كانون الثاني العام الحالي، وشارك فيها منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بريت ماكغورك، ونائب المبعوث الأمريكي الخاص لإيران، أبرام بالي”.

وبحسب التقارير، فقد وصل المسؤولون الأمريكيون إلى مسقط، يوم الثلاثاء الماضي، واجتمعوا مع وسطاء عُمانيين لـ”مناقشة العواقب المحتملة لتصرفات إيران ووكلائها في المنطقة”، وبحث ملف البرنامج النووي الإيراني.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، في بيان متلفز منتصف، أبريل /نيسان الماضي، أنه “ردًا على جريمة الكيان الصهيوني وهجومه على القنصلية التابعة للسفارة الإيرانية في دمشق، قصف سلاح الجو التابع للحرس الثوري الإيراني أهدافا معينة في أراضي الكيان الصهيوني بعشرات المسيرات والصواريخ”.

وأكد الحرس الثوري الإيراني أن “العملية الانتقامية ضد إسرائيل أُطلق عليها اسم الوعد الصادق”.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن “الولايات المتحدة أسقطت بعض الطائرات المسيرة الإيرانية، المتجهة إلى إسرائيل”.

وقصف الطيران الإسرائيلي القنصلية الإيرانية في دمشق، مطلع أبريل/ نيسان الماضي، ما أدى إلى مقتل مستشارين عسكريين اثنين بفيلق “القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، وعددًا من معاونيهما.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • ديربي القرن.. الزمالك ينتظر الأهلي لتكرار نسحة 1994 من السوبر الأفريقي
  • «دي إم سي» تبرز عدد الوطن اليوم.. «زيادة توطين الصناعة المصرية»
  • هجمات البحر الأحمر تكشف تآكل قيادة الولايات المتحدة في المنطقة
  • عمان تستضيف مباحثات أمريكية إيرانية لتجنب التصعيد الإقليمي
  • مباحثات أمريكية إيرانية غير مباشرة لـتجنب التصعيد في المنطقة
  • أكسيوس: مسؤولان أمريكيان أجريا محادثات مع إيران لتجنب التصعيد في المنطقة
  • عبدالله بن زايد يحذر من التصعيد الخطير القائم في المنطقة
  • ولي العهد في الشرقية.. زيارة تبرز التلاحم بين القيادة والشعب
  • إكسترا نيوز تبرز الرفض المصري لأي عمليات عسكرية إسرائيلية في غزة (شاهد)
  • عبدالله بن زايد يحذر من خطر التصعيد القائم في المنطقة