استقبل الدكتور عربى السيد كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية المهندس أحمد الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية؛ لبحث وتعزيز سبل التعاون وتمهيدًا لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الجانبين،بحضور الدكتور أشرف السيسى نائب رئيس الجامعة.

يأتى ذلك فى إطار اهتمام الجامعة بتوسيع قاعدة التعاون وتبادل الخبرات مع الهيئات والمؤسسات المختلفة، والعمل على تشجيع التطبيقات التكنولوجية فى مجالات التكنولوجيا المتطورة.

 

تناول اللقاء بحث آليات إعداد وتنظيم الزيارات العلمية الميدانية وتنفيذ ورش عمل وبرامج تدريبية للطلاب،وتعيين المتفوقين منهم،دعم مشاريع تخرج الطلاب ومشروعاتهم التطبيقية والتى تسهم فى حل مشاكل الصناعة وخدمة المجتمع، بالإضافة الى تبادل الخبرات والإمكانيات المتاحة لدى الجانبين.

ومن جانبه،أكد الدكتور عربى كشك حرص الجامعة على تبادل الرؤي والخبرات والأفكار مع الهيئات والمؤسسات المختلفة وشركاء الصناعة؛ لتأهيل وتدريب الطلاب على التطورات التكنولوجية، وتنمية الموارد البشرية فى مجال تكنولوجيا الصناعة والطاقة وتقنياتها،وتوفير بيئة تعليمية نموذجية لتجهيز الطلاب نحو الإبتكار والإبداع، وتعزيز قدراتهم الذاتية وتأهيلهم لمتطلبات واحتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل.

 

فيما أكد المهندس أحمد الشرقاوي أن كيم تك تؤمن بأهمية ارتباط التعليم بخدمة وتنمية المجتمع ودعم الصناعة والإقتصاد الوطنى، مؤكدًا على اهمية ربط مخرجات التعليم والبحث العلمي بالصناعة وسوق العمل، خاصة مع توجه واهتمام الدولة المصرية بالتوسع فى إنشاء الجامعات التكنولوجية.

IMG-20240225-WA0033 IMG-20240225-WA0032 IMG-20240225-WA0030

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة الدلتا التكنولوجية التعاون

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تحصد عددًا من الجوائز في فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية

حصدت جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تحت رعاية الدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، واشراف الدكتور على محمد يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عددًا من الجوائز والمراكز في مجالات الأنشطة خلال فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية في نسخته الأولى، الذي أُقيم بالمدينة الشبابية بأبي قير بالأسكندرية خلال الفترة من 17 إلى 21 سبتمبر الجاري.

وحيث تضمنت لجنة الإشراف على البعثة الدكتورة ولاء محمود الشريف عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية والدكتور جمال السيد مدرس بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة والدكتورة مي جمال معيدة بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية والدكتورة دعاء فخري معيدة بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة ومحمد سمير مسئول بإدارة رعاية الشباب وطارق مصطفى مسئول بإدارة رعاية الشباب ومحمد حسين مسئول إدارة العلاقات العامة والإعلام.

ووجه الدكتور جمال تاج، الشكر والتقدير للسادة القائمين على تنظيم هذا الحدث الشبابي المهم، لافتًا إلى أهمية انعقاد مثل هذه اللقاءات بين الطلاب؛ لتحقيق التواصل والتفاعل الإيجابي بين أبناء الجامعات التكنولوجية بالفعاليات المتنوعة؛ مشيراِ إلى اهتمام الجامعة بتعزيز الأنشطة كجزء أساسي من تجربة بناء الإنسان المصري في ظل الجمهورية الجديدة.

 

وأعلن الدكتور علي يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن حصول الطالب أحمد ممدوح على المركز الأول في مسابقة الفنون التشكيلية وكما حصل الطالب يوسف بدوي على؛ على المركز الثاني في مسابقة اللياقة البدنية.

وفي مجال الأنشطة الرياضية فقد حصل فريق الطائرة على المركز الثالث، كما حصلت الطالبة فاطمة عادل، والطالب عمر كامل على المركز الثالث في مسابقتي العزف الفردي، والغناء الفردي.

وكما أشار نائب رئيس الجامعة إلى أهمية الأنشطة في تنمية قدرات الطلاب بمختلف المجالات، فهي جزء لا يتجزأ من شخصية الطالب الجامعي مشيدًا بمشاركة الطلاب في هذا الأسبوع متمنيًا لهم التوفيق في المسابقات القادمة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يشهد فعاليات اليوم التعريفى لكلية الطب البيطرى
  • رئيس جامعة بني سويف: مستعدون لاستقبال 110 ألف طالب مع بداية العام الدراسي الجديد
  • نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يجتمع بمديري رعاية الشباب بأسيوط   
  • بحضور إبراهيم محلب .. انعقاد جلسة مجلس أمناء جامعة الدلتا بدمياط
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تحصد عددًا من الجوائز في فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية
  • وزير التعليم العالى يكرم رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية والفائزين في "أسبوع شباب الجامعات "
  • رئيس "جامعة سمنود" يهنئ الطلاب الفائزين في أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتفقد جناح الجامعة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات التكنولوجية  
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة يتفقد جناح الجامعة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات
  • جامعة الدلتا التكنولوجية تحصد مراكز متقدمة في أسبوع شباب الجامعات بالإسكندرية