على الرغم من تشخيص الملك تشارلز الثالث بالإصابة بالسرطان بعد إعلان قصر «باكنجهام» الملكي عن المرض، وشعوره بالألم الشديد خلال الأيام القليلة الماضية، وبداية برنامجه العلاجي للتعافي في أسرع وقت، خاصة بعد أن نصحه الأطباء بتأجيل واجباته الملكية، بحسب ما ذكرته صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، إلا أن رسالة لأم بريطانية كانت السبب الأول في التخفيف عن أوجاعه، فما السر الذي تحتوي عليه؟.

رسالة تتسبب في ضحك الملك تشارلز 

وفي مقطع فيديو انتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي، شوهد الملك تشارلز وهو يشعر بالفرحة العارمة ويبتسم بقوة، ممسكا ببطاقة تحمل رسائل مكتوبة ومصورة، قال عنها لاحقا، إنها تحمل كلمات دافئة وكوميدية، كانت سببا كبيرا في شعوره بالتعافي نفسيًا، مرسلا شكره إلى صاحبتها، وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل».

ماذا يوجد في الرسالة التي أضحكت الملك «تشارلز»؟

العديد من البطاقات والهدايا ترسل إلى القصر الملكي، لمشاركة الملك «تشارلز» الحالة الصحية الصعبة التي يعاني منها الفترة الأخيرة، خاصة بعد تشخصيه بالمرض الخبيث، إلا أن رسالة واحدة فقط وقعت بين يديه، أرسلتها إليه مواطنة بريطانية تدعى «موفات»، تبلغ من العمر 53 عامًا، ولديها طفلين، صممت له خصيصا بطاقة لطيفة، تواسيه من خلالها، إذ رسمت صورة لكلب كُسرت رقبته ويرتدي «طوق مخروطي»، قائلة: «على الأقل ليس عليك إرتداء طوق مثله»، وهو ما تسبب في ضحك هستيري للملك حد البكاء.

9.99 جنيهًا إسترلينيًا فقط، تلك هي تكلفة البطاقة التي تسببت في إضحاك «تشارلز»، ويعد التصميم  مستوحى من الفيلم الكرتوني «Dug»، وذكرت «موفا» تعليقا على رد فعل الملك شارلز: «لقد فوجئت جدًا برؤيته وهو يقرأها، وركضت إلى الأطفال وزوجي وقلت: خمن ما هو في الأخبار الملك تشارلز يحمل بطاقتنا، كما وضعت صورة لأنفسنا في منتصف البطاقة، ورسالة تفيد بأننا نفكر فيه، ونرسل له الكثير من الحب، ونأمل أن يتعافى قريبًا حقًا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بريطانيا الممكلة المتحدة السرطان الملک تشارلز

إقرأ أيضاً:

شروع في قتل.. ماذا قالت نقابة الأطباء عن طعن طبيب بمستشفى سوهاج؟

كتب- أحمد جمعة:
قالت النقابة العامة للأطباء إنها تتابع مع نقابة أطباء سوهاج، الحادث الذي شهدته مستشفى سوهاج التعليمي، بعد تعرض طبيب مقيم جراحة عامة بالمستشفى للطعن أسفل الظهر بسلاح أبيض أثناء قيامه بعمله في نوباتجية السهر أمس، من قبل مرافقين لأحد الحالات.

وأكدت النقابة في بيان، الأربعاء، أنها تتابع حالة الطبيب المصاب للاطمئنان على صحته، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لدعمه وحمايته وحفظ حقوقه، مشددة على ضرورة توقيع أقصى عقوبة على الجاني، لشروعه في قتل الطبيب.

وكلف نقيب الأطباء د. أسامة عبد الحي، المستشار القانوني للنقابة، بالتنسيق مع نقابة أطباء سوهاج، لمتابعة سير التحقيقات مع المتهم، وتقديم كل الدعم القانوني للطبيب وحفظ حقوقه.

وشدد "عبد الحي"، على ضرورة إلقاء القبض على المعتدي فورا، وإلزامه بدفع غرامة فورية أسوة بمعظم دول العالم، وتغليظ عقوبة الاعتداء على المنشآت الطبية والعاملين بها، واعتبارها جريمة لا يجوز التصالح فيها بأي حال من الأحوال، مؤكدا أن الاعتداء على المنشآت الطبية والأطقم الطبية فعل مشين، يجب معاقبة مرتكبيه أشد العقاب، حتى يكونوا عبرة لغيرهم.

وأكد أن النقابة تطالب جميع الجهات المعنية بالمحافظات المختلفة، بقيادة المحافظين، بحماية المستشفيات وتأمينها، باعتبارها أحد المنشآت الحيوية بالدولة، وذلك لتوفير بيئة عمل آمنة، لاستمرار تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

وحذر نقيب الأطباء من أن استمرار وقائع الاعتداء على الأطباء والمنشآت الطبية، يتسبب في وقف تقديم الخدمات الطبية للمرضى بالمستشفى، مما قد يودي بحياة بعضهم، كما أنه سيدفع ما تبقى من الأطباء في مصر للهجرة إلى الخارج، بحثا عن بيئة عمل آمنة، مما يهدد استقرار المنظومة الصحية بالكامل.

من جهته، طالب مقرر اللجنة القانونية بنقابة الأطباء د. طارق منصور، جميع الأطباء بالتواصل الفوري مع نقابتهم حال وقوع أي اعتداء عليهم، وطلب الدعم القانوني المتوفر على مدار الساعة، والتمسك بتحرير المحضر باسم المنشأة الطبية.

وطالب منصور، الأطباء بعدم التنازل أو التصالح في قضايا الاعتداءات عليهم والمنشآت العاملين فيها، بأي حال من الأحوال.

وسبق أن قالت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بوزارة الصحة، إنها اتخذت كافة الإجراءات القانونية والطبية؛ على وقع الاعتداء على الدكتور معتز عزام، طبيب جراحة مقيم بمستشفى سوهاج التعليمي، والذي تعرض للطعن من مرافقي أحد الحالات، أثناء قيامه بعمله فجر اليوم الأربعاء.

وأعربت الهيئة في بيان اليوم، عن أسفها بشأن "الحادث المؤسف" بالتعدي الطبيب، معلنة اتخاذ كافة الإجراءات التى تحفظ حق الطبيب المعتدى عليه، وتضمن نزاهة سير الإجراءات الطبية والقانونية، ومنها نقل الطبيب لخارج المستشفى والتوجه لمستشفى سوهاج الجامعي لاستكمال علاجه وعمل التقرير الطبى اللازم.

كما تم تحرير محضر من قبل مستشفى سوهاج التعليمي بالتعدى على الطبيب متضامناً مع الطبيب، وفق الهيئة، مع تكليف الإدارة القانونية بالهيئة بمتابعة سير التحقيقات عن كثب واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حق الطبيب.

وشددت هيئة المستشفيات التعليمية على الاهتمام البالغ من وزارة الصحة والسكان ورئاسة الهيئة وكافة الجهات المعنية بمتابعة الحادث المؤسف وتقديم كل الدعم للطبيب المعتدى عليه.

مقالات مشابهة

  • الملك تشارلز يستقبل سلطان الجابر في لندن
  • الملك تشارلز الثالث يستقبل رئيس COP28 وممثلي مؤتمر الأطراف
  • الملك تشارلز الثالث يستقبل سلطان الجابر وممثلي ترويكا رئاسات مؤتمر الأطراف
  • الملك تشارلز الثالث يستقبل رئيس COP 28
  • نتنياهو منزعج من تصريحات هاريس .. ماذا قالت ؟
  • ‎خيول سعودية مذهلة وفريدة تخطف أنظار الملك تشارلز .. صور
  • كامالا الضاحكة.. هل تنجح خطة ترامب في الهجوم على هاريس؟
  • ماذا قالت القاهرة عن ادعاءات نتنياهو بشأن التقدم في اتفاق الهدنة؟
  • شروع في قتل.. ماذا قالت نقابة الأطباء عن طعن طبيب بمستشفى سوهاج؟
  • رسالة مباشرة لنتنياهو.. ماذا قالت أوساط حزب الله عن فيديو الهدهد 3؟