بحث الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، مع اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، سبل التوسع العلمي؛ لخدمة أهالي المحافظة؛ مؤكدا أن مطروح لها مكانة في قلوب المصريين، وأن الجامعة تسعى لتلبية متطلبات أهلها، وأنه اعتبارًا من العام المقبل سيتم افتتاح (كلية البنات الأزهرية) بالمحافظة تكون بداية لكليات جامعة الأزهر.

 

رئيس جامعة الأزهر يلتقي محافظ مطروح

من جانبه، أعرب اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، عن تقديره لجهود الأزهر الشريف وجامعته في نشر الوسطية، مشيرًا إلى أن للأزهر الشريف مكانة كبيرة عند أهل مطروح، وأن افتتاح كليات لجامعة الأزهر مطلب جماهيري سيساعد في خدمة الأهالي وإدخال السرور عليهم وعلى أبنائهم، ويوفر عليهم مشقة السفر.

"التدابير الشرعية في مواجهة الغلاء" عنوان المؤتمر الدولي الأول لكلية أصول الدين بالمنصورة «نحو شراكة أزهرية في صناعة وعي فكري آمن»|القيادات الدينية تشارك بمؤتمر الدعوة الإسلامية

حضر اللقاء الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد فكري، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتورة نهلة الصعيدي، مستشارة شيخ الأزهر لشئون الوافدين عميدة كلية العلوم الإسلامية للوافدين، والدكتور عمرو هلال مدير المركز الهندسي بالجامعة، ومحمد عبد الخالق، أمين عام جامعة الأزهر، ومحمد قاسم مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر جامعة الأزهر الدكتور سلامة داود اللواء خالد شعيب محافظ مطروح جامعة الأزهر محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان امتحانات كلية أصول الدين بالدَّراسة ويثمن التطوير والتجديد

واصل الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الجولات التفقدية؛ للاطمئنان على أعمال لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية أصول الدين بالدَّراسة؛ حيث قام رئيس الجامعة بتفقد لجان امتحانات الفرقة الأولى بالكلية في (مادة التصوف) يرافقه الدكتور محمود حسين، عميد الكلية، والدكتور جميل تعيلب، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مصباح منصور، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان امتحانات كلية اللغة العربية بالدَّراسة ويشيد بالانضباط جامعة الأزهر وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا يوقعان عقود تمويل 6 شركات تكنولوجية

وخلال الجولة التفقدية أشاد رئيس الجامعة بجميع أعمال التطوير والتجديد التي شهدتها الكلية في جميع المجالات، مثمنًا  جهود الكلية في تهيئة المناخ المناسب للعملية التعليمية وأداء الامتحانات، والمتمثلة في توفير مبردات الماء البارد في جميع لجان وطرقات الكلية والقاعات الدراسية، إضافة إلى تزويد القاعات بالإضاءة المناسبة والتهوية اللازمة من خلال أجهزة التكيف والمراوح التي وفرتها إدارة الكلية بالجهود الذاتية.

وتفقد رئيس الجامعة ونائب شئون التعليم والطلاب مختلف لجان الامتحانات والمطبعة السرية بالكلية، واطلع على أسئلة الامتحان؛ للوقوف على مستوى الأسئلة ومدى مطابقتها للمقرر الدراسي الذي تم شرحه، إضافة تأكد فضيلته من وجود أستاذ المادة؛ للرد على أي استفسار يرد من الطلاب، بجانب ذلك تأكد رئيس الجامعة من وجود الإشراف الطبي.

وفي ختام الجولة التفقدية حثَّ فضيلة رئيس الجامعة عمداء الكليات على تصحيح الامتحانات أولًا بأول؛ خاصة طلاب الفرق النهائية؛ حرصًا على تقدمهم للخدمة العسكرية في موعدها وعدم التخلف عن المواعيد المقررة.

رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان امتحانات كلية اللغة العربية بالدَّراسة ويشيد بانضباط اللجان

واصل الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، جولاتهما التفقدية؛ للاطمئنان على أعمال لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم؛ حيث قام رئيس الجامعة بتفقد لجان امتحانات كلية اللغة العربية بالدَّراسة يرافقه الدكتور علاء جانب، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عيد عبد الفتاح، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

وخلال الجولة التفقدية اطمأن رئيس الجامعة ونائبه لشئون التعليم والطلاب على مختلف لجان الفرقة الأولى الشعبة العامة (مادة الفقه)، وقام فضيلته بالاطلاع على أسئلة الامتحان؛ للوقوف على مستوى الأسئلة ومدى مطابقتها للمقرر الدراسي الذي تم شرحه، إضافة تأكده من وجود أستاذ المادة؛ للرد على أي استفسار يرد من الطلاب، كما تأكد فضيلته من وجود الإشراف الطبي.

وفي ختام الجولة التفقدية حرص طلاب كلية اللغة العربية بالدَّراسة على التقاط الصور التذكارية مع رئيس الجامعة وقيادات الكلية.

مقالات مشابهة

  • جامعة الأزهر تهنئ 3 كليات بعد اعتمادهم من هيئة ضمان الجودة
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التربية الرياضية بالهرم (صور)
  • رئيس جامعة حلوان يتفقد كلية التربية الرياضية بالهرم
  • جامعة حلوان تدرس تحويل كلية التكنولوجيا والتعليم لجامعة دولية
  • محافظ الشرقية يُشارك اجتماع مجلس جامعة الزقازيق
  • محافظ الشرقية: جامعة الزقازيق شريك رئيسي في تحقيق التنمية المستدامة
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان امتحانات كلية أصول الدين بالدَّراسة ويثمن التطوير والتجديد
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان امتحانات كلية اللغة العربية بالدَّراسة ويشيد بالانضباط
  • وزير التعليم العالي يكرم رئيس جامعة جنوب الوادي لافتتاح مركز التطوير المهني فرع الغردقة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يلتقى الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير لبحث سبل التعاون المشترك