الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة، اليوم الاثنين، برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، آلية توفير الكهرباء لمديريتي الصليف وكمران.

وأكد الاجتماع، بحضور وكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري، ومدير عام المؤسسة  العامة للكهرباء الدكتور مشعل الريفي، ونائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر زيد أحمد الوشلي، ومدراء شركة النفط عدنان الجرموزي، والأشغال المهندس محمد مثنى، ومؤسسة كهرباء المحافظة عبدالمجيد الولي، أهمية تزويد مديريتي الصليف وكمران باحتياجاتهما من الطاقة الكهربائية.

وشدد المجتمعون على ضرورة تضافر الجهود لتزويد المواطنين في المديريتين بالتيار الكهربائي مع قدوم شهر رمضان المبارك.

وفي الاجتماع وجه المحافظ قحيم، مؤسسة موانئ البحر وشركتا النفط والغاز، لدعم احتياجات سكان مديريتي الصليف وجزيرة كمران بالكهرباء في ظل تداعيات تجدد العدوان الأمريكي البريطاني باعتباره واجبا إنسانيا لتخفيف معاناة المواطنين.

فيما أبدى وكيل اول المحافظة، استعداد قيادة المحافظة للتعاون وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه رفد الصليف وجزيرة كمران بالتيار الكهربائي وتوسيع تغطية الخدمة للمواطنين.

فيما استعرض مديرا مديريتي الصليف عبدالرحيم شامي وكمران عبدالقادر مدني، أبرز احتياجات سكان المديريتين من التيار الكهربائي في ظل تحديات وصعوبات المرحلة الراهنة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة الحديدة

إقرأ أيضاً:

أزمة العراق تتكرر في إيران.. درجات الحرارة تهوي بالمنظومة الكهربائية

الاقتصاد نيوز - متابعة

توقع مركز إدارة شبكة الكهرباء الوطنية في إيران أن يصل الطلب اليوم على الكهرباء إلى 65 ألف ميجاوات مع ارتفاع درجات الحرارة في عموم البلاد.

وقالت وكالة تسنيم للأنباء، إنه بعد أن عادت ذروة الطلب على استهلاك الكهرباء في إيران إلى أقل من 60 ألف ميجاوات في اليوم الماضي، فإن الارتفاع متعدد الدرجات في درجات الحرارة في اليوم الأول من شهر يونيو تنبأ بقفزة تزيد عن 5000 ميجاوات في استهلاك الكهرباء.

ويأتي هذا رغم أن المنطقة بعد لم تدخل في فترة ذروة الصيف. إلى جانب ذلك، أشار توقعات المنظمات الدولية إلى أن عام 2024 سيكون العام الأكثر سخونة في العالم.

إذن، من المؤكد أن إيران، والتي تقع في الجزء الحار والجاف من الكوكب، قد دخلت الموسم الحار في وقت سابق.

وبالأمس، قال الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء الإيرانية إن استهلاك مكيفات الهواء في إيران يعادل استهلاك الكهرباء لبلد يبلغ عدد سكانه 120 مليون نسمة، مشيرا إلى أن حظر التسويق لمكيفات الهواء الغازية ساري في 80% من مناطق البلاد.

وبحسب المتحدث باسم صناعة الكهرباء، فإن جزءًا من نمو استهلاك الكهرباء غير التقليدي يعزى إلى الظواهر الناشئة مثل تعدين العملات غير القانوني أو استخدام مكيفات الهواء الغازية في المناطق العادية.

وفي وقت سابق، قال نائب وزير الطاقة لشؤون الكهرباء في إيران إنه بفضل الإجراءات والخطط التي تم اتخاذها لن تشهد البلاد انقطاعات للتيار الكهربائي هذا العام.

وعن حجم العجز الكهربائي في إيران، ذكر ذلك المسؤول أن “عجز الكهرباء البالغ 20 ألف ميغاوات الذي تم الإعلان عنه غير صحيح”، وأضاف: لا يمكن إعطاء رقم دقيق، لأن عجز الكهرباء يعتمد على إدارة الاستهلاك.

ومنذ أيام، أكد المتحدث باسم إنتاج الكهرباء الإيرانية أن استقرار شبكة الكهرباء في البلاد خلال السنوات السبع المقبلة يتطلب استثمار 116 تريليون تومان.

وطالب المتحدث باسم إنتاج الكهرباء الإيرانية شركات الصيانة والإصلاح الخاصة بشبكة النقل الكهربائي بالتخطيط لمتطلبات واحتياجات هذا القطاع وتبادل الآراء والخبرات الفنية بهدف خلق منظمة حيوية في هذه الساحة.

وكان أستاذ في جامعة شريف للتكنولوجيا قد حذر من خسارة إيران بحلول 2025 ما يعادل “مرحلة” من حقل بارس الجنوبي (حقل غاز الشمال) بشكل سنوي، مشيراً إلى أن الغاز يشكّل وقود 92٪ من إجمالي إنتاج الكهرباء في البلاد، ونقص الغاز يعني بلا شك نقصاً في إمدادات الكهرباء.

والعام الماضي 2023، قالت إدارة شبكة الكهرباء الإيرانية أن طلب استهلاك التيار الكهربائي في البلاد تجاوز الـ 51 ألف ميغاوات.

وتحتاج صناعة الكهرباء في إيران إلى إنتاج حوالي 5000 ميغاوات من الكهرباء وتطوير نقل وتوزيع الكهرباء ما يعني 5 مليارات دولار من الاستثمار سنويا.

وسبق أن اعتبر عضو اللجنة المدنية بالبرلمان الإيراني أن استهلاك المياه والغاز في البلاد تخطى المعايير الدولية، وقال إنه يجب أن نتحدث بصدق وشفافية مع المواطنين حتى يتبين لهم أن موارد البلاد من الطاقة آخذة في النفاد، وبحاجة ماسة لتضافر وتكاتف الجهود من قبل الجميع للحفاظ عليها.

مقالات مشابهة

  • عودة أزمة الكهرباء في عدن
  • أزمة الكهرباء في عدن تنغص حياة المواطنين وساعات الانقطاع تتجاوز 20 ساعة في اليوم
  • مناقشة آلية عمل الفريق الرئاسي لتقييم مستوى تنفيذ المشاريع بمحافظة صنعاء
  • مناقشة ما تم إنجازه من مسح للمعالم التاريخية وأعلامها بالحديدة
  • أزمة العراق تتكرر في إيران.. درجات الحرارة تهوي بالمنظومة الكهربائية
  • جسور بغداد بأموال المثنى.. آلية توزيع المشاريع تحرم المحافظة الأفقر من البنى التحتية
  • التحالف الوطني ينظم معرضا للملابس المجانية بمحافظة الغربية
  • إجراءات عاجلة من الكهرباء لضمان استمرار التيار خلال عيد الأضحى المبارك
  • مذيع بقناة إماراتية يدعو سكان عدن إلى هذا الأمر بعد الوفيات بسبب الحر
  • الموت يخطف حياة مواطن في مدينة عدن وهو ينتظر عودة الكهرباء