علق الكاتب الصحفي رفعت فياض، على قرار وزارة التربية والتعليم بزيادة نسبة الطلاب في المدارس الدولية بنسبة 5% على مستوى الكثافة الأساسية المقررة لكل مدرسة من طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح فياض، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الورد» على قناة «TeN»، أن هذا القرار يأتي في إطار حماية المدارس من تقليل أعداد الطلاب الخاص بها، بالإضافة إلى رصد الأعداد الصحيحة لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وفقًا للقانون المعمول به.

تجهيز المدارس بشكل يخدم ذوي الاحتياجات الخاصة

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم تسعى لتجهيز المدارس بشكل يخدم ذوي الاحتياجات الخاصة ويحافظ على راحتهم، ووجهت بتدريب مكثف للمعلمين لتعاملهم مع هذه الفئة، بالإضافة إلى وضع امتحانات مخصصة تتناسب مع احتياجاتهم وتختلف عن الامتحانات التقليدية.

أهمية توفير بيئة تعليمية شاملة ومناسبة لجميع الطلاب

واختتم «فياض» مداخلته بالتأكيد على أهمية توفير بيئة تعليمية شاملة ومناسبة لجميع الطلاب، وضرورة تعزيز التوجيهات والسياسات التي تسهم في تحقيق هذا الهدف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتياجات الخاصة ذوي الإعاقة المدارس ذوي الهمم التعليم ذوی الاحتیاجات الخاصة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: مصر تبذل جهدا كبيرا لإقناع العالم بحل القضية الفلسطينية

عرض برنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلاميين باسم طبانة ومروة فهمي، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، الملف الذي نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن»، والخاص بزيارة وزير الخارجية الأمريكي للقاهرة بالأمس، وذلك بعنوان «مباحثات مصرية أمريكية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل المحتجزين».

 مصر تبذل الكثير من المجهودات لإقناع القوى الكبرى بضرورة حل جذري للقضية الفلسطينية

وقال الكاتب الصحفي أحمد رفعت، إن مصر تبذل الكثير من المجهودات، لإقناع القوى الكبرى في العالم والعالم بأكمله بضرورة وجود حل جذري للقضية بالفلسطينية، موضحا أن مما لاشك فيه أن مصر تدعم إيقاف العدوان على قطاع غزة وإدخال المساعدات بكل قوة، ولكنها تطرح من أول يوم للحرب في غزة حتى قبل هذه الحرب فكرة الحل الجذري للقضية الفلسطينية.

الموقف الأمريكي المرتبط العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وأضاف «رفعت»، أن هذا المقترح الذي تسعى إليه مصر بوجود حل جذري لقى قبول في كل دول العالم، حتى الموقف الأمريكي الذي يصف دائما أنه سلبي ومنحاز لإسرائيل، موضحا أن أمريكا بدأت تشعر بالخطر وذلك لأنها لديها بعد شهور انتخابات داخلية، بالإضافة إلى أن يوجد ثورة لطلاب الجامعات الأمريكية مرتبطة بالعدوان على غزة، كل هذا الضغط يخلق تحول نوعي في أراء الموقف الأمريكي.

 

مقالات مشابهة

  • خبير عالمي بمجال ذوي الاحتياجات الخاصة في لقاء حواري علمي بمكتبة الإسكندرية غدًا
  • "لقاء تفاعلي حول دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في مكتبة الإسكندرية"
  • كاتب صحفي: مصر تبذل جهدا كبيرا لإقناع العالم بحل القضية الفلسطينية
  • ”سيسهم في إجهاض الحوثي”...كاتب صحفي يدعو لترتيب سياسات جديدة للتعامل مع الوضع الراهن
  • كاتب صحفي: مؤتمر غزة الدولي محاولة لإيقاظ الضمير العالمي تجاه حرب غزة
  • كاتب صحفي: قطاع غزة أصبح منكوبًا إنسانيًا وعمرانيًا
  • ضبط المتهم بالتعدى على شقيقه من ذوى الهمم ببنى سويف
  • كاتب صحفي: قطاع غزة أصبح منكوبا إنسانيا وعمرانيا
  • كاتب: يكشف عقوبة من يضبط في حالة غش خلال امتحانات الثانوية العامة 2024
  • كاتب صحفي: علاقة مصر بأذربيجان قوية وتاريخية