نظمت غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري اليوم الأربعاء ورشة عمل  لتوعية أصحاب الانشطة المختلفة بحقوق الملكية الفكرية.

"غرفة الإسكندرية" تفتتح معرض "بلدك معاك" غرفة القاهرة تشارك في الاجتماع الخامس المشترك للغرف العربية والتركية (صور)

 


وأكد شريف يحيي نائب رئيس غرفة القاهرة علي أهمية هذا التعاون من أجل توعية اصحاب الانشطة المختلفة بحقوق الملكية الفكرية.


جاء ذلك في سياق كلمته الافتتاحية  التي ألقاها نيابة عن ايمن العشري في ورشة العمل التي نظمتها الغرفة من خلال  شُعبة الاقتصاد الرقمى والتكنولوجيا  برئاسة المهندس  كريم غنيم  بالتعاون مع الشُعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس خليل حسن خليل  وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات " ايتيدا" ومكتب حماية حقوق الملكية الفكرية .
وقال " يحيي" إن هذه الورشة تؤكد حرص الجميع علي المصلحة العامة و أهمية هذا التعاون وتكامل الأدوار بهدف التوعية بحماية حقوق الملكية الفكرية خاصة في ظل عقد جلسات ارشادية على هامش فاعليات هذه الورشة مما يؤدي إلى أكبر استفادة للقطاعات المختلفة وهو ما يصب في صالح الأنشطة المختلفة واقتصادنا القومي.
واشار  "يحيي" إلى التعاون المتواصل والمثمر دائمًا بين غرفة القاهرة والاتحاد العام للغرف التجارية علي مدار السنوات السابقة بما يحقق مصالح منتسبينا والصالح العام مشيرًا إلى أن الغرف التجارية دائمًا تكمل دور الدولةدت وتوجهاتها  لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر  2030 من خلال مثل هذه الفعاليات التي تستحق أن نشكر مرة ثانية كل من سعي إليها، ونتمني لكم التوفيق والسداد ولكم كل الدعم والمساندة ، ونتمني الخروج عقب هذه الورشة بما ينعكس إيجابيًا علي تطوير وتنمية القطاعات المختلفة في مجال التوعية بالملكية الفكرية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غرفة القاهرة حقوق الملكية الفكرية غرفة القاهرة التجارية الاقتصاد الرقمى ش عبة الملکیة الفکریة غرفة القاهرة

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. اختتام الورشة التدريبية حول وثيقة الاستثمار بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية “البوت”

يمانيون|

اختتمت اليوم بصنعاء الورشة التدريبية حول وثيقة الاستثمار بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية “البوت” التي نظمتها الهيئة العامة للاستثمار على مدى يومين، بمشاركة فرق عمل إعداد الفرص الاستثمارية والأدلة والعقود لقطاعي الكهرباء والنقل.

وفي الاختتام، أكد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات الدكتور حسين مقبولي على أهمية الورشة للتعريف بوثيقة الاستثمار بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية.

وأشار إلى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالنهوض بقطاعي الكهرباء والنقل وتوفير احتياجات البلد من الطاقة الكهربائية.

وشدد الدكتور مقبولي على أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتوفير الخدمات.. حاثا فرق العمل على الاستمرار في إعداد الوثائق والفرص الاستثمارية المتاحة.

وأشاد بدور الهيئة العامة للاستثمار في تنظيم هذه الورشة التي تهدف إلى تسريع عملية إعداد الوثائق والأدلة والعقود الخاصة بالاستثمار في قطاعي الطاقة والنقل.

وأوضح الدكتور مقبولي أن هذه الوثيقة تؤكد جدية الدولة في توفير الضمانات للمستثمرين للاستفادة من الفرص المتاحة في قطاع الطاقة وغيره من القطاعات.

بدوره أشاد رئيس قطاع المشاريع بالهيئة المهندس محمد الفرزعي، باهتمام قطاع الخدمات بإعداد وثيقة الاستثمار بنظام “البوت” وكذا الفرص الاستثمارية في القطاعات الخدمية ومتابعة عمل الفرق المعنية في الهيئة والوزارات.

مقالات مشابهة

  • صنعاء.. اختتام الورشة التدريبية حول وثيقة الاستثمار بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية “البوت”
  • «مكافحة الإدمان» يطلق مبادرات للتوعية بخطورة المخدرات داخل الأندية
  • ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج
  • هيئة الاستثمار تنظم ورشة تدريبية حول وثيقة الاستثمار بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية “البوت”
  • "البحث والابتكار": سياسة جديدة لتعزيز حقوق المبتكرين وتحفيز الاستثمار في الملكية الفكرية
  • متحدث الملكية الفكرية: دليل حماية حقوق المؤلف في البرمجيات يهدف إلى توضيح الحقوق والواجبات
  • «المهندسين» تعقد ورشة عمل في مجال التصميم والإشراف على التنفيذ اليوم
  • «الإمارات للتطوير التربوي» تنظم ورشة «القيادة التربوية»
  • انطلاق ورشة الكتابة المسرحية في مكتبة مصر الجديدة.. الليلة
  • انطلاق ورشة الكتابة المسرحية بمكتبة مصر الجديدة.. اليوم