قبل أسبوع من “الثلاثاء الكبير”، وهو مرحلة رئيسية من الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري. فاز المستأجر السابق للبيت الأبيض، دونالد ترامب. بسهولة على منافسته نيكي هالي في التصويت الذي نظم في ولاية ميشيغان يوم أمس الثلاثاء.

ووفقاً للتقديرات الأولية، التي تناقلتها وسائل الإعلام الأميركية. فإن دونالد ترامب يأتي في المركز الأول بنسبة تزيد على 60% من الأصوات.

وكان الرئيس السابق للولايات المتحدة قد فاز بالفعل في التصويت الذي أجري يوم السبت في ولاية كارولينا الجنوبية. وهي الولاية التي كانت نيكي هيلي حاكمة لها لمدة ست سنوات.

لكن السفيرة السابقة ترفض الاستسلام، قائلة إنها لا تعتقد أن دونالد ترامب قادر على هزيمة جو بايدن في نوفمبر.

وتنبأت وسائل الإعلام الأمريكية بفوز دونالد ترامب بعد ثوانٍ قليلة من إغلاق آخر مراكز الاقتراع.

وعلى الرغم من مشاكله القانونية، التي يعرض بعضها لخطر السجن. فإن السبعيني العاصف هو مرشح اليمين المفضل للغاية، وفقا لجميع استطلاعات الرأي.

وعلى الجانب الديمقراطي، فاز ساكن البيت الأبيض بسهولة في الانتخابات التمهيدية. التي نظمها حزبه في هذه الولاية الواقعة شمال شرقي البلاد.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري» يعقد ندوة «استراتيجية الدولة لتشجيع الاستثمار في مجال الكهرباء»

عقدت أمانة العلاقات العامة والمراسم المركزية في حزب الشعب الجمهوري، برئاسة الدكتورة نيفين بسيوني أمين مساعد أمانة العلاقات العامة والمراسم المركزية، وبتشريف اللواء محمد صلاح أبو هميلة أمين عام الحزب - رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب، وإيهاب وهبة رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشيوخ، ندوة تثقيفية تحت عنوان «دور جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في تنفيذ استراتيجية الدولة لتشجيع الاستثمار في مجال أنشطة الكهرباء»، وذلك بمقر الأمانة المركزية للحزب بالقاهرة الجديدة.

أمانات الشباب بالمحافظات

حاضر في الندوة التثقيفية، الدكتور مهندس محمد موسى عمران الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، وحضرها شريف زهير وكيل وزارة بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء، والمستشار أحمد حبيب أمين الحزب بمحافظة الجيزة، أعضاء أمانات الشباب بالمحافظات، وأعضاء أمانة العلاقات العامة والمراسم المركزية.

الاستراتيجية القومية للطاقة 2035

تناولت الندوة عددًا من المحاور حول التعريف بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، ودوره في تنفيذ الاستراتيجية القومية للطاقة 2035، من خلال الإشراف على مرفق الكهرباء وتحقيق الاستدامة والشفافية وحماية المستهلك، كما بحثت الندوة إمكانية تعزيز دور القطاع الخاص في مجال الإنتاج والتوزيع الكهربائي، ضمن الجهود الرامية لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية لقطاع الكهرباء، فضلًا عن تعزيز مبدأ حماية المستهلك والحياد التنافسي بين القطاع الحكومي والخاص.

من جانبه؛ قدم اللواء محمد صلاح أبوهميلة، درع تكريم إلى الدكتور محمد موسى عمران، تقديرًا لجهوده ودوره الفعال داخل الجهاز.

مقالات مشابهة

  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • الكامل والوافي .. كنز زراعي وإرث تاريخي يجذب السيّاح
  • ضلكوت تكتسي باللون الأخضر مع اقتراب موسم الخريف
  • مدير شرطة ولاية الجزيرة يتفقد سير العمل بادارتي الجوازات والسجل المدني بالولاية
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • «الشعب الجمهوري» يعقد ندوة «استراتيجية الدولة لتشجيع الاستثمار في مجال الكهرباء»
  • هل يدمر بايدن نفسه؟
  • استطلاع: 60% من الأمريكيين يؤيدون ترحيل المهاجرين غير الشرعيين
  • كيف يمكن لمحاكمة ترامب أن تغير مصير الولايات المتحدة؟