28 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت وزارة الداخلية، ضبط 150 كغم من المؤثرات العقلية في محافظة نينوى.

وقال الناطق باسم الداخلية العميد مقداد ميري في بيان ورد لـ المسلة، أن المديرية العامة لمكافحة المخدرات تضبط 150 كيلو من المؤثرات العقلية في محافظة نينوى وتلقي القبض على متهمين خطرين.

وتابع: كما ضبطت كيلو ونص من مادة الكريستال المخدرة في محافظتي بابل والديوانية بعد اشتباك مع تجار مخدرات.

يتبع

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

توقيف شخصين تورطا في ترويج المخدرات بالصويرة

زنقة20ا الرباط

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينتي أسفي والصويرة بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الأربعاء 12 يونيو الجاري، من توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهما خلال عملية أمنية جرى تنفيذها بالجماعة القروية “مرامر” القريبة من مدينة الصويرة، حيث تم العثور بحوزتهما على 15.397 قرص مخدر 750 غرام من مخدر الكوكايين وكيلوغرامين و700 غرام من مخدر الشيرا، فضلا عن حجز سلاح أبيض عبارة عن سيف وسيارة رباعية الدفع ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وخلال عملية توقيف المشتبه فيهما اللذين رفضا الامتثال وهددا عناصر الشرطة باستعمال سلاح أبيض، اضطر موظف شرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل احترازي وأطلق رصاصة تحذيرية، مكنت من تحييد الخطر الناتج عنهما وضبطهما.

وقد أظهرت عملية تنقيط الموقوفين بقواعد معطيات الأمن الوطني، أن أحدهما يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمراكش وأسفي، لتورطه قي ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتؤشر هذه العملية على استمرار التدخلات الأمنية التي تباشرها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من أجل مكافحة ترويج المؤثرات العقلية التي تشكل خطرا على الأمن والصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • حرب العراق على المخدرات.. إعدامات وعمليات مكثفة
  • أمن العرائش يحجز كوكايين و70 مليون سنتيم
  • توقيف شخصين تورطا في ترويج المخدرات بالصويرة
  • قرار جديد بشأن متهمين بتجارة العملة خارج السوق المصرفية
  • أمن العلمة يحجز  قرابة 6000 كبسولة من المؤثرات العقلية
  • سلا..توقيف شخصين بتهم حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية
  • ساعة المسلة: اتفاق سياسي للتسامح مع الفساد في حقبة الكاظمي
  • البارتي: قرار إقامة دخول لنينوى غير مفهوم و هدفه سياسي
  • في ثلاث محافظات.. تفكيك شبكة تزوير وضبط متسللين أجنبيين واعتقال متهمين بإلقاء قنبلة
  • ضبط 2 كيلو جرام حشيش و سلاح أبيض بحوزة عاطل له سوابق جنائية بالمنيا