استقبلت مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالأقصر، أعضاء مبادرة"احمى نفسك" ووفد من مدرسة الجيل الصاعد الخاصة بإدارة قنا التعليمية لدعم  الأطفال مرضى السرطان معنويا والشد من أذرهم طوال رحلتهم العلاجية داخل أقسام المستشفى.


ووزع أعضاء مبادرة "احمى نفسك"، ووفد المدرسة الهدايا  والفوانيس والالعاب على مرضى السرطان بمستشفي "شفاء الأورمان" لسرطان الأطفال، احتفالاً بقرب قدوم شهر رمضان المبارك، بجانب عمل مجموعة من الانشطة الترفيهية لرسم الابتسامه على وجوه الاطفال.

التنمية المحلية تتابع جهود محافظة الأقصر لإقامة معارض ومنافذ لبيع احتياجات المواطنين

وعبر أعضاء مبادرة "احمى نفسك"،عن سعادتهم بالتواجد وسط  المرضى ،مؤكدين على أن اليوم كان مميزا وسعيدا وسط الأطفال المرضى الذين فرحوا بالفوانيس وشاركونا في توزيع الهدايا. وارتسمت الفرحة والسعادة في عيون الأطفال الذين يتلقون العلاج المجانى داخل مستشفى شفاء الأورمان لسرطان الاطفال.

وقام فريق العلاقات العامة بتنظيم جولة لوفد مبادرة  "احمى نفسك" تفقدوا خلالها أقسام المستشفى المختلفة للتعرف على مراحل العلاج داخل أقسام العلاج الإشعاعي والكيماوي وتجهيزات معمل الباثولوجي والمقر المتكامل لبنك الدم، وغرف العمليات والرعاية المركزة والإقامة الداخلية.


واشاد أعضاء المبادرة بالخدمات في مستشفى شفاء الأورمان كصرح طبي عملاق جاء نجاة لمرضى الأورام السرطانية لمحافظات  الصعيد ، وتوفير الجهد المادي والنفسي، و تكبدهم مشقة السفر وقوائم الانتظار بمستشفيات العاصمة، موجهين الشكر لادارة المستشفى وشفاء الأورمان على الخدمات المميزة التي يقدمونها للأطفال المرضى  .

ومن جانبه عبر محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، عن سعادته بزيارة مبادرة "احمى نفسك" ومدرسة الجيل الصاعد الخاصة لمستشفى شفاء الأورمان والتعرف عن قرب على الخدمات التى تقدم للمرضى من الأطفال والكبار واتباع أحدث الأساليب العلاجية من خلال الكوادر الطبية المدربة للوصول الى الهدف الاسمى" صعيد بلا سرطان" .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الرعاية المركزة شفاء الاورمان علاج عامة علاج الأورام بالأقصر علاجي

إقرأ أيضاً:

غدًا.. انطلاق مؤتمر « صندوق الاستثمار الخيرى » لمستشفى شفاء الأورمان

ينطلق غدًا الإثنين مؤتمر انطلاق "صندوق الاستثمار الخيرى" لمستشفى شفاء الأورمان والذي تنظمه جمعية الأورمان، والذي يقام تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بحضور كلاً من الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ولفيف من الشخصيات العامة ورؤساء البنوك وممثلي الشركات والكيانات الاقتصادية الكبرى.

من جانبه، قال محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، نائب رئيس جمعية الأورمان، أن المؤتمر يستهدف إبراز دور "صندوق الاستثمار الخيري" لمستشفى شفاء الأورمان بهدف توفير دعم مستدام يتم من خلاله الصرف على الخدمات المقدمة من مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بما يضمن تقديم الخدمة للمرضى.

وأوضح "فؤاد" أن مبادرات الصندوق تهدف إلى تحقیق التنمیة المستدامة وتعزيز التضامن والعدالة الاجتماعية من خلال توفير الدعم المالي والتقني والمعرفي لمشروعات مستشفى شفاء الأورمان والتي تعد من أكبر المستشفيات التي تخدم آلاف المرضى سنويًا في صعيد مصر وبالأخص في المحافظات الجنوبية (سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر والوادي الجديد)، إضافة إلى إنها من المستشفيات التعليمية والعلاجية التي تضم أفضل الكفاءات من الأطباء وهيئة التمريض والإداريين، والتي تتوجه إليها خطط التطوير سعيًا لرفع كفاءة الخدمة المقدمة للمرضى.

وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، أن المستشفى تسعى جاهدة لتوفير كافة الإمكانيات للمرضى داخل الأقسام المختلفة، بجانب التميز في الخدمات الطبية المجانية للمرضي، بما يعود بالنفع علبهم والمساهمة في تقديم الخدمات الطبية، وذلك في إطار الجانب الطبي والاجتماعي للمستشفى الذي تقدمه لأهالي الصعيد والمساهمة في رفع نسب الشفاء للمرضى، حيث تستقبل يوميًا أعداد من المترددين على الأقسام المختلفة، وتقدم المستشفى الخدمات الطبية المميزة المجانية، كأول صرح طبي مجاني لعلاج الأورام بصعيد مصر لمختلف الأعمار في المستشفى.

وأشار محمود فؤاد، إلى أن مستشفيات شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان نجحت في تقديم عدد 2، 500، 000 خدمة طبية مجانية للحالات المرضية التي تلقت الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان في جميع أقسام المستشفى، بالإضافة إلى استقبالها عدد 700، 000من المترددين على العيادات الخارجية، وعدد 220، 000ترددوا على قسم الأشعه، كما تم عمل 100، 000 جلسة بقسم الإشعاعي، وكذلك عمل جلسات الكيماوى بعدد 150، 000، فضلًا عن إجراء 2، 500، 000 خدمة في المعامل المركزية.

يُذكر أنه قد أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية، قرار رقم 775 لسنة 2022، بشأن الترخيص لصندوق الاستثمار الخيرى لمستشفى شفاء الأورمان الأول لمزاولة نشاط صندوق استثمار خيري أعمالًا لأحكام القانون رقم 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية وقرارات مجلس إدارة الهيئة الصادرة تنفيذًا لهما.

مقالات مشابهة

  • «الأورمان» تطلق صندوقا خيريا للإنفاق على مستشفى الشفاء (فيديو)
  • إحالة واقعة إصابة أطفال بطفح جلدي في مستشفى الواسطى ببني سويف للنيابة
  • رئيس إسنا يشهد حفل تخرج أطفال نجع الفوال ضمن مبادرة "حياة كريمة"
  • استشاري أورام يكشف عن لقاح روسي لكل أنواع السرطان.. فيديو
  • 8 نصائح للتغلب على أصعب يوم في الموجة الحارة.. «احمي نفسك بوقفة عرفات»
  • القباج تشهد إطلاق صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري
  • وزيرة التضامن تشهد إطلاق صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري
  • «التضامن» تدعم صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري بـ25 مليون جنيه  
  • وزيرة التضامن تعلن دعم صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري بـ25 مليون جنيه
  • غدًا.. انطلاق مؤتمر « صندوق الاستثمار الخيرى » لمستشفى شفاء الأورمان