إستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وزير خارجية النمسا الكسندر شالينبرغ  بعد ظهر اليوم في السرايا. شارك في الاجتماع سفير النمسا لدى لبنان رينيه إيمري والوفد المرافق. كما حضر مشتشارا رئيس الحكومة السفير بطرس عساكر والسيد زياد ميقاتي. في خلال الاجتماع أكد وزير خارجية النمسا على "أن الحل الديبلوماسي للوضع في المنطقة هو الخيار الافضل للجميع".

  وشدد" على ضرورة التوصل الى حل دولي للقضية الفلسطينية يضمن حق الفلسطينيين في العيش الكريم ، بما يساهم في ارساء الاستقرار في المنطقة". واشاد" بالدور المهم الذي تقوم به القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان"، داعيا "الجميع الى تطبيق القرار الدولي الرقم1701 بما يحفظ الامن في جنوب لبنان".  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية لبنان: لا يمكن السماح لإسرائيل الاستمرار في الإفلات من العقاب

أكد وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبد الله بوحبيب، أن العدوان الإسرائيلي السيبراني على لبنان استهدف الشعب بأكمله، مشددا على أنه لا يمكن السماح لكيان مارق يستخف بقرارات الشرعية الدولية الاستمرار في الإفلات من العقاب.

وقال بوحبيب، خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن حول العدوان الإسرائيلي، وفقا لوكالة الأنباء اللبنانية اليوم السبت، إن استهداف كيان الاحتلال لآلاف أجهزة الاتصالات في لبنان يعد أسلوباً غير مسبوق في وحشيته وإرهابه ويصنف كجريمة حرب، مشيرا إلى أن هذا العدوان أسفر عن استشهاد العشرات وإصابة المئات من المدنيين الأبرياء، وأنه بعد هذا العدوان الهمجي لم يعد أحد في العالم بأمان.

وأوضح أنه إذا مر هذا العمل الإرهابي من دون إجراء جدي من مجلس الأمن فإن مصداقيته في خطر محدق، حيث خرق كيان الاحتلال بعدوانه المبادئ الأساسية للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واستهدف المدنيين بشكل عشوائي.

وشدد بوحبيب، على أن إسرائيل كيان مارق يستخف بقرارات الشرعية الدولية، محذراً من أن مواصلة كيان الاحتلال اعتداءاته على لبنان ودول المنطقة قد يؤدي إلى حرب شاملة غير مسبوقة، وبالتالي فإن الخيار أمام مجلس الأمن إما الحرب أو الالتزام بقراره رقم 1701 والقرارات ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية إيران يتوعد بالرد على جرائم إسرائيل في لبنان
  • وزير خارجية ايران: نتنياهو يحاول جر المنطقة برمتها إلى الحرب
  • وزير الصحة اللبناني: الحكومة الإسرائيلية تحاول جاهدة لجر المنطقة لحرب واسعة
  • وزير الصحة اللبناني: الحكومة الإسرائيلية تحاول جاهدة جر المنطقة لحرب واسعة
  • وزير الإستثمار والتجارة فى لندن: الحكومة استثمرت 300 مليار دولار فى البنية التحتية لزيادة معدلات النمو الإقتصادى
  • وزير خارجية النمسا يؤكد تضامن بلاده المستمر مع أوكرانيا
  • لا تأتي..نصرالله ينصح وزير خارجية إيران بتأجيل زيارته إلى لبنان
  • وزير خارجية لبنان: لا يمكن السماح لإسرائيل الاستمرار في الإفلات من العقاب
  • توفيق سلطان يشيد بمواقف ميقاتي واداء الحكومة
  • وزير خارجية بريطانيا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار بين حزب الله والاحتلال