تفقدت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، ومنال جمال وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، اليوم الخميس، المساحة الآمنة بمركز شباب النصر، التي تعتبر الأولى فى الإسكندرية وتأتى بدعم من  صندوق الأمم المتحدة للسكان بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والتعاون الدولي السويسري .

وقالت صفاء الشريف، إن المشروع يهدف إلى التوعية ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي رفع الوعي بالصحة الإنجابية، الدعم النفسي والاجتماعي، الخدمات الطبية وإدارة الحالة، مشيرة إلى أن المستهدفين هم اللاجئين (سوريين - سودانيين- أريتريين- اليمنيين) بالإضافة إلى المصريين (المجتمع المضيف).

محافظ الإسكندرية يؤكد اهتمام القيادة السياسية بملف القضية السكانية


وأضافت أن عدد المساحات الآمنة بالجمهورية تبلغ 11 مساحة آمنة في 6 محافظات ( القاهرة - الجيزة - القليوبية -الشرقية -دمياط - أسوان)، وهذه هي المرة الأولى بمحافظة الإسكندرية.
وفي نهاية الجولة، تفقد الضيوف حديقة ذوي الهمم بالمركز التي نفذت بالتعاون مع روتاري الرمل كما تم تفقد مركز التخاطب وغرفه مشواري.

جاء ذلك بحضور جيهان رشوان مدير عام الإدارة العامة للمشروعات الناشئة وريادة الأعمال، ومنال إسماعيل مدير العلاقات العامة، ودعاء حسني مدير فرع وسط، وحمدي شعبان رئيس مجلس إدارة مركز شباب النصر، وخالد توفيق منسق  المساحات بالوزارة، وباكينام نبيل محسن نائب سفير سويسرا فى مصر، ورحاب الزميتي مدير إدارة إعداد القادة، وروز بارك ممثل عن صندوق  الأمم المتحدة، وحذيفة صابر مدير المشروع.

يأتي هذا تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الأمم المتحدة الدكتورة صفاء الشريف الخدمات الطبية الشباب والرياضة الصحة الانجابية العلاقات العام

إقرأ أيضاً:

توقعان اتفاقية لتمويل "منصة الرياض الآمنة لتبادل المعلومات"

وقعت المملكة - ممثلة في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد - والأمم المتحدة ممثلة في مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة اليوم اتفاقية تمويل تأسيس منصة الرياض الآمنة لتبادل المعلومات بين أعضاء شبكة العمليات العالمية لسلطات إنفاذ القانون المعنية بمكافحة الفساد (GlobE) بمبلغ 20 مليون دولار.

ومثّل المملكة في توقيع الاتفاقية رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد مازن بن إبراهيم الكهموس، ومن جانب مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة المدير العام لمكتب الأمم المتحدة في فيينا غادة والي، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية النمسا المندوب الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا الدكتور عبدالله بن خالد طولة.

ورفع رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده لدعمهما الدائم لمبادرة الرياض (GlobE)، إيمانًا من قيادة المملكة بأهمية تعزيز جهود مكافحة الفساد محليًا ودوليًا تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

وأوضح أن هذه الاتفاقية من شأنها معالجة التحديات التي تواجهها الدول المتمثلة في ضعف آليات التواصل والتعاون المباشر بين الأجهزة المعنية بمكافحة الفساد، وذلك وفق ما تقضي به اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد؛ موضحًا أن دعم المملكة لتأسيس المنصة يؤكد إدراك المملكة بأن الفساد من الجرائم العابرة للحدود، وأنه من غير الممكن الحد من الملاذات الآمنة للفاسدين وأموالهم دون تعاون دولي وثيق.

يذكر أنه تم تدشين الشبكة في مقر الأمم المتحدة في فيينا في تاريخ 3 يونيو 2021، على هامش أعمال الدورة الاستثنائية الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة لمكافحة الفساد، حيث ثمن دور المملكة في تأسيس الشبكة العالمية لمكافحة الفساد من قبل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، خلال كلمته سابقًا في افتتاح أعمال الجمعية العامة. بعد ذلك، اعتمدت الأمم المتحدة رسميًا شبكة مبادرة الرياض في 17 ديسمبر 2021، خلال الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، التي عقدت في شرم الشيخ، وذلك خلال قرار دعيت فيه الدول الأطراف في الاتفاقية إلى الانضمام للشبكة والمشاركة بفعالية فيها، وتبادل المعلومات ذات الصلة بالتحريات والإجراءات الجنائية، ودعم أهداف وغايات الشبكة.

وقد تم تعيين إسبانيا رئيسًا للجنة التوجيهية للشبكة، فيما تم تعيين السعودية نائبًا لرئيس اللجنة التوجيهية، وقد انضم للشبكة خلال السنوات الثلاث الماضية أكثر من 115 دولة و205 أجهزة لمكافحة الفساد حول العالم، مما يُظهر الدعم الواسع والأهمية الكبيرة لهذه المبادرة.

يذكر أن شبكة مبادرة الرياض ستحقق مكاسب تنموية لدول العالم، خصوصًا الدول المنضمة للشبكة، وتقدير حجم هذه المكاسب يُستخلص مما أعلنته الأمم المتحدة أن حجم الفساد عالميًا نحو 2.6 تريليون دولار سنويًا، بما يعادل 5% من الناتج العالمي من هذا المبلغ، يُهدر تريليون دولار سنويًا في صورة رشى فقط، وهو ما يؤكد ما تعلنه المملكة على الدوام من أن الفساد العدو الأول للتنمية والازدهار، لكن مكافحته تحتاج إلى تعاون دولي كبير، وشبكة مبادرة الرياض توفر الإطار الذي من خلاله يتحقق التعاون في مكافحة الفساد، وتضييق الخناق عليه، وتقليص خسائره إلى أدنى مستوى.

مقالات مشابهة

  • رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة
  • تدريبات رياضية وألعاب ترفيهيه بمركز شباب الناصرية
  • اجتماع عاجل بمديرية الشباب والرياضة لمناقشة سلبيات مراكز الشباب
  • رياضة وأوقاف الشرقية ينظمان ندوة آداب عيد الأضحى
  • وزير الشباب والرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2023-2024
  • توقعان اتفاقية لتمويل "منصة الرياض الآمنة لتبادل المعلومات"
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • وكيل الشباب والرياضة بالإسكندرية تجتمع بمديري الإدارات ومراكز الشباب
  • جامعة المنيا تناقش قوانين مجلسي النواب والشيوخ
  • «تعليم المنوفية»: تجهيز 22 استراحة للمراقبين على امتحانات الثانوية العامة