قال د. وجدي زين الدين، رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد الإلكترونية، إن طرح المشروعات للاستثمار يعود بالنفع على المواطنين ويمنع جشع المحتكرين ويقضي على فوضى الأسعار، منوهًا إلى أن تغيير البرلمان لقوانين حماية المستهلك تعزز الأمن القومي الغذائي.

ولفت زين الدين، خلال فقرته الأسبوعية مع برنامج “الحياة اليوم”، تقديم الإعلاميين محمد شردي ولبنى عسل، والمذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الخميس، إلى أن مصر تعاني من التضخم شأنها شأن العالم كله، لكن ما يزيده سلوك التجار الذين يستهدفون الربح بطريقة مبالغ فيها.

وزير المالية: مشروع «تطوير رأس الحكمة» يؤكد قدرة مصر على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة زلزال «رأس الحكمة» يضرب الذهب على المدى القصير.. فماذا عن البعيد؟

ووجه رسالة للقطاع الخاص، قائلًا: “مش معنى إني قطاع خاص أدبح في البشر وأكسب 1000%، المكسب يكون برحمة، فكل هذه الأزمات كانت مفتعلة من أجل جني أرباح ضخمة”، منوهًا إلى أن البعض يعطش السوق من أجل مكاسب واهية رغم أن المواطن “مطحون وتعبان ويقسو عليه القطاع الخاص”.

واستنكر رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد الإلكترونية، وجود أزمة في البصل والسكر رغم أن مصر لديها اكتفاء ذاتي فيهما، مبينًا: “البصل عندما كان يباع بـ 40 جنيها باعه المزارع أثناء الموسم بـ 4 و5 جنيهات”.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: د وجدى زين الدين قطاع خاص

إقرأ أيضاً:

25 مليون مستفيد من إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

كشفت مصادر حكومية، أن عدد العاملين المستفيدين من إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص، يصل عددهم إلى 25 مليون عامل، يعملون في منشآت القطاع الخاص الرسمي، والمنشآت التي تبدأ من 10 أفراد فأكثر ومؤمن عليهم.

حملات تفتيش لمتابعة تنفيذ إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

ولفتت المصادر في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن القرار الوزاري رقم 15 لسنة 2024، الذي أصدره حسن شحاتة وزير العمل، بشأن إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص، ستقوم الوزارة بمتابعة تنفيذه بداية من يوم السبت 15 يونيو «وقفة عرفات» للتأكد من التزام أصحاب العمل بالقطاع  الخاص بتنفيذه.

إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص.. 6 أيام متصلة 

أوضحت المصادر أن القرار الوزاري بتحديد أيام إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص، جاء في ضوء نص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1922 لسنة 2024 والذي نص في مادته الأولى على أن: «تكون إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاص الفترة من السبت الموافق 15 يونيو حتى الخميس 20 يونيو إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد الأضحى».

وأعقب القرار الوزاري بإجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص، صدور بيان رسمي من وزارة العمل، يؤكد أن إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص تأتي، وفقا لمواد قانون العمل 12 لسنة 2003، حيث تصل عدد أيامها  6 أيام متصلة، يستحق عنها العاملون بهذا القطاع أجرا كاملا من الراتب الأساسي. 

أكد البيان أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل، بـ القطاع الخاص في هذه الأيام أو بعضها، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، طبقا لنص المادة (52) من قانون العمل.

وكانت وزارة العمل، قد أصدرت بيانا مفصلا أمس، بشأن إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص، وقرار الوزير الصادر برقم 15 لسنة 2024، ووفقا لنصوص مواد قانون العمل 12 لسنة 2003، ويخص العاملين الخاضعين لأحكام مواد القانون 12، وهو القطاع الخاص الرسمي الذي يضم أكثر من 3.7 مليون منشأة رئيسية وفرعية، يعمل به حوالي 25 مليون عامل من كل الفئات.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية الأسبق: صفقة رأس الحكمة أنقذت الاقتصاد من «زنقة».. والدين الخارجي «يقلق»
  • مبابي يوجه رسالة لجماهير فرنسا .. فيديو
  • نشرة التوك شو.. مفاجأة حول واقعة صفعة عمرو دياب وحرارة قياسية منتظرة
  • د. وجدي زين الدين: الشعوب عرت المجتمع الدولي وكشفت تخاذله
  • وجدي زين الدين: أمريكا تعيش حالة شيزوفرينيا تجاه حرب غزة.. ونتنياهو يقود إسرائيل للهاوية
  • د. وجدي زين الدين: الاحتلال حول معبر رفح الفلسطيني إلى "كباريه"
  • د. وجدي زين الدين: أمريكا تتسبب في إفشال مقترحات مصر لوقف حرب غزة
  • 25 مليون مستفيد من إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص
  • بعد العرض الخاص.. صدقي صخر يوجه رسالة لأبطال فيلم «ولاد رزق 3»
  • آسر ياسين يوجه رسالة بعد العرض الخاص لـ ولاد رزق 3 «صور»