يعتبر الذكاء الاصطناعي أحد أهم أدوات العصر الحالي، إذ انتشرت تقنياته المختلفة مؤخرا وأصبح العالم يتحدث بلغته الرقمية، وفقًا لبرنامج 8 الصبح المذاع على فضائية DMC، لكن كيف تحول الذكاء الاصطناعي إلى مصدر تهديد للإنسان؟ وكيف تستخدم إسرائيل الذكاء الاصطناعي في حربها على غزة؟

كيف تستخدم إسرائيل الذكاء الاصطناعي في حربها على غزة؟

الدكتور عماد الشرقاوي، خبير تكنولوجيا المعلومات، أكد لـ«8 الصبح»، أن التكنولوجيا من الممكن أن تطور نفسها بنفسها لكن الإنسان سيظل هو من يوجه الآلة، وبعض الدول الكبرى تستخدمؤ في تطوير السلاح والحروب: «تخيلي كدة يكون عندك عسكري بشري وآخر آلي؟ الأول ممكن يموت لكن التاني آلة مش هتتأثر لذلك تلجأ بعض الدول ومنها إسرائيل للذكاء الاصطناعي في رسم الخطة لغزو غزة، وده برنامج اتعمل خلاص وهي مش قادرة تتراجع».

استخدام الذكاء الاصطناعي في الحروب

استخدام دولة الاحتلال الإسرائيلي، للذكاء الاصطناعي في حربها على غزة، لم يكن وليد اللحظة بل طورت البرامج واستخدمتها وفق خطة محكمة لم تستطكع التراجع عنها: «هي بتستخدم الذكاء الاصطناعي بديلا عن شجاعة جنودها، ولو اشتغل الذكاء الاصطناعي مع ملف المفاعل النووري في أي دولة ممكن يفجر العالم، وممكن يدخل في الهندسة الوراثية للإنسان لإنه أذكى وبيولد أفكار واستنتاجات من خلال الأوامر اللي بتديهاله».

خبير تكنولوجيا المعلومات، أوضح أن الإنسان من الممكن أن يطور نفسه إلى حد معين من الإنسانية، لكن الأجهزة لا تراعي ذلك: «إسرائيل بتستخدمه دون فرامل في حربها على غزة، تخلت دولة الاحتلال عن إنسانيتها واستخدمت الآلة بكل وحشية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب على غزة قوات الاحتلال الإسرائيلي الذكاء الاصطناعي استخدام الذكاء الاصطناعي في الحروب الاصطناعی فی حربها على غزة الذکاء الاصطناعی فی

إقرأ أيضاً:

واشنطن: على إسرائيل التزام القانون الإنساني الدولي في حربها على غزة

أكدت الخارجية الأمريكية، أنه على إسرائيل التزام القانون الإنساني الدولي في حربها بقطاع غزة، بما يضمن حماية المدنيين، وذلك وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية». 

وأشارت الخارجية الأمريكية، إلى أن الوزير أنتوني بلينكن، ناقش خلال زيارته للشرق الأوسط، الجهود الدبلوماسية لتهدئة التوتر على الحدود الإسرائيلية اللبنانية. 

مقالات مشابهة

  • آبل تستخدم الذكاء الاصطناعي في سبوت لايت
  • «الذكاء الاصطناعي» .. ريادة الإمارات في عالم الأعمال
  • وهم الانتصار.. خبير عسكرى يكشف أسباب التصعيد الإسرائيلي فى لبنان وغزة
  • ‏رئيس دولة الإمارات يصل إيطاليا في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة
  • رئيس الدولة يصل إيطاليا في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة
  • شراكة بين مكتب الذكاء الاصطناعي و”ريتال” لتعزيز البنية التحتية الرقمية
  • تطبيق يكشف عن تساقط الشعر باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • واشنطن: على إسرائيل التزام القانون الإنساني الدولي في حربها على غزة
  • خبير يكشف تفاصيل الورطة الإسرائيلية.. وموقف نتنياهو
  • السعودية تستخدم الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بالمخاطر خلال موسم الحج.. ما القصة؟