ليبيا – أمرت النيابة العامة بحبس أمين عام المنظمة العالمية لمواليد الفاتح: ” المنظمة العالمية لمواليد الفاتح 69″؛لمقايضته 279 مركبة آلية تعاقدت الرابطة على توريدها في سنة 2006 بعقار قُدِّر ثمنه بأكثر من 3 ملايين دينار،ثم تعمد بيع العقار لنفسه اتّكالاً على أوراق رسمية مزورة.

نائب النيابة بمكتب النائب العام،نظر مجالات التقارير التي انطوت على ما يفيد أن المنظمة الليبية لحقوق الشباب قد أُسِّست على خلاف القواعد الناظمة لمنظمات المجتمع المدني، لغرض تجسيد واجهة تُظكِّن القائمين عليها من: الانتفاع بأصول المنظمة العالمية لمواليد الفاتح 69،والتحلُّل من الالتزامات المترتبة في ذمة رابطة مواليد الفاتح، عبر وضع نظام أساس يتضمن أيلولة أصول المنظمة والرابطة المذكورتيْن إلى المنظمة الليبية لحقوق الإنسان.

وبحسب مكتب النائب العام تولى المحقق بحث الواقعات المنسوبة إلى أمين عام المنظمة العالمية لمواليد الفاتح 69، فاستدل المحقق على أن أمين المنظمة – قبل سنة 2011 – قايض مائتين وتسع وسبعين مركبة آلية تعاقدت رابطة مواليد الفاتح على توريدها في سنة 2006 بعقار قُدِّر ثمنه بثلاثة ملايين وخمسمائة وألفين ومائتي دينار، ثم تعمد بيع هذا العقار لنفسه اتّكالاً على أوراق رسمية مزورة.

وأفاد المكتب الإعلامي  بأن إرادة المدير توجهت خلال سنة 2012 إلى تحويل أموال رابطة مواليد الفاتح إلى الخارج؛لغرض تمويه مصدرها والحقوق المتعلقة بها،وبذلك انتهى المحقق إلى الأمر بحبس المتهم احتياطياً على ذمة القضية.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بحوزته مليون جنيه.. حبس شاب لتزويره العملات النقدية في عين شمس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمرت النيابة العامة بحبس شاب، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة تزوير العملات النقدية المحلية بمنطقة عين شمس، وعثر بحوزته على مبالغ مالية مزورة تجاوزت المليون جنيه.
 

وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام أحد الأشخاص بتزوير العملات المحلية. 
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه (مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس) وبحوزته مبلغ مالى "مزيف" بمناقشته اعترف بمزاولته نشاطًا إجراميًا تخصص فى طباعة الأوراق المالية المزيفة ، وعُثر بداخل مسكنه على (مبلغ 1,110 مليون جنيه  فئات مالية مختلفة "مُزيفة" - طابعة إلكترونية ألوان ليزر - حبارة ألوان - 2  رزمة ورق أبيض تستخدم فى الطباعة - سلاح أبيض) . 
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق. 
 

مقالات مشابهة

  • النائب العام يصدر أمر بحبس وزير التعاون الدولي بحكومة الإنقاذ ومسؤول الشؤون الإدارية والمالية
  • النيابة العامة تأمر بحبس وزير التعاون الدولي بحكومة الإنقاذ الوطني
  • النائب العام يأمر بحبس مسؤولين سابقين بالقسم المالي في وزارة العمل
  • حبس مسؤولين سابقين في وزارة العمل
  • بحوزته مليون جنيه.. حبس شاب لتزويره العملات النقدية في عين شمس
  • حبس مسؤولين سابقين بوزارة العمل لاستيلائهم على 1.3 مليون دينار
  • اعلامية تتقدم بادعاء أمام النيابة العامة التمييزية
  • إحالة المتهمين بقتل طفل شبرا والتمثيل بجثمانه للمحاكمة الجنائية
  • استدرجوا ضحاياهم في صيدا وسلبوهم مقتنياتهم بقوة السلاح!
  • بعد صفعه لمُعجب.. توقعات بحبس عمرو دياب لمدة عام