قال رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، إنه كان من الممكن تجنب الصراع في أوكرانيا لو كان دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة، لذا فإن الآمال في حل الأزمة في هذا البلد مرتبطة به.

ترامب: زيلينسكي أعظم "تاجر" عرفه التاريخ زيلينسكي يرفض فكرة ترامب بشأن حل الصراع خلال 24 ساعة فئة من أنصار ترامب لا يؤيدون مواقفه من أوكرانيا

عبر رئيس الوزراء الهنغاري عن هذا الرأي خلال حديثه في منتدى دبلوماسي في أنطاليا، وقال: "أنا مقتنع تماما أنه لو كان ترامب رئيسا للولايات المتحدة في وقت اجتياح روسيا لأوكرانيا، لما حدث هذا .

.. لذلك، إذا أصبح ترامب رئيسا مرة أخرى، فإنه سيكون قادرا على وقف هذه الحرب".

وأوضح أنه يربط "فرص تحقيق السلام" في أوكرانيا بترامب، ووفقا له، فإن عودة الرئيس الأمريكي السابق إلى البيت الأبيض هي "شرط مسبق للسلام الدائم".

وفي وقت سابق أكد أوربان أن المفاوضات بشأن حل الأزمة الأوكرانية يجب أن تتم بمشاركة ليس فقط أوكرانيا وروسيا، بل وأيضا الولايات المتحدة، التي كانت حتى وقت قريب تقدم أكبر قدر من المساعدة العسكرية والمالية لكييف.

هذا وقد صرح ترامب، باستمرار بأنه إذا فاز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، فسيقوم بحل الصراع حول أوكرانيا قبل توليه منصبه.

ووفقا له، سيتمكن من القيام بذلك، خلال يوم أو يومين وببضعة مكالمات هاتفية.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جو بايدن دونالد ترامب كييف موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأمريكي لا يعتبر إنهاء الصراع الذي تدعو إليه روسيا أفضل الخيارات لأوكرانيا

 

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه لا يعتبر إنهاء الصراع الذي تدعو إليه روسيا الخيار الأفضل لكييف في الوقت الحالي.

بايدن : لا أستبعد إرسال قوات للدفاع عن تايوان في حالة حدوث هجوم صيني بايدن: حريصون على مواصلة العمل مع مصر وقطر لإنهاء الحرب في غزة

وقال بايدن لمجلة "تايم" عندما سئل عما إذا كانت دعوة روسيا لإنهاء الحرب في أوكرانيا هي أفضل ما يمكن أن يحدث في الوقت الحالي: "لا، ليس كذلك".

 

وأكدت موسكو في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في إقليم دونباس، لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.   

 

وشدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أن مفاوضات السلام يجب أن تستأنف على أساس "المنطق السليم"، مضيفا: "رفضوا المفاوضات بهدف هزيمتنا على أرض المعركة ولم ينجحوا".

 

وأكد بوتين في وقت سابق أن روسيا مستعدة لمواصلة التفاوض مع أوكرانيا، لكن المفاوضات يجب أن تتم على أساس الاتفاقات التي تم التوصل إليها مسبقا.

 

بايدن : لا أستبعد إرسال قوات للدفاع عن تايوان في حالة حدوث هجوم صيني

نقلت مجلة "التايم" عن الرئيس الأمريكي جو بايدن قوله إنه لا يستبعد إرسال قوات للدفاع عن تايوان إذا هاجمتها الصين، لكنه استدرك قائلا: "سيعتمد ذلك على الظروف حينها".

وكان مسؤولون أمريكيون قد زعموا أن الرئيس الصيني شي جين بينغ قد طلب من جيشه أن يكون "مستعدا لغزو تايوان بحلول 2027"، وهو ما يثير "قلق" الولايات المتحدة بشأن مستقبل الجزيرة.

 

وتعد قضية تايوان الخط الأحمر الرئيسي في العلاقات الصينية الأمريكية، حيث أصدرت وزارة الدفاع الصينية تحذيرا لرئيس الإدارة التايوانية، لاي تشينغدي، الذي تدفع تصرفاته الوضع المتوتر بالفعل في الجزيرة نحو حالة الحرب بين البر الرئيسي والجزيرة.

 

وفي أبريل الماضي، قال الرئيس الصيني شي جين بينغ إنه من الممكن اعتبار قضية تايوان الخط الأحمر الرئيسي في العلاقات مع الولايات المتحدة، وشدد على أن بكين لا تنوي التسامح مع أي أنشطة انفصالية لاستقلال تايوان وأي دعم لذلك من قبل الدول الأخرى. وأوضح الزعيم الصيني أنه يأمل في وفاء جو بايدن بتصريحه بشأن رفض الدعم الأمريكي لاستقلال تايوان.

بايدن: حريصون على مواصلة العمل مع مصر وقطر لإنهاء الحرب في غزة

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الولايات المتحدة ستعمل بالتعاون مع مصر وقطر، على ضمان التنفيذ الكامل للاقتراح المطروح بشأن إنهاء الحرب في قطاع غزة.

وذكر البيت الأبيض -في بيان نشره اليوم الثلاثاء أن "بايدن، تحدث مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني هاتفيًا، حيث أكد الطرفان أن وقف إطلاق النار الشامل واتفاق إطلاق سراح المحتجزين المطروحين الآن على الطاولة يقدمان خارطة طريق ملموسة لإنهاء الأزمة في غزة".

وأكد بايدن استعداد إسرائيل للمضي قدمًا في البنود التي عرضت الآن على حماس، مشددا على أن المقترح الأخير يمثل أفضل فرصة ممكنة للتوصل إلى اتفاق.

وحث بايدن أمير قطر على استخدام جميع التدابير المناسبة لضمان قبول حماس للاتفاق.

مقالات مشابهة

  • نائب أوكراني سابق يرجح اسمين محتلمين لخلافة زيلينسكي
  • اعتراف أممي بفشل الدبلوماسية الدولية في إنهاء الصراع في اليمن
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق مشروع إنهاء العنف ضد النساء والفتيات في مصر
  • الرئيس الأمريكي لا يعتبر إنهاء الصراع الذي تدعو إليه روسيا أفضل الخيارات لأوكرانيا
  • يابدن لا يعتبر إنهاء الصراع الذي تدعو إليه روسيا أفضل الخيارات لأوكرانيا
  • ستولتنبرغ يجيب على سؤال صعب عن مواصلة الولايات المتحدة دعمها لأوكرانيا إذا فاز ترامب
  • أوربان يحذر من خطر تورط "الناتو" في النزاع بأوكرانيا
  • ستولتنبرغ يجيب على سؤال صعب عن مواصلة الولايات المتحدة دعمها لأوكرانيا في عهد ترامب
  • رفض مساءلة وزراء يشعل الصراع من جديد بين المعارضة والأغلبية بمجلس النواب
  • وزيرة خارجية بلجيكا تدعو لمعاقبة هنغاريا بسبب موقفها من أوكرانيا