في الوقت الذي نفذت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة منذ دقائق، استهدف عشرات النازحين قرب المستشفى الإماراتي غرب رفح، وأسفر عنه عدد كبير من القتلى والمصابين، ألقت الطائرات الأمريكية والإسرائيلية في ذات الوقت بالمساعدات جوا على غرار المساعدات التي ألقتها مصر والأردن وعدد من الدول العربية.

 

وقالت مصادر فلسطينية منذ قليل، إن الجيشان الأمريكي والإسرائيلي ينفذان عمليات إنزال مساعدات في رفح وخانيونس.

ونشر عدد من رواد منصة أكس، مقاطع فيديو لطائرات حربية تلقي بالمساعدات جوا.

وقال رامي عبده مؤسس ورئيس مرصد الأورومتوسطي عبر حسابه على أكس: الجيشان الأمريكي والإسرائيلي ينفذان عمليات إنزال مساعدات في رفح وخانبونس.

ونشرت مواقع عبرية مقطع فيديو يظهر فيه الطائرات وهي تلقي بالمساعدات جوا على الأراضي الفلسطينية.

דיווח: ארה"ב החלה בהנחתת סיוע הומניטרי לרצועה מאוויר באמצעות שלושה מטוסים מסוג C-130. כל אחד מהמטוסים הצניח 22 חבילות סיוע, סך הכול 66 יחידות. המשלוח כלל מזון בלבד, ללא מים או תרופות@ShirazTikva pic.twitter.com/Rk5kVFdHk8

— כאן חדשות (@kann_news) March 2, 2024

 

كما اعلنت المصادر الفلسطينية، إن قصفًا إسرائيليًا وقع منذ قليل استهدف نازحين قرب المستشفى الإماراتي غرب رفح، أسفر عنه شهداء وجرحى .

وأعلنت مواقع فلسطينية، أن القصف أسفر عنه 10 شهداء على الأقل وعشرات الجرحى نتيجة استهداف غارة حربية إسرائيلية خيمة النازحين غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

مشاهد مرعبة..
اللحظات الأولى للمجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب المستشفى الإماراتي غرب رفح بعد قصفه خياماً وتجمعاً للأهالي. pic.twitter.com/4CVwkR2tb6

— أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) March 2, 2024

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طيران إسرائيل المساعدات جوا مجزرة في رفح قوات الاحتلال الإسرائيلي مصر نازحين المستشفى الإماراتي رفح

إقرأ أيضاً:

بريطانيا: مستعدون لغمر غزة بالمساعدات بعد وقف إطلاق النار

لندن (وكالات)

أخبار ذات صلة 16 عاماً لإعادة بناء المنازل المدمرة في قطاع غزة خبيران فلسطينيان لـ«الاتحاد»: من مصلحة الجميع الموافقة على صفقة إنهاء الحرب في غزة

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك: إن الحكومة البريطانية يمكنها «غمر قطاع غزة بمزيد من المساعدات» إذا قبلت الفصائل الفلسطينية باتفاق وقف إطلاق النار الذي تدعمه الولايات المتحدة، واصفاً المقترح المكون من ثلاث مراحل بأنه «خبر سار». 
وذكرت وكالة «بي إيه ميديا» البريطانية أن وزير الخارجية البريطاني اللورد ديفيد كاميرون أعرب أيضاً عن دعمه للخطة التي زعم أنها يمكن أن تجلب نهاية للصراع الممتد لما يقرب من 8 أشهر.
وقال سوناك خلال حملة انتخابية في ريدكار: «آمل أن تغتنم الفصائل هذه الفرصة لإبرام الاتفاق المطروح على الطاولة، والذي سيضمن إمكانية إطلاق سراح المحتجزين وعودتهم إلى عائلاتهم، وأن نتمكن من غمر غزة بالمزيد من المساعدات بأكثر مما كنا ندخله إليها». 
وتابع سوناك أن «وقف القتال - وهو المرحلة الأولى من الاتفاق - يمكن أن يصبح، سلاماً مستمراً ودائماً، وهو ما نريد جميعاً رؤيته». 
وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قال في بيان: إن «الحرب لن تنتهي حتى يجري تحقيق جميع أهدافها، بما في ذلك استعادة جميع محتجزينا والقضاء على القدرات العسكرية للفصائل».

مقالات مشابهة

  • بريطانيا: مستعدون لغمر غزة بالمساعدات بعد وقف إطلاق النار
  • العدو الصهيوني يلقي 78,000 طن من المتفجرات على غزة ويرتكب 3247 مجزرة خلال 240 يوما
  • شاهد.. فريق الرسام إنييستا يودع الدوري الإماراتي للمحترفين
  • أسامة كمال: مجزرة "الخيام" يوم أسود بالتاريخ.. ومقترح بايدن لا يقدم جديد
  • المستشفى الميداني الإماراتي في غزة يواصل تقديم خدماته العلاجية لسكان القطاع
  • المقاومة اللبنانية تنفذ هجوماً جوياً بمسيرات ‏انقضاضيّة استهدف أماكن تموضع ‏واستقرار ضباط العدو الإسرائيلي وجنوده التابعين للفصيل المدرع شمال ثكنة “يفتاح” وتوقع فيهم إصابات مؤكدة
  • وعده بالتمثيل معا.. فنان مصري يعلن وفاة طفل فلسطيني في مجزرة رفح (شاهد)
  • وعده بالتمثل معا.. فنان مصري يعلن وفاة طفل فلسطيني في مجزرة رفح (شاهد)
  • المستشفى الميداني الإماراتي يواصل تقديم خدماته العلاجية لسكان غزة
  • شاهد: بعد أسبوعين من محاولة اغتياله.. خروج رئيس وزراء سلوفاكيا من المستشفى