شاركت الدكتورة غادة عبدالرحيم أستاذ علم النفس التربوى المساعد والخبير النفسي بمركز الدعم النفسي وإعادة بناء الذات بجامعة القاهرة، في ندوة عن مرض السرطان والتي تقيمها الجامعة بقاعات مركز المؤتمرات اليوم الأحد بالتعاون مع جمعية كانسر فايترز لدعم مرضى السرطان.

جاء ذلك في إطار فعاليات الإدارة العامة للمشروعات البيئية بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ودورها الرائد في العمل الأهلى التطوعي و التوعوي وانبثاقا من المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة وتحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة وإشراف الاستاذ الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتلخصت أهداف المؤتمر في التوعية عن مرض السرطان لغير محاربين السرطان للناس العادية حتي وإن كانوا علي مستوي علمي عالي لإن هدفنا تغيير ثقافة المرض بالنسبه لكل الناس
سواء المحارب أو مانح الرعاية له أو أي شخص عادي.
ويهدف المؤتمر إلى التوعية لتوضيح أهمية الاكتشاف المبكر  والمتابعة السريعة لبدء خطة علاج صحيحة للنجاة وللشفاء التام.

وسعى المؤتمر للتأكيد على أن السرطان ليس نهاية حياه إنما هو بداية حياة حقيقية لمحاربين السرطان. وسيتم سرد بعض القصص الايجابية، وتوضيح أن مريض أو محارب السرطان ليس إنسان عاله علي المجتمع إنما هو شخص منتج عادي ولابد من اندماجه في المجتمع حتي لا نقتله بثقافة المرض الخاطئة بدلاً من السرطان.
وأشار المؤتمر إلى دور التغذية السليمة في تحسن نسب الشفاء، والتعريف بالدور الدعم النفسي وأهميته حتي يستطيع محارب السرطان تخطي ما مر به من مراحل علاج قاسية وأحيانا خذلان من اقرب الناس له لاعادة دمجه في المجتمع ليستفيد منه الوطن بعوده شخصية قوية متصالحة مع نفسها واعادة اكتشاف نفسها مرة اخري فاصبحت مفيدة للأسرة وللمجتمع ومن ثم لمصرنا الحبيبة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة القاهرة عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

اليوم.. حسام حسن يعقد مؤتمرًا صحفيًا قبل المران الختامي لمنتخب مصر

يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم مرانه الختامى، اليوم الأربعاء، استعداداته للمباراة المرتقبة أمام نظيره منتخب بوركينا فاسو، المقرر إقامتها مساء غد الخميس على ملعب القاهرة الدولي، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

 

مؤتمر صحفي لحسام حسن قبل المران


ويعقد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، مؤتمرا صحفيا، اليوم الأربعاء، للحديث عن استعدادات الفراعنة لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026

ويبدأ المؤتمر الصحفي لحسام حسن في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، ويقام في قاعة المؤتمر باستاد القاهرة الدولي.


ومن المقرر، أن يخوض منتخب مصر مرانا خفيفا ينطلق في السابعة والنصف مساء، على استاد القاهرة الدولي، على أن يتضمن بعض تدريبات الجري والإحماء، إلى جانب بعض التدريبات الخفيفة بالكرة.


 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يفتتح المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة
  • رئيس جامعة بنها يفتتح المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة (صور)
  • افتتاح المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة بكلية الطب ببنها
  • رئيس جامعة بنها يفتتح المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة ببنها
  • غادة شلبي تشارك في جلسة نقاشية عن السياحة الصحية في مصر خلال المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي
  • السوسن الدمشقي: مؤتمر علمي بيئي لكلية العلوم بجامعة دمشق
  • بحضور الدكتور بن حبتور .. انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للآثار النفسية للعدوان على اليمن
  • محافظ الغربية يشهد انطلاق مرحلة جديدة من مبادرة «تكافؤ» لدعم طلاب الجامعات التكنولوجية النابغين
  • “المبادرات الرئاسية ودورها فى التنمية المستدامة" مؤتمر علمى بجامعة الوادي
  • اليوم.. حسام حسن يعقد مؤتمرًا صحفيًا قبل المران الختامي لمنتخب مصر