افتتح اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، والدكتور شريف حازم، مساعد وزير المالية، مقر مصلحة الضرائب العقارية بمنطقة مساكن عثمان، تزامنا مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

 

حضر فعاليات الافتتاح، محمد صلاح أبو كريشة، السكرتير العام المساعد، والمستشار أنور فوزى محمد، رئيس مصلحة الضرائب العقارية بوزارة المالية، والمستشار أشرف شلبى ناشد، مستشار رئيس مصلحة الضرائب العقارية، ونصر سيد مصطفى، وكيل الوزارة لمنطقة الضرائب العقارية، وأبوزيد خليفة أحمد، رئيس منطقة ضرائب قنا والبحر الأحمر، ومحمود حمدان، مدير المديرية المالية بقنا.

تقع مصلحة الضرائب على مساحة 1500 متر مربع، وتضم منطقة الضرائب العقارية، مأمورية عوائد قنا، منطقة الضرائب العامة، مزود بأحدث منظومة للحماية المدنية، وكافة متطلبات الميكنة الشاملة، بالإضافة إلى منظومة مراقبة الكترونية على أحدث طراز، فضلا عن إضاءة المبني بكشافات موفرة لترشيد واستهلاك الطاقة، لتيسير تقديم الخدمات الضريبة لأبناء محافظة قنا.

 

يذكر أن تطوير مصلحة الضرائب وتحديث البنية التحتية والارتقاء ببيئة العمل وميكنتها لتواكب التطور التكنولوجى إلى جانب التيسير علي المجتمع الضريبي وتبسيط الإجراءات والتيسير على المواطنين.

 

يذكر أن محافظة قنا ، شهدت اليوم افتتاح عدد من المصانع والمشروعات، بمختلف مراكز المحافظة، احتفالاً بالعيد القومى لـ قنا ، والذى يتزامن مع ٣ مارس من كل عام، حيث تمكن أبناء قنا من هزيمة قوات الاحتلال الفرنسى فى معركة البارود عام ١٧٩٩ ميلادية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا العيد القومى مصلحة الضرائب العقارية مصلحة الضرائب العقاریة

إقرأ أيضاً:

«الضرائب»: تكثيف اللقاءات المشتركة مع اتحاد الصناعات لحل أي مشكلات

أكدت رشا عبدالعال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، حرص المصلحة على مد جسور التواصل مع كافة مؤسسات المجتمع الضريبي وخاصة اتحاد الصناعات، وتذليل أى عقبات تواجه أعضاء الاتحاد وأخذها بعين الاعتبار، وذلك من خلال اطلاع أعضاء الاتحاد على كل مستجدات الشأن الضريبي، ومشروعات التطوير التي تشهدها المصلحة حاليًا، والتي ساهمت بشكل ملحوظ فى التسهيل على الممولين في التعامل مع المنظومة الضريبية ككل .

تطبيق الضريبة على النولون

وقالت رئيس مصلحة الضرائب المصرية خلال اللقاء الدوري المشترك للمصلحة مع اتحاد الصناعات المصرية من خلال اللجنة المشكلة لحل كافة المشكلات أول بأول، إنه جرى متابعة الموضوعات التي سبق مناقشتها باللجنة، وتناول الحضور العديد من المشكلات التي تواجه أعضاء الاتحاد منها كيفية تطبيق الضريبة على النولون، كما طالب الاتحاد بتكثيف التوعية الضريبية بقانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وعقد مؤتمرات بالمحافظات المختلفة لحث المشروعات بالقطاع غير الرسمي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة للانضمام إلى الاقتصاد الرسمي.

عقد ندوات التوعية الضريبية

وأشارت إلى وجود تنسيق مستمر بين المصلحة والاتحاد من خلال عقد ندوات التوعية الضريبية التي تتناول المستجدات الضريبية من تشريعات ومنظومات مثل منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة، ومنظومة الفاتورة الإلكترونية، ومنظومة الإيصال الإلكتروني وغيرها من الموضوعات الضريبية المتخصصة، وتتناول الندوات تقديم شرح واف لهذه الموضوعات عن طريق متخصصين من المصلحة، والرد على كافة الاستفسارات، لافتة إلى أن مصلحة الضرائب تسعى دائمًا إلى ترسيخ قيم الشفافية والعدالة الضريبية مع كافة أطراف المجتمع الضريبي، للتأكيد على جسور الثقة المتبادلة.

نشر الوعي الضريبي

ومن جانبه، أعرب محمد البهي رئيس لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات،  عن تقديره للتعاون مع وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية، لافتا إلى أوجه التعاون التي يقوم بها الاتحاد مع مصلحة الضرائب، وقيامه بنشر الوعي الضريبي بين أعضائه، وبيان أهمية الضرائب بالنسبة للدولة باعتبارها الركيزة الأساسية في موازنة الخزانة العامة للدولة.

وأشاد رئيس لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات باهتمام مصلحة الضرائب بحل المشكلات الضريبية التي تواجه أعضاء الاتحاد بشكل سريع وفوري، مؤكدًا أن علاقة اتحاد الصناعات بكل من وزارة المالية ومصلحة الضرائب علاقة ممتدة ولها تاريخ طويل من التعاون المثمر والبناء في حل كافة المشكلات.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يفتتح السوق الخيري للمجلس القومي للمرأة " ست الستات المصرية "
  • احتفالاً بالعيد القومي.. افتتاح مركز خدمة عملاء مياه الشرب في دمياط
  • رشا عبد العال: لجنة مشتركة بين «مصلحة الضرائب» و «وزارة المالية» لوضع قانون ضريبي
  • في احتفالات العيد القومي.. محافظ المنوفية يفتتح حمام السباحة بمركز شباب أشمون
  • محافظ المنوفية يفتتح ممشى أشمون الجديد بحضور نواب البرلمان
  • محافظ المنوفية يفتتح مشروعات جديدة بمناسبة العيد القومي الـ118
  • «الضرائب»: تكثيف اللقاءات المشتركة مع اتحاد الصناعات لحل أي مشكلات
  • تزامناً مع اليوم العالمي للبيئة.. جامعة سوهاج تنشر ثقافة الزراعة الذكية والمستدامة بأراضي مقرها الجديد
  • محافظ المنوفية يستقبل رئيس الجامعة لتقديم التهنئة بالعيد القومي
  • رئيس مصلحة الضرائب يعلن عن “امتيازات ضريبية” للمنسوجات المحلية