مارس 3, 2024آخر تحديث: مارس 3, 2024

المستقلة/- شن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك هجوماً على الرئيس الأمريكي جو بايدن، متهماً إياه بالكذب بشأن رغبته في حل مشكلة الهجرة غير الشرعية.

كتب ماسك على منصة “إكس”: “إلى أن يتم رفع هذه الأوامر التنفيذية، فإن ادعاءات بايدن بأنه يريد مكافحة الهجرة غير الشرعية كاذبة”.

ويعتقد ماسك أن 94 أمراً تنفيذياً أصدرتها إدارة بايدن هي السبب وراء التدفق الهائل للهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة.

ما هي الأدلة على صحة اتهامات ماسك؟

شهدت الولايات المتحدة بالفعل مستويات قياسية من الهجرة غير الشرعية في الأشهر الأخيرة، حيث سجل مسؤولو الحدود 302 ألف عبور حدودي غير قانوني في ديسمبر الماضي، وهو أكبر عدد في شهر واحد.

ما هي المخاطر التي قد تنتج عن هذه الاتهامات؟

قد تؤدي اتهامات ماسك إلى تفاقم الاستقطاب السياسي في الولايات المتحدة، خاصةً حول قضية الهجرة، التي تُعدّ من أكثر القضايا إثارة للجدل في البلاد.

ما هي تحذيرات ماسك الأخرى؟

حذر ماسك أيضاً من أن “الميزانية الفيدرالية الأمريكية في المستقبل لن تكفي لأي شيء آخر غير دفع الفوائد على الديون”.

ما هي الأدلة على صحة تحذيرات ماسك؟

أصدر مكتب الميزانية التابع للكونغرس الأمريكي تقريراً يفيد بأن الدين العام الأمريكي حتى عام 2034 سيصل إلى مستوى قياسي تاريخي مطلق بواقع 116% من الناتج الأمريكي.

ما هي المخاطر التي قد تنتج عن هذه التحذيرات؟

قد تؤدي تحذيرات ماسك إلى زعزعة ثقة المستثمرين في الاقتصاد الأمريكي، مما قد يؤدي إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية.

تُعدّ اتهامات ماسك و تحذيراته بمثابة جرس إنذار للرئيس بايدن، حيث تُظهر أن هناك العديد من التحديات التي تواجه الولايات المتحدة، سواء على صعيد الهجرة أو على صعيد الاقتصاد.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الولایات المتحدة غیر الشرعیة

إقرأ أيضاً:

تقرير فرنسي: بايدن يضغط لإيجاد حل لقضية الصحراء ويعتبر الجزائر طرفاً رئيسياً

زنقة 20 ا علي التومي

أكدت مجلة “موند افريك” الفرنسية، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد أبدى رغبته في الدفع بالعملية السياسية تقودها الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي متوافق عليه بشأنه النزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء.

وقالت المجلة الفرنسية، إن بايدن سيعمل على الضغط بإتجاه دعوة جميع أطراف النزاع ممثلين في المغرب والجزائر وموريتانيا وجبهة البوليساريو للعودة إلى المائدة المستديرة تحت إشراف الأمم المتحدة،وذلك من أجل إيجاد حل لهذه الأزمة التي استمرت نصف قرن.

وأشارت “موند أفريك” إلى أن الصحراء المغربية أصبحت مصدر قلق أمريكي، وبأن بايدن غير مستعد للتخلي عن عمق العلاقات التاريخية وعن التحالف بين الولايات المتحدة الامريكية والمغرب، الذي كان أول من اعترف باستقلال الولايات المتحدة.

وأوضح ذات المصدر إلى أن إدارة بايدن دعت الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، لتنظيم مؤتمر مع الأطراف الرئيسية في الملف إلى جانب كل من إسبانيا وفرنسا والولايات المتحدة وروسيا.

وحسب مصادر مجلة “موند افريك” فإنه من غير المرجح إحراز أي تقدم في هذا الملف خلال هذا العام، مشيرة إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن تهدف إلى إعادة إطلاق العملية السياسية بشأن الصحراء والخروج من حالة الجمود التي يعرفها الملف.

كما أبرزت المجلة أن الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، قد وافق على الطلب الأمريكي في وقت لم يصدر أي تعليق عن الجانب المغربي حول الموضوع حتى الساعة.

ويأتي هذا المستجد الأمريكي حول نزاع الصحراء المفتعل في ظل تمسك الرباط بمقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب سنة 2007 كحل نهائي ووحيد لطي الملف بالإضافة إلى تمسك الجانب المغربي بكل الشروط التي سبق وان وضعها لإستئناف أي عملية سياسية وأنه لامفاوضات في وقت تنتهك فيه جبهة البوليساريو يوميا اتفاقية وقف النار الموقع بين الأطراف سنة 1991.

مقالات مشابهة

  • ترامب: بايدن هو أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة
  • تقرير فرنسي: بايدن يضغط لإيجاد حل لقضية الصحراء ويعتبر الجزائر طرفاً رئيسياً
  • ايلون ماسك يثير الجدل على ساحات التواصل الاجتماعى عقب عرض اقتراح اعادة تسمية اكس بـ"تويتر"
  • إيلون ماسك يعلق على صدور حكم الإدانة بحق ترامب
  • بايدن يأذن لأوكرانيا بضرب أهداف في روسيا بأسلحة أميركية للدفاع عن خاركيف
  • يراقب المستخدمين ليلا في غرف النوم.. «ماسك» يفجر مفاجأة حول واتساب
  • إيلون ماسك ينتقد إعلان بايدن بفرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية
  • "بلومبرغ" تكشف عن مشاكل تهدد جميع شركات إيلون ماسك بسبب "تسلا"
  • جنود أوكرانيون يوضحون لـCNN كيف جعلتهم الدبابات الأمريكية أهدافا للضربات الروسية
  • إيلون ماسك يربح 11.5 مليار دولار في ليلة