أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، افتتاح معرض الوزارة أمس السبت، موضحًا أنه يوفر اللحوم والسلع الأساسية بأسعار مخفضة، استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

وزير الزراعة: صرف 307 ملايين جنيه تمويلًا جديداً للمشروع القومي للبتلو تخفيضات تصل لـ40%.. أسعار السلع المعروضة بمنافذ وزارة الزراعة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" الذي يعرض على قناة “TeN” اليوم الأحد، أن أسعار اللحوم في وزارة الزراعة بـ٣٠٠ جنيه للكيلو، موضحًا: “السعر يعتبر أرخص بكثير من أسعار الجزارين، وذلك نتيجة للتعامل المباشر مع المنتجين دون وجود حلقات وسيطة”.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على توفير كل السلع ذات الجودة العالية بأسعار عادلة لتخفيف الأعباء الناتجة عن زيادة الأسعار، وذلك في إطار مبادرة الوزارة لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين المصريين.

افتتاح معرض الزراعة بالدقي

افتتح أمس السبت، السيد القصير، وزير الزراعة، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أكبر معرض لبيع السلع الغذائية التابع لوزارة الزراعة، وذلك بمنطقة المحميات أمام بوابة 9 لنادي الصيد بالدقي، ويضم المعرض أكثر من ٢٠٠ ساحة ما بين مواد غذائية ولحوم ودواجن وجميع السلع التي يحتاجها كل بيت، خصوصًا مع دخول شهر رمضان.

ويباع الزيت بـ65 جنيهًا، والسكر بـ27 جنيهًا، والدواجن بـ120 جنيهًا، والسمك ما بين 60 جنيهًا و70 جنيهًا والبلح 5 كيلو 250 جنيهًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزراعة اللحوم رمضان الوفد بوابة الوفد وزارة الزراعة جنیه ا

إقرأ أيضاً:

وزارة الزراعة توافق على استيراد 145 ألف رأس عجول للذبح الفوري والتربية والتسمين

 ترأس اليوم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماع اللجنة الاستيرادية التي تضم الجهات المعنية باستيراد اللحوم وممثلي بعض الجهات المعنية.

تعزيز المخزون الإستراتيجى
وقال "القصير" ان الدولة فى إطار تنفيذ تكليفات القيادة السياسية تحرص على تعزيز مخزونها الإستراتيجى من اللحوم بإجراء تعاقدات لإمدادات اللحوم من بدائل متعددة من دول جديدة، إلى جانب إهتمام الدولة بإطلاق العديد من المشروعات القومية للنهوض بالثروة الحيوانية.

وأضاف القصير أنه فى ضوء توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن توفير اللحوم الحمراء وزيادة المعروض فى الأسواق بأسعار مناسبة لتلبية الإحتياجات وزيادة الطلب على مدار العام والمتزايد خلال المناسبات المختلفة، فقد وافقت اللجنه الإستيراديه برئاسة وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى لحوالي 24 شركة على استيراد 145 ألف رأس منهم 25 ألف رأس عجول للذبيح الفورى من بعض الدول الإفريقية الشقيقة تصل البلاد قبل عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى 120 ألف رأس عجول للتربية والتسمين وذلك من مناشئ أوروبية متعددة.
 

ضبط طن سماد خاص بوزارة الزراعة قبل تهريبه بالفيوم


من جانبه، أكد المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة أنه من خلال القرارات التى إتخذتها اللجنة الاستيرادية المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء، كان لها نتائج إيجابية، من حيث توفير الأعداد المناسبة لاحتياجاتنا الفعلية من رؤوس الحيوانات الحية المطلوب استيرادها من الخارج لتغطية الإحتياجات من اللحوم الحمراء، وذلك دون حدوث أى نقص فى الإحتياجات للمواطنين رغم الأحداث العالمية التى تشهدها دول العالم.

جامعة سوهاج تنشر ثقافة الزراعة الذكية والمستدامة بمقر تربية الجديد


وأكد الصياد أن هذه الأعداد وبالاضافة للسابق استيرادها وتسمينها داخل البلاد وكذلك إنتاجنا المحلى سوف تسهم فى ضبط الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين خلال الفترات المقبله.

مقالات مشابهة

  • "خير مزارعنا لأهالينا".. وجهة مثالية لشراء لحوم العيد بأسعار مخفضة
  • تخفيض أسعار اللحوم لـ250 جنيه في منفذ وزارة الزراعة بشبرا الخيمة
  • تزامنًا مع عيد الأضحى 2024.. أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة
  • إطلاق معرض جامعة بنها للمنتجات والسلع الغذائية.. أسعار مخفضة بمناسبة العيد
  • معاون وزير الزراعة: ضخ كميات كبيرة من اللحوم بمنافذ الوزارة استعدادا لعيد الأضحى
  • وزارة الزراعة توافق على استيراد 145 ألف رأس عجول للذبيح الفوري
  • وزارة الزراعة توافق على استيراد 145 ألف رأس عجول للذبح الفوري والتربية والتسمين
  • الحويج يدعو لتحديد أسعار اللحوم والبيض لثلاثة أشهر
  • متحدث الزراعة: توفير لحوم حية تبدأ من 155 إلى 250 جنيه
  • «استعدادات عيد الأضحى».. وزارة الزراعة تُطلق مبادرة لتوفير السلع بأسعار مخفضة