خرج مئات المحتجين الصهاينة في عدة مدن محتلة، يوم السبت، في مظاهرات ضد حكومة بنيامين نتنياهو، للمطالبة بالإفراج عن الأسرى المحتجزين في قطاع غزة. وقالت هيئة البث الصهيونية: إنّ “المئات بدأوا بالتجمع في ساحة كابلان، وسط (تل أبيب)، للمشاركة في التظاهرة المركزية ضد الحكومة، وللمطالبة بالإفراج عن الأسرى المحتجزين في قطاع غزة”.

كما شهدت منطقة “تقاطع كركور”، شمال الكيان الغاصب، احتشاد المئات للمشاركة في مظاهرة للضغط على الحكومة لإبرام صفقة تبادل أسرى، بحسب صحيفة “يديعوت أحرنوت” الصهيونية. وترعى الدوحة إلى جانب القاهرة وواشنطن مفاوضات للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى وهدنة في قطاع غزة بين الكيان المحتل والفصائل الفلسطينية، فيما رجحت مصادر أن ذلك سيتم قبل شهر رمضان المرتقب في 11 مارس الجاري. كما تظاهر العشرات من الصهاينة في مدينتي رحوفوت ورعنانا ضد الحكومة الصهيونية برئاسة نتنياهو، للمطالبة بإجراء انتخابات فورية والإفراج عن الأسرى. ومن المتوقع أنّ تزيد وتيرة التظاهرات في أنحاء الكيان المحتل خلال الساعات المقبلة، استمرارا لتحركات بوتيرة يومية للضغط على حكومة نتنياهو لإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس. وأعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، الجمعة، مقتل سبعة أسرى صهاينة لديها في قصف لجيشهم بعد أسابيع من فقدان الاتصال بهم، ليرتفع إجمال القتلى المحتجزين في قطاع غزة إلى 70. وقبل الإعلان عن مقتل الأسرى الصهاينة السبعة، كانت “تل أبيب” تقدّر وجود 134 أسيرا إسرائيليا في غزة، بينما تحتجز في سجونها ما لا يقل عن 8800 فلسطيني، بحسب مصادر رسمية من الطرفين.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: فی قطاع غزة عن الأسرى

إقرأ أيضاً:

بلينكن ضغط على نتنياهو للإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية

ادعى مسؤول أمريكي أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن ضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإفراج عن الأموال الفلسطينية المجمدة لدى تل أبيب.

ونقل موقع "أكسيوس" الإخباري، عن المسؤول - لم يسمه - قوله إن إدارة الرئيس جو بايدن تشعر "بقلق" من مغبة انهيار السلطة الفلسطينية إذا لم تُحوَّل إليها عائدات الضرائب قريبا.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة كانت غاضبة من الخطوة التي اتخذها وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريش بتجميد أموال الفلسطينيين.

وقال إن بلينكن طرح القضية في اجتماعه مع نتنياهو في 10 يونيو/ حزيران الجاري وضغط عليه لحلها في أقرب وقت ممكن.

ولفت المسؤول الأمريكي إلى أن نتنياهو لم يقدم أي التزامات لوزير الخارجية بلينكن في هذا الشأن.

وأفاد أن بلينكن التقى برئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى في الأردن، وأنهما ناقشا مسألة الإفراج الفوري عن الأموال الفلسطينية.

وفي 11 يونيو أوعز سموتريش بخصم 35 مليون دولار من صندوق الضرائب الذي تجمعه إسرائيل نيابة عن الحكومة الفلسطينية، وبتحويل المبلغ إلى العائلات الإسرائيلية التي تزعم أن أفرادا منها قُتِلوا في هجمات نفذها فلسطينيون. -

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب بصفقة وتتهم نتنياهو بالتخلي عن الأسرى
  • بالفيديو.. إسرائيليون يشعلون النيران في تل أبيب مطالبين بإبرام صفقة مع حماس أو إقالة الحكومة
  • سرايا القدس تنشر مقتطفات من حياة أسير إسرائيلي لديها.. ما رسالتها إلى الاحتلال؟ (فيديو)
  • آلاف المحتجين يطالبون بإبرام صفقة تبادل وإقالة الحكومة الإسرائيلية
  • عشرات آلاف الاسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب لاسقاط حكومة نتنياهو وابرام صفقة تبادل
  • أعلنت مقتل أسيرين إسرائيليين.. “القسام”: حكومة الإحتلال لا تريد عودة أسراها إلا في توابيت
  • بلينكن ضغط على نتنياهو للإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية
  • رئيس حزب إسرائيلي: من المستحيل تحرير المحتجزين وتدمير حماس في الوقت ذاته
  • غانتس يكشف دور نتنياهو في عرقلة صفقة تبادل الأسرى
  • غانتس يتهم نتنياهو بعرقل صفقة تبادل الأسرى