وجه أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الشكر  للجزائر على حسن تنظيمها للقمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز، و رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على الدعوة وحسن الاستقبال.

ووفقا لما كتبه أمير دولة قطر في تغريدة له على منصة X، فقد قال: “شاركت اليوم في القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز في الجزائر الشقيقة التي أشكرها على حسن تنظيمها، تداولنا فيها الآفاق والتحديات العالمية لهذا المورد”.

وتابع: “وسنواصل من خلال إعلان الجزائر والإعلانات السابقة العمل على التطلعات المشتركة لدولنا نحو النمو المستدام لما فيه خير الجميع, أشكر أخي الرئيس عبد المجيد تبون على الدعوة وحسن الاستقبال”.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

نيابةً عن وزير الدفاع.. رئيس الأركان يشهد ختام تمرين "إيفيس"

بحضور رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان ونيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع؛ شهد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض الرويلي؛ يوم المراقبة المميز للتمرين المشترك متعدد الجنسيات "إيفيس 2024"، وختام مشاركة وحدات من القوات المسلحة في التمرين، الذي نُفذّت مناوراته في معسكر كارتال بمدينة إزمير بتركيا، بمشاركة قوات عدد من الدول الشقيقة والصديقة.
ونفذت القوات المشاركة في ختام التمرين، عددًا من السيناريوهات القتالية والمناورات الميدانية، والتي اشتملت على عمليات الإسناد الجوي القريب، والرماية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة باستخدام الذخيرة الحية، إلى جانب عمليات البحث والإنقاذ، والتصدي لتهديدات الطائرات المسيرة.

#القوات_المسلحة السعودية تشارك في تمرين " #إيفيس_2024" في #تركيا#اليوم @modgovksa
أخبار متعلقة بأقل وقت وأعلى جودة.. "الجوازات" تقدم خدماتها لحجاج جمهورية كوت ديفوارتراعي المؤهلات وتخضع لنظام العمل والتأمينات الاجتماعية.. أبرز قوانين تعاقدات "الصحة القابضة"للتفاصيل | https://t.co/Xhb6pCwbr1 pic.twitter.com/wMkSIXyy8L— صحيفة اليوم (@alyaum) May 8, 2024تمرين "إيفيس"ونجحت وحدات القوات المسلحة في تحقيق أهدافها من المشاركة في التمرين، التي تمثلت في التدريب على التخطيط وتنسيق العمليات المشتركة في بيئة عمليات مختلفة، وتعزيز التعاون العسكري بين الدول المشاركة، وتعزيز القدرة على إدارة وتنفيذ المهام القتالية المشتركة باستخدام مختلف الأسلحة الحديثة، إلى جانب تطوير التعاون بين الوحدات المشاركة لمواجهة التهديدات غير التقليدية.
حضر فعالية يوم المراقبة المميز وختام تمرين "إيفيس" عدد من وزراء الدفاع وكبار القادة العسكريين في الدول المشاركة، فيما حضره من الجانب السعودي نائب رئيس أركان القوات البرية اللواء الركن أحمد المقرن، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تركيا فهد أبو النصر، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة.

مقالات مشابهة

  • الموافقة على مشروع انجاز محطة تحلية مياه البحر بتامدة أُوقمون بتيزي وزو
  • الرئيس تبون يكلف الحكومة بإعداد تصور شامل لاستراتجية تسيير جديدة للموانئ
  • الاتحاد الأوروبي يشكر الرئيس السيسي على جهوده في تحقيق الاستقرار بالمنطقة
  • الرئيس الإسرائيلي يشكر بايدن على المساهمة في تنفيذ "الوصية الأعظم في التقاليد اليهودية"
  • رئيس الأركان العامة يشهد ختام مشاركة القوات المسلحة في تمرين "إيفيس 2024"
  • وزير الأوقاف الجزائري يعدد المكاسب الدينية في بلاده.. ما علاقة الرئاسيات؟
  • نيابةً عن وزير الدفاع.. رئيس الأركان يشهد ختام تمرين "إيفيس"
  • سفارة فلسطين بالجزائر  تشكر الرئيس تبون على تجديد المساعدة المالية للطلبة الفلسطنيين بالجزائر
  • تبون يصرح عن قضيتين “مقدستين” لن يتخلى الجزائريون عن نصرتهما
  • الرئيس تبون ينهي زيارته الى ولاية خنشلة