يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي لملاقاة نظيره فريق العين الإماراتي، في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا 2023 – 2024.

وتأهل النصر لربع نهائي دوري أبطال آسيا بعد فوزه على الفيحاء ذهابًا وإيابًا في دور الـ16 بنتيجة 1-0، 2-0 على الترتيب، فيما تأهل العين على حساب ناساف الأوزبكي.

تاريخ مواجهات النصر ضد العين

تقابل فريق النصر السعودي على نظيره العين الإماراتي في 3 مباريات (2 رسمية – 1 ودية) حقق كل منهما الفوز في مباراة وحسم التعادل نتيجة المباراة الثالثة بينهما.

أول مباراة جمعت الفريقين كانت عام 2014 في دورة ودية أقيمت بالإمارات، وانتهت المباراة بالتعادل 1-1.

أول صدام رسمي بينهما كان في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا عام 2020، وفاز النصر ذهابًا 2-1، وخسر في مباراة الإياب بهدف دون رد، وواصل مشواره في البطولة ولكنه خرج من الدور نصف النهائي.

عاجل.. تشكيل يوفنتوس الرسمي لمواجهة نابولي في الدوري الإيطالي فابريزيو رومانو يفجرها: مبابي لم يوقع مع ريال مدريد تاريخ مواجهات النصر ضد الأندية الإماراتية

التقى النصر مع الأندية الإماراتية في 8 مباريات رسمية، حيث تقابل مع أندية (الوحدة "3 مباريات" – العين "مباراتين" – الوصل "مباراتين" – شباب الأهلي "مباراة").

حقق العالمي الفوز على الأندية الإماراتية في 5 مباريات، بينما خسر مباراة وحيدة وتعادل في مثلها، وسجل لاعبوه 18 هدفًا، واستقبلت شباكه 10 أهداف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فريق النصر دوري أبطال أسيا دور المجموعات نادي النصر النصر النصر السعودى نصف النهائي العين الاماراتي ربع النهائي أبطال آسيا نهائي دوري أبطال آسيا تاريخ مواجهات الدور نصف النهائي

إقرأ أيضاً:

نتفليكس تطرح مسلسل دوري روشن بكل اللغات

نواف السالم

تعتزم منصة «نتفليكس» العالمية، طرح «مسلسل دوري روشن »، خلال الفترة المقبلة، والذي يسلط الضوء على النجوم العالميين في الدوري يتقدمهم الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، والفرنسي كريم بنزيما، والبرازيلي نيمار جونيور، والجزائري رياض محرز

وأكدت مصادر أن الشركة المنتجة للمسلسل بدأت تصوير الأندية الخمسة وهي: الهلال والنصر والاتحاد والأهلي والاتفاق، حيث اجتمعت معهم وأبلغتهم بالفكرة ورحبت الأندية ونجومها بالعمل الرياضي الذي سيعرض على منصة «نتفليكس» في 5 أو 6 حلقات.

ولفتت المصادر إلى مسلسل دوري روشن سيعرض نهاية شهر يوليو أو بداية شهر أغسطس باللغة الإنجليزية، وقد يتضمن عدة لغات أخرى.

وتعد منصة «نتفليكس» من أهم منصات الأفلام والمسلسلات، كما أصدرت مسلسلات خاصة عن نجوم الرياضة حول العالم، ويعد من أبزر أعمالها «الرقصة الأخيرة» للأسطورة الأمريكية في عالم السلة ودوري NBA مايكل جوردان، نجم فريق شيكاغو بولز.

 

مقالات مشابهة

  • أربع مواجهات في دوري التأهيل لنجوم العراق
  • النصر يمثل الإمارات في «أبطال الخليج»
  • شباب الأهلي وصيفاً لدوري أبطال آسيا للسلة
  • نتفليكس تطرح مسلسل دوري روشن بكل اللغات
  • رسمياً .. سيدات النصر يشاركن في دوري أبطال آسيا
  • أندرسون من البرازيل: العين استحق «زعامة آسيا» والثنائية تليق بـ «الإمبراطور»
  • تاريخ مواجهات ألمانيا ضد إسكتلندا قبل افتتاح يورو 2024 اليوم
  • تاريخ مواجهات الأهلي وفاركو قبل مباراة اليوم.. اكتساح للأحمر
  • الجزيرة ومليحة يمثلان الأندية الإماراتية في البطولة العربية لكرة اليد بالكويت
  • الاتحاد السكندري يتوج ببطولة دوري السلة على حساب الأهلي