قال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إن أجدادنا تمكنوا من إيقاف الغزو الفرنسي لصعيد مصر، ونجحوا في تكبيد القوات الفرنسية خسائر فادحة، وكانت تلك الهزيمة بمثابة بداية النهاية للحملة الفرنسية على الصعيد وعلى مصر بوجه عام وتخليدًا لهذه الملحمة التاريخية.

وأضاف محافظ قنا، خلال الاحتفال بالعيد القومي لقنا، أن يوم الثالث من مارس أصبح يوما للفخر والاعتزاز لأبناء قنا لما يعكسه من شموخ وشجاعة أهالي الصعيد، وأشار إلى أن مصر عازمة على تحقيق تنمية شاملة طبقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 تحت رعاية  الرئيس عبدالفتاح السيسي.

محافظ قنا 

وكان اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، قد وضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء موقعة البارود، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، واللواء مصطفى مبروك درة مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، ومحمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، والإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، وعبد الفتاح دنقل، ومحمد كمال موسى عضوا مجلس الشيوخ، وأشرف أبوالفضل ومصطفى محمود وسحر صدقي أعضاء مجلس النواب، وياسر حماد رئيس مركز ومدينة قفط، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وجمع غفير من أهالي مركز قفط وأهالي وشباب قرية البارود.

عيد قنا القومي 2024

وهنأ محافظ قنا الحضور من أبناء المحافظة بمناسبة ذكرى موقعة البارود، التي جسدت بطولة وبسالة أهالي قنا في التصدي لأسطول الحملة الفرنسية، بشجاعة سجلها التاريخ بحروف من نور، بعد أن انتصر أهالي البارود عبر أسلحة تقليدية على أسطول الحملة الفرنسية المدجج بأسلحة ثقيلة ومتطورة، وذلك في الثالث من مارس عام 1799.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة قنا قنا مركز قنا محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يستقبل وفودا كنسية للتهنئة بعيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا اليوم السبت رؤساء الطوائف الارثوذكس والكاثوليك والإنجيلية لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 جاء ذلك بحضور اللواء أ.ح  ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ضم كلاً من مجدي ملك، و كريم بدر، وهاني عبد الشهيد وزين الاطناوى وممثلي كافة الكنائس والمطرانيات على مستوى المحافظة.
رحب المحافظ بالآباء المطارنة والقساوسة والوفود المرافقة لهم، مؤكداً  أن روح المحبة والأخوة، وعمق العلاقات الطيبة بين أبناء الوطن من مسلمين ومسيحيين تعزز من وحدة النسيج الوطني وتدعم الاستقرار والبناء تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.
ومن جانبهم، أعرب المهنئون ــــ خلال اللقاء ــــ عن تمنياتهم للمحافظ وكافة أبناء المحافظة بعيد أضحى مبارك، داعين الله عز وجل أن يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركات، وان يديم المحبة والود بين جميع أبناء مصر من أجل هدف أسمى يسعى فيه جميع المصريين نحو التنمية والرخاء.

Screenshot_12 SHER5K7A0026 SHER5K7A0045 SHER5K7A0077 SHER5K7A0079 SHER5K7A0090 SHER5K7A0100 SHER5K7A0130 SHER5K7A0135 SHER5K7A0185 SHER5K7A0213 SHER5K7A0235 SHER5K7A0270 SHER5K7A0300 SHER5K7A0302 SHER5K7A0313 SHER5K7A0382 SHER5K7A0389 SHER5K7A0410 SHER5K7A0414 SHER5K7A0428

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يؤدى صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد النصر
  • محافظ أسوان يهنيء ويوزع عيدية العيد على الأطفال والنشء بدور الرعاية
  • محافظ أسوان يهنيء ويوزع عيدية العيد على الأطفال والنشء بدور الرعاية للبنين والبنات
  • محافظ أسوان يؤدى صلاة عيد الأضحى المبارك وسط جموع المصلين بمسجد النصر
  • أهالي مدينة بدر يؤدون صلاة عيد الأضحى بساحة حي النرجس
  • عيد الأضحى 2024| توافد أهالي وزوار مطروح على الساحات لأداء صلاة العيد.. صور
  • محافظ المنيا يستقبل وفودا كنسية للتهنئة بعيد الأضحى
  • محافظ المنيا يستقبل وفودا كنسية للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ شمال سيناء يعتمد الخطة التنفيذية للسكان والتنمية للعام المالي الجديد
  • محافظ شمال سيناء يعتمد الخطة التنفيذية للسكان والتنمية للعام المالي ٢٠٢٥/٢٠٢٤