وجهت إدارة نادي ريال مدريد أصابع الاتهام إلى مسؤولي نادي برشلونة، بالتأثير في القرارات التحكيمية في مباريات الملكي بعد الحالة التحكيمبة التي كان بطلها الحكم خيل مانزانو في مباراة الريال ضد فالنسيا -السبت- وتسببت -بحسب الميرينغي- في حرمانه من الفوز.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فإن مسؤولي نادي ريال مدريد غاضبون جدا مما حدث في لقاء الفريق ضد "الخفافيش"، بعدما ألغى الحكم جيل مانزانو هدفا سجل بعد إطلاق الحكم صافرته.

وما أثار الجدل هو أن مانزانز أطلق صافرة النهاية لحظة إرسال لاعب النادي الملكي، إبراهيم دياز، كرة عرضية حولها جود بيلينغهام برأسه إلى هدف، ولم يتوقف الجدل التحكيمي هنا، إذ تعرض بيلينغهام للطرد بسبب احتجاجه على إلغاء الهدف.

وكان الإيطالي كارلو أنشيلوتي كشف أن بيلينغهام لم يشتم الحكم بل قال له إنه "هدف لعين".

قرار تحكيمي غير مسبوق يحرم ريال مدريد من الفوز في ميستايا.#ValenciaRealMadrid

— ريال مدريد (@realmadridarab) March 2, 2024

وأضافت الصحيفة أن مسؤولي النادي الملكي يتهمون رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا والمدير الفني تشافي هرنانديز بالتأثير في القرارات التحكيمية في المباريات الأخيرة.

فيديو قريب يوضح ان الحكم صفر بعد عرضية دياز إلى بيلينغهام
كارثة تحكيمية ????????pic.twitter.com/cMVrH1CC9N

— أبو فطم (@ABOOFATIM) March 3, 2024

وترى أن رئيس النادي الكتالوني كان قاسيا جدا عند انتقاده حكام مباريات فريقي ريال مدريد وألميريا، كما وصف تصرف نادي ريال مدريد بالهجوم على الحكام من خلال نشر مقاطع الفيديو للأخطاء التحكيمية عبر قناته التلفزيونية، بالأمر "المُخري".

وكان تشافي ألمح قبل أسابيع بمحاباة الحكام لنادي ريال مدريد، واستفادته من الامتيازات التحكيمية خلال مباريات الموسم الجاري، وهو ما يمنع فريقه من تقليص الفارق بينه وبين غريمه التقليدي، كما صعب هذا الأمر من مهمّتهم في المنافسة على لقب الليغا.

ريال مدريد يهز شباك فالنسيا عقب صافرة الحكم.

هل حرم الحكم ريال من الفوز؟#الدوري_الاسباني #فالنسيا_ريال_مدريد pic.twitter.com/sob0CATbXD

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) March 2, 2024

ويعتبر نادي ريال مدريد -بحسب الصحيفة الإسبانية- أن هناك معايير مزدوجة منذ تصريحات لابورتا وتشافي، مما كلف الفريق خسارة 6 نقاط كاملة، بالتعادل أمام كل من أتلتيكو مدريد ورايو فاليكانو وأخيرا فالنسيا.

ويرى أن البرسا كان المستفيد الأكبر من هذا الأمر، خاصة في مباراة سلتا فيغو، حين حقق "البلوغرانا" الفوز في آخر اللحظات.

وختمت الصحيفة أن هناك قلقا داخل الريال بشأن ما يحدث في المباريات المقبلة، وذلك بتسهيل مهمة فوز برشلونة وتقليص الفارق أكثر، وبذلك إحياء آماله في المنافسة على لقب "الليغا"، خاصة مع اقتراب "الكلاسيكو" بين الفريقين، والمقرر في ملعب "سانتياغو برنابيو" في 21 الشهر المقبل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: نادی ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

موعد إعلان ريال مدريد عن ضم مبابي وتفاصيل العقد

 

يستعد نادي ريال مدريد الإسباني للإعلان عن تعاقده مع المهاجم كيليان مبابي، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي خلال سوق الانتقالات الصيفي القادم.

وأعلن مبابي عن رحيله الرسمي عن صفوف باريس سان جيرمان وقال بأنه متحمس للكشف ناديه الجديد الذي حلم بارتداء قميصه طيلة الفترة الماضية.

وبحسب ما ذكرته التقارير الصحفية، فإن وجهة مبابي ستكون في نادي ريال مدريد الذي حلم هو الآخر بضمه من نادي باريس سان جيرمان منذ وقت طويل على الرغم من فشله أكثر من مرة.

أزمة جديدة تطرق أبواب مدريد بسبب لونين وكورتوا بسبب عقده.. أزمة جديدة في ريال مدريد تمنعه من ضم مبابي موعد إعلان ريال مدريد عن ضم مبابي

وفي سياق ذلك، فقد ذكرت التقارير الصحفية الإسبانية، أن ريال مدريد سيعلن عن ضم مبابي في الأسبوع القادم تحديدًا بين 2و5 يونيو.

ومن المقرر أن يوقع مبابي مع ريال مدريد على عقد ضخم مع الملكي يصل إلى 150 مليون يورو إضافية، مكافأة التوقيع، وتقسم على 5 أعوام.

وسيكون ذلك عقب نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيلعبه ضد نادي بروسيا دورتموند الألماني في ويمبلي مباشرة استعدادًا لارتداء قميص الملكي في الموسم الجديد.

مقالات مشابهة

  • جاريث بيل يستخدم مبابي لاستفزاز برشلونة.. ماذا قال؟
  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. تاريخ مواجهات ريال مدريد وبوروسيا دورتموند
  • طموح بوروسيا دورتموند يصطدم بخبرة ريال مدريد.. من سيفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا؟
  • ريال مدريد يتسلح بالعلامة الكاملة والنفس الطويل
  • موعد إعلان ريال مدريد عن ضم مبابي وتفاصيل العقد
  • بيلينجهام يمنع الريال من الفوز بدوري الأبطال.. فما علاقة هالاند؟
  • تقارير: نجم فالنسيا على رادار برشلونة
  • برشلونة يقترب من حسم أولى صفقاته الصيفية مقابل 20 مليون يورو
  • بيلينغهام الأفضل في الليغا
  • باريس يزعج مبابي بقرار غريب