ابتكر باحثون من روسيا والبرتغال شريطاً عضوياً جديداً يمكنه توليد الطاقة الكهربائية تحت تأثير العوامل الميكانيكية والحرارية، أي يمكنه شحن بطارية جهاز تنظيم ضربات القلب داخل الجسم.

وأفادت روسيا اليوم بأن مصدرا في قسم الاتصالات العلمية في جامعة الأورال الفيدرالية، أشار في حديث لوكالة تاس للأنباء الروسية ، إلى أن الشرائط المبتكرة ستقلل من عدد العمليات الجراحية التي تجرى لاستبدال البطاريات المستهلكة.

وقال دينيس أليكين مدير مختبر المواد النانوية الوظيفية والأجهزة النانوية في جامعة الأورال الفيدرالية: “لقد حصلنا على شرائط من ثنائي فينيل ألانين (حمض أميني موجود في البروتين)، تولد الكهرباء تحت التأثير الميكانيكي أو الحراري. وسيكون استخدامها مفيداً بصورة خاصة لابتكار أجهزة تنظيم ضربات القلب الموجودة داخل جسم الإنسان. وعند الحركة أو نبض القلب، تولد هذه الشرائط تياراً يتراكم في بطاريات جهاز تنظيم ضربات القلب”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: تنظیم ضربات القلب

إقرأ أيضاً:

ساليفان: كييف استغلت الإذن بتنفيذ ضربات بالأسلحة الأمريكية على أراضي روسيا

صرح مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي جيك ساليفان بأن القوات الأوكرانية استغلت فعلا إذن واشنطن لتنفيذ هجمات بالأسلحة الأمريكية على الأراضي الروسية.

زاخاروفا: دول "الناتو" سمحت منذ البداية باستخدام أسلحتها ضد روسيا

وقال ساليفان في مقابلة مع شبكة "سي بي إس": "لم يكن من المنطقي عدم السماح للأوكرانيين بإطلاق النار عبر الحدود وضرب المدافع الروسية ومواقع إطلاق النار التي كانت تقصف الأوكرانيين. لهذا السبب سمح الرئيس بذلك. وقد نفذ الأوكرانيون هذا الإذن في ساحة المعركة".

وكانت قد سمحت الإدارة الأمريكية للأوكرانيين باستخدام الأسلحة المنقولة إليهم ضد أهداف في الأراضي الروسية المتاخمة لمنطقة خاركوف.

ووفقا لمصادر في صحيفة "وول ستريت جورنال"، فقد سمحت واشنطن باستخدام أنظمة الصواريخ GMLRS وراجمات صواريخ "هيمارس" وأنظمة المدفعية "في منطقة خاركوف".

وتعليقا على تصريحات الغرب بشأن الضربات على الأراضي الروسية، أكد المسؤولون الروس أنها متهورة وتثير مواجهة عسكرية مباشرة مع موسكو.

وكان قد صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سابقا بأن ممثلي دول "الناتو" يجب أن يكونوا على دراية "بما يلعبون به" عندما يتحدثون عن خطط سماح لكييف بضرب "أهداف مشروعة" في عمق الأراضي الروسية بأنظمة صاروخية غربية منقولة إلى القوات المسلحة الأوكرانية.

كما صرح السكرتير الرئاسي الروسي دميتري بيسكوف، تعليقا على الرد المحتمل لروسيا الاتحادية على الهجمات الجديدة على الأراضي الروسية، أن رئيس الدولة والجيش على علم بذلك، "وأنهم يتخذون الإجراءات المضادة المناسبة ويستعدون لها".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الـ«واي فاي» في خطر.. كيف تحافظ على الراوتر من حرارة الصيف المرتفعة؟
  • ابتكار “يضيء” سرطان البروستات غير المرئي
  • روسيا تنفذ ضربات في حمص ودير الزور بسوريا
  • بأحدث جهاز في العالم.. إنقاذ حياة حاج صيني من اضطراب نبضات القلب
  • مجلس حكومي يحل عصبة أمراض القلب.. ويعيد تنظيم المركز السينمائي
  • 5 مخاطر لمشروبات الطاقة.. ما البدائل الصحية؟
  • 5 أسباب لزيادة ضربات القلب أثناء النوم.. احذر العادات الخاطئة
  • نائب في الدوما الروسية: إمدادات الأسلحة الغربية لأوكرانيا تدفع العالم إلى أحضان الجنون النووي
  • ساليفان: كييف استغلت الإذن بتنفيذ ضربات بالأسلحة الأمريكية على أراضي روسيا
  • دبلوماسي سابق: عضوية مصر في «بريكس» تزيد من تأثير سياستها الخارجية