تلقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تقريرًا عن جهود مؤسسة مصر الخير خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في إطار تنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة المجتمعية بمختلف أنحاء المحافظة، بالشراكة مع مختلف الجمعيات والمؤسسات الأهلية المشهرة بالمحافظة.

توزيع 7398 كرتونة رمضان

وأفاد حازم وفا مدير مكتب مؤسسة مصر الخير، أنه سيجري توزيع 7398 كرتونة رمضان على الأسر الأولى بالرعاية بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة، وذلك ضمن حملة «إفطار صائم»، لمساعدتها على تلبية احتياجاتها وتخفيف العبء عن كاهلها تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

 

وأوضح أنّ المؤسسة وبالتعاون مع الجمعيات الخيرية، تطهو وتجهز وجبات إفطار متكاملة للفئات الأكثر احتياجًا طوال شهر رمضان بمطبخي الإفطار بالمحافظة، من خلال الاشتراك مع جمعية فينا خير بمركز الشهداء وجمعية الرحمة الخيرية بشبين الكوم.

 

تجهيز وجبات للصائمين 

وأضاف أنه سيتم تقديم 700 وجبة إفطار يوميًا مغلفة ومعبأة بشكل صحي وآمن، وكذا تقديم وجبات السحور للصائمين بطاقة 250 وجبة يوميًا بالتنسيق مع جمعية أنصار السنة المحمدية بطوخ طنبشا بمركز ومدينة بركة السبع، ويشارك في الإعداد طهاة ماهرون ويتم التوزيع من خلال المتطوعين في صورة متكاملة للتضامن الاجتماعي والتكافل بين فئات المجتمع خلال شهر رمضان الكريم.

 

وثمن محافظ المنوفية، جهود مؤسسة مصر الخير والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في المشاركة المجتمعية ودورها البارز في تقديم المساعدات المختلفة للأسر الأولى بالرعاية والمساهمة في تخفيف العبء عن كاهلها لتوفير حياة كريمة لها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهر رمضان توزيع كراتين كرتونة رمضان محافظة المنوفية مصر الخير

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني: توزيع 54 ألف وجبة خلال العشر الأوائل من ذي الحجة

وزع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لحوم ووجبات مطهية على الأسر الأكثر احتياجا من خلال مؤسسة الجارحي؛ لإدخال البهجة على قلوب أهالي الفيوم والجيزة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح التحالف الوطني، أن تلك المبادرة تستهدف 50 ألف أسرة، بالإضافة إلى 250 ألف مستفيد من أهالينا بمحافظتي الفيوم والجيزة، لافتا إلى تجهيز وتوزيع اللحوم من خلال إنشاء منافذ لتجهيز وتوزيع لحوم الأضاحي.

توزيع اللحوم على المستحقين

وأشار التحالف إلى أن توزيع اللحوم على المستحقين، يتم طبقا لقواعد بيانات دقيقة بالشراكة مع 100 جمعية شريكة وقاعدية، مشيرا إلى توفير الوجبات المطهية من خلال تشغيل مطابخ خيرية لإنتاج 6000 وجبة مطهية يوميا لتوزيع 54 ألف وجبة خلال العشر الأوائل من ذي الحجة.

ولفت التحالف إلى أن مؤسسة الجارحي شاركت خلال شهر رمضان في توزيع مليون وجبة مطهية و100 ألف كرتونة خير على أهالي محافظات الفيوم والجيزة والقليوبية والسويس، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات لإدخال البهجة على قلوب المواطنين وأبنائهم، خلال عيدي الفطر والقيامة.

وتؤكد مؤسسة الجارحي، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، على التزامها المستمر بدعم الأسر المحتاجة وإدخال البهجة على قلوب المواطنين في مختلف المناسبات، وذلك إيمانا منها بأهمية التكافل الاجتماعي ودور العمل الأهلي في تحقيق تنمية مستدامة.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني: توزيع 54 ألف وجبة خلال العشر الأوائل من ذي الحجة
  • تقديم خدمات طبية لأكثر من 1000 مريض في قافلة بالعاشر من رمضان
  • فحص 132مواطنًا في قافلة طبية في بني سويف
  • «اللهم ارحم أخي واجمعني به».. كتبها شاب حزنًا على وفاة شقيقه فمات كمدا
  • صكوك الأوقاف والجمعيات الخيرية.. أمل الفقراء
  • عضو بالبرلمان الأسترالي يشيد بجهود مؤسسة «راعي مصر» في دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • خلال عيد الأضحى.. ذبح 35 عجل أضاحي وتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بالمنوفية
  • آلاف الطلاب من مدارس دبي يساهمون في جمع التبرعات لدعم تعليم الأطفال من الأسر المتعففة
  • بعد تعاونهما في باب الرضا.. مصراوي يًثمن ويُشيد بموسسة مصر الخير
  • المعزة بـ5 آلاف جنيه.. تعرف على أسعار الأضاحي 2024 بمحافظة المنوفية