أكد وزير الخارجية سامح شكري عمق علاقات التعاون بين مصر وهولندا في العديد من المجالات والتنسيق المشترك بين البلدين حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الوزير شكري، اليوم الاثنين، بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة مع وزيرة خارجية مملكة هولندا هانكي بروينز سلوت.

ورحب شكري في مستهل المؤتمر الصحفي بنظيرته الهولندية، مشيراً إلى التعاون الوثيق بين البلدين.

وقال وزير الخارجية، إن المباحثات تناولت العلاقات الثنائية العلاقات الوطيدة والتعاون في العديد من المجالات بما في ذلك الهيدروجين الأخضر، معربا عن التطلع لاستمرار الاتصالات، مشيرا إلى أن هناك أرضية واسعة بين البلدين في التعامل مع القضايا الدولية.

من جانبها أعربت الوزيرة الهولندية عن سعادتها لزيارة القاهرة، مشيرة إلى أن المباحثات تناولت التعاون الثنائي والقضايا الإقليمية والدولية.

ولفتت إلى التعاون الذي يربط مصر وهولندا في المجالات السياسية والاقتصادية والطاقة وخاصة الهيدروجين الأخضر، موضحة أن مصر تعد وجهة التصدير الخامسة على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، وأن حجم التجارة يبلغ ما يقرب من ملياري يورو.

وأضافت أنه تم أيضا مناقشة الوضع المتأزم والسيء في قطاع غزة.

اقرأ أيضاًشكري يزور مقر السفارة والقنصلية المصرية بالرياض ويتفقد سير العمل

سامح شكري: الجانب الإثيوبي لا يراعي مبادئ حسن الجوار

سامح شكري يجتمع مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي بالرياض

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين شكري قوات الاحتلال قطاع غزة وزير الخارجية سامح شكري لبنان الخارجية المصرية اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين وزارة الخارجية المصرية عاصمة فلسطين تل ابيب وزير الخارجية المصري فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية وزير خارجية مصر قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يعرب عن قلق الكويت البالغ حيال الكارثة الإنسانية في غزة

أعرب وزير الخارجية عبدالله اليحيا اليوم الاحد عن قلق دولة الكويت البالغ حيال الكارثة الإنسانية في قطاع غزة وما يشهده من حرب وحشية راح ضحيتها آلاف المدنيين العزل من الأطفال والنساء والشيوخ.

وأكد اليحيا في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماع المجلس الوزاري ال160 لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الدوحة حرص دولة الكويت على تعزيز التعاون والتنسيق مع دول مجلس التعاون في مختلف المجالات لمواجهة التحديات الراهنة التي يشهدها العالم ولاسيما الوضع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة مشددا على ضرورة إيقاف الحرب في غزة.

كما شدد على أهمية اجتماع المجلس الوزاري ال 160 لمجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد في الدوحة.

وأشار إلى أنه على هامش الاجتماع الوزاري الخليجي جرى عقد اجتماعين وزاريين: الأول الخليجي – اليمني والثاني الخليجي – التركي.

وأكد اليحيا الحرص على دعم جمهورية اليمن في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية لتحقيق السلام والاستقرار الشامل للشعب اليمني الشقيق وفقا للمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والقرار الأممي (2216).

وأوضح أن دولة الكويت حريصة على تعزيز العلاقات الثنائية مع تركيا ولاسيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية لمزيد من النمو الاقتصادي والتنموي الذي ينعكس ايجابا على الجانبين مبينا أن دول الخليج وتركيا تربطهما علاقات مميزة في مختلف القطاعات.

وتقدم بالشكر والتقدير لدولة قطر على حسن الاستقبال والتنظيم لهذه الاجتماعات الوزارية التي من شأنها أن تعزز التعاون والتكامل بين دول الخليج بما يحقق رؤية وتوجهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس.

المصدر كونا الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين وزير الخارجية

مقالات مشابهة

  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره البرازيلي ويستعرضان علاقات التعاون بين البلدين
  • طتكالة يلتقي بوزير الخارجية القطري لتعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية: مصر تدعم حقوق الشعب الفلسطيني وحل الدولتين الطريق الوحيد للسلام
  • شكري يناقش سُبل تعزيز التعاون بين دول البريكس وموقفهم تجاه القضايا الدولية والإقليمية
  • مشاركة وزير الخارجية في اجتماع بريكس بروسيا ويناقش سبل التعاون
  • قطر وفنلندا تبحثان سُبل دعم وتعزيز علاقات التعاون
  • وزير الخارجية يعرب عن قلق الكويت البالغ حيال الكارثة الإنسانية في غزة
  • مجلس التعاون يؤكد مواقفه الثابتة لنصرة القضية الفلسطينية والسلام في العالم
  • وزير الخارجية الإماراتي ونظيره النيوزيلندي يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية