استقبل المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، اليوم الاثنين، السفيرة الأمريكية بالقاهرة هيرو مصطفى جارج، ومدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، والوفد المرافق، لبحث وتعزيز سبل التعاون المشترك.

وعبرت السفيرة الأمريكية عن سعادتها بزيارتها الأولى لمحافظة الأقصر، مؤكدة أنها تأمل في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين، خاصة في مجالات السياحة والآثار والتنمية.

محافظ الأقصر يثمن جهود الوكالة الأمريكية

من جانبه، ثمّن محافظ الأقصر جهود الوكالة الأمريكية في برامج التنمية بالمحافظة والمشروعات المشتركة التي تهدف إلى تطوير المواقع الأثرية ووكالة الجداوي في إسنا، مؤكدا رغبته في مزيد من التعاون في المستقبل.

إشادة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة

وتناول اللقاء مناقشات حول مشروعات البنية التحتية والزراعية والمناطق الصناعية في المحافظة، بالإضافة إلى إنجازات المبادرة الرئاسية حياة كريمة وجهود المحافظة في تحسين جودة الحياة للمواطنين وتقديم الخدمات في مختلف المجالات، بما يتوافق مع رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

من جهته، أكد مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية اهتمام الوكالة بالتعاون مع المحافظة في مختلف القطاعات، كما أشاد بتطور الأقصر كإحدى المحافظات الواعدة.

تأتي زيارة السفيرة الأمريكية والوفد المرافق لها في إطار زيارتهم لمحافظتي الأقصر وسوهاج، لاستكشاف المواقع الأثرية في المحافظتين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الأقصر محافظ الأقصر السفيرة الأمريكية لدى مصر سفيرة امريكا في مصر الوکالة الأمریکیة السفیرة الأمریکیة محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية: الشيخة فاطمة صنعت نموذجاً يحتذى في التميّز

اطلعت مارتينا سترونغ، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة، خلال زيارتها مقر الاتحاد النسائي العام في أبوظبي، على جهود الاتحاد لتمكين المرأة.
وكان في استقبال السفيرة والوفد المرافق لها، نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد، والريم عبدالله الفلاسي، الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة.
وأعربت نورة السويدي عن ترحيب الاتحاد النسائي العام، بتطوير آفاق التعاون بين البلدين الصديقين في دعم وتمكين المرأة الذي يحظى باهتمامهما بما يعزز مصالحهما المشتركة ويخدم جهودهما في الدفع بمسيرة المرأة إلى آفاق أرحب من الريادة والتنمية.
وتعرفت السفيرة الأمريكية الى الدور الرائد الذي تقوم به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية في مجال تمكين المرأة، والذي أثمر إنجازات استثنائية في جميع المجالات وعلى مختلف الأصعدة إلى جانب جهود الاتحاد في دعم أجندة المرأة والسلام والأمن على المستوى العالمي والتي أسفرت عن إطلاق البرنامج التدريبي حول «المرأة والأمن والسلام» الذي أطلق عليه لاحقاً اسم «مبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن».
وأعربت عن اعتزازها وتقديرها لجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في دعم وتمكين المرأة ورعاية الأسرة والطفل، منوهة بأن سموها تمكنت بجهودها ورؤيتها الثاقبة المستنيرة، من أن تصنع نموذجاً يحتذى في الحضور والتميز والتفوق.
وتطرق اللقاء إلى تجربة الإمارات في تمكين المرأة وتحقيقها نجاحات كبيرة في ملف التوازن بين الجنسين، حتى أصبح واحداً من الملفات المهمة عالمياً لما شهده من إنجازات نوعية بمؤسسات الدولة وما حققته الإمارات من نقلة نوعية في تصنيفها بمؤشرات التنافسية العالمية، فضلاً عن مساهماتها الملموسة في الجهود الدولية الرامية لدعم وتمكين المرأة تحقيقاً للهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة بشأن التوازن بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات.
كما شملت الزيارة جولة في قاعة الجوهرة للاطلاع على الأوسمة والدروع التي حصلت عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، من قادة الدول والمؤسسات والجهات المحلية والدولية، تكريماً لها، وتقديراً لدورها في دعم القضايا الإنسانية والخيرية، والنهوض بالمرأة الإماراتية لتشارك في تنمية مجتمعها.
وتضمنت أيضاً، التعرف الى الحرف التراثية والصناعات التقليدية المختلفة من خلال المعرض الدائم، إلى جانب الضيافة في الخيمة التراثية للاطلاع على التقاليد والموروثات الشعبية للدولة.
(وام)

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يستقبل نظيره الكويتي لبحث سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين (صور)
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره الكويتي لبحث أوجه التعاون
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره الكويتي لبحث أطر التعاون المشترك
  • رئيس الحجر الزراعي يلتقي ممثلي الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة
  • محافظ أسيوط يستكمل لقاءاته مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • محافظ السويس يستقبل السفير الياباني بالقاهرة
  • محافظ الغربية يلتقي أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • محافظ الغربية يلتقي أعضاء البرلمان لبحث مطالب المواطنين
  • السفيرة الأمريكية: الشيخة فاطمة صنعت نموذجاً يحتذى في التميّز
  • نائب وزير الدفاع الروسي يصل إلى بنينا لبحث التعاون العسكري المشترك