تستعد شركة (سبيس اكس - SpaceX) لمهمة جديدة لإرسال طاقم روسي-أمريكي إلى محطة الفضاء الدولية (ISS)، إذ أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية NASA، عن إطلاق الصاروخ Falcon 9 الخاص بشركة SpaceX بنجاح من مركز كينيدي الفضائي في فلوريدا.

وتم نقل المركبة الفضائية Dragon التابعة للشركة طاقم المهمة "Crew-8" والذي يتكون من رواد الفضاء ماثيو دومينيك ومايكل بارات وجينيت إيبس من وكالة ناسا ، بالإضافة إلى الروائي الروسي ألكسندر غريبينكين.

كرمه هتلر.. مدينة أوكرانية تطلق على أحد شوارعها اسم نـ.ازي بعد انتقادات لاذعة ورسائل قاسية.. مكتب جانتس يكشف تفاصيل لقاءاته في أمريكا

ووصل الطاقم إلى مدار الأرض بنجاح، ومن المتوقع أن يصلوا لمحطة الفضاء الدولية اليوم الثلاثاء. بعدما تأجل الإطلاق عدة مرات بسبب سوء الأحوال الجوية.

تعد هذه المهمة هي الثامنة التي تقوم بها شركة SpaceX لنقل رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية بموجب برنامج الطاقم التجاري التابع لوكالة NASA. 

وتم توقيع اتفاق بين وكالة الفضاء الروسية Roscosmos ووكالة NASA في عام 2022 يهدف إلى تبادل رواد الفضاء الروس والأمريكيين على متن المركبات الفضائية التابعة للشركة.

ويهدف الاتفاق إلى ضمان وجود رائد الفضاء الروسي ورائد الفضاء الأمريكي في المحطة الفضائية الدولية لخدمة الأجزاء الروسية والأمريكية في حالة إلغاء أو تأخير كبير في إطلاق المركبات الفضائية الروسية أو الأمريكية.

وفي هذه الحالة يتم توصيل رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية بموجب برنامج الطاقم التجاري التابع لناسا منذ عام 2020، باستخدام المركبة الفضائية Crew Dragon. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحوال الجوية استكشاف الفضاء الفضاء الروسي الفضاء الدولية إلى محطة الفضاء الدولیة

إقرأ أيضاً:

يستمر يومين.. غرفة الشرقية تطلق معرض التطبيقات الإلكترونية غداً

تطلق غرفة الشرقية ممثلة بمركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة، يوم غدٍ الإثنين 3 يونيو، فعاليات معرض التطبيقات الالكترونية 2024، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.
ويستمر المعرض الذي يقام في مقر الغرفة الرئيس لمدة يومين، من الساعة الرابعة عصراً وحتى التاسعة مساءً، بمشاركة عدد من المختصين والمهتمين في مجال التطبيقات الإلكترونية والمبرمجين.
أخبار متعلقة دراسة تكشف: 20% من سكان الشرقية يعانون من تأخر الإنجابرئتان حقيقيتان تكشفان تأثير التدخين المدمر في معرض بالأحساء .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يستمر ليومين.. غرفة الشرقية تطلق معرض التطبيقات الإلكترونية غداً دعم رواد الأعمالكما يشهد المعرض لقاء "كيف تبني شركة مليارية ناشئة" مع المهندس قيس بن عبدالحميد العيسى شريك مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة فيجن فنتشرز، ولقاء آخر يجمع المستثمرين مع رواد ورائدات الأعمال المُحتضنين من قبل حاضنة غرفة الشرقية لريادة الأعمال لعرض الفرص الاستثمارية.
وثمن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية بدر بن سليمان الرزيزاء رعاية سمو أمير الشرقية للمعرض، مؤكدًا اهتمام سموه بكُل ما تقدمه الغرفة من مبادرات وبرامج تدعم مشاريع رواد ورائدات الأعمال ما يضيف بالتالي كقيمة مضافة الى الاقتصاد الوطني.
وأوضح الرزيزاء، أن المعرض بهدف الى تمكين رواد الأعمال للوصول إلى الفرص الاستثمارية المتنوعة في المجال التقني، وتحقيق وبناء الشراكات الناجحة من خلال المشاركين والمهتمين في المعرض والمستثمرين من رجال الأعمال، وتقديم المساحات الداعمة والبيئة المحفزة لهم، لينتج عنها توسع الأعمال و انتشارها من خلال التطبيقات الإلكترونية.

مقالات مشابهة

  • SpaceX تطلق خدمة Starlink الخلوية في الخريف
  • تأجيل جديد لرحلة مركبة بوينغ الفضائية ستايلاينر
  • إلغاء إطلاق أول رحلة مأهولة إلى الفضاء لمركبة بوينغ
  • انطلاق أول طاقم على متن «ستارلاينر» لقضاء أسبوعا بمحطة الفضاء الدولية
  • إلغاء عملية إطلاق أول رحلة مأهولة لمركبة “ستارلاينر” الفضائية للمرة الثانية
  • يستمر يومين.. غرفة الشرقية تطلق معرض التطبيقات الإلكترونية غداً
  • محاولة جديدة لإطلاق أول رحلة مأهولة لمركبة «ستارلاينر» الفضائية
  • «الاتحاد للطيران» تطلق حملة توظيف عالمية
  • مراكش.. انعقاد الدورة الرابعة للقاء رواد الأعمال الفرنكوفونيين
  • أسطول الظل.. تحرك أمريكي ضد ناقلات النفط الروسية