كتب- محمد نصار:

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، البدء في اختيار عدد من المواقع المقترحة للمطار المقرر إقامته لخدمة مشروع مدينة رأس الحكمة، تمهيدًا للتنفيذ خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء، اليوم، مع محمد السويدي، وزير الاستثمار الإماراتي، مدير عام صندوق أبو ظبي للتنمية، لمتابعة الإجراءات التنفيذية لمشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة، بالشراكة بين مصر والإمارات.

وكشف محمد السويدي، أن المشروع يتضمن العديد من الأنشطة السياحية المتنوعة، بجانب إقامة منطقة صناعية في الجزء الجنوبي للمدينة، كما يتضمن، تشييد منطقة تجارية ومالية في قلب المدينة.

واستعرض "السويدي"، مقترحًا لمخطط ومكونات المرحلة الأولى، بما تتضمنه من مشروعات عديدة.

وتم التوافق بين وزير الإسكان ووزير الاستثمار الإماراتي على سرعة تسليم الإطار العام النهائي لمكونات المرحلة الأولى من مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة؛ تمهيدا لتسلم الاشتراطات البنائية الخاصة بكل مشروع من مشروعاتها، وبدء التنفيذ.

اقرأ أيضًا:

بيان حكومي بشأن أنباء رفع الغياب عن طلاب المدارس خلال شهر رمضان

أمطار وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

حقق 34٪ نمو بأعداد الركاب.. ما هو برنامج تحفيز الطيران؟

الأحد.. احتفال رسمي وشعبي بـ "الأزهر للمؤتمرات" لإعلان موعد أول رمضان

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 حلمي بكر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مصطفى مدبولي رأس الحكمة أنشطة سياحية مدينة رأس الحكمة طوفان الأقصى المزيد رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حصول جامعة الجلالة على المركز الأول بمسابقة "EMIC" الدولية (فيديو)

كشف محمد منير أحد طلاب جامعة الجلالة الفائز بالمركز الأول في المسابقة الدولية "EMIC" التي استضافتها سلوفينيا على مدار 3 شهور، مؤكدًا أنه كان عضوا في فريق ركز مشروعه على حل المشكلات البيئية. 

رئيس جامعة الجلالة يهنئ فريق "Sugar Heal" لفوزهم في المسابقة الدولية EMIC غداً السبت.. قافلة طبية بقرية الجلالة بمدينة الضبعة شرق مطروح

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفصائية المصرية، اليوم الأحد: "تمكنا من تحقيق المركز الأول من خلال فريقنا الذي ركز على استخدام مخلفات القصب وغيرها".

وأضاف: "الفريق عبارة عن 6 طلاب به 3 مشروعات مختلفة هي بيوتكنولوجي وإدارة لوجستيات ونظم أعمال حتى ننسق مع بعض، فكل منا مهتم بمجال وحققنا التكامل مع بعض".

وتابع: "الفريق اختار الابتكارات الخاصة بمشكلات البيئة، فقد أردنا المساهمة في حل بعض المشكلات وتقديم قيمة مضافة، ووجدنا أن ثمة مشكلة في المخلفات الزراعية بشكل عام والقصب بشكل خاص، لذلك تعاملنا مع هذا الأمر".

رئيس جامعة الجلالة يهنئ الفريق الفائز

وهنأ الدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة، الطالب محمد منير، بالفرقة الرابعة في برنامج البايوتكنولوجي بمجال العلوم الأساسية، وفريقه "Sugar Heal" من طلاب الجامعة، لحصولهم على المركز الأول وفوزهم بجائزة قدرها 5000 يورو، بين منافسين من مختلف جامعات العالم في الموسم الثاني للمسابقة الدولية Euro-Mediterranean Innovation Camp (EMIC)، التي نظمتها جامعة الأورو-متوسط (EMUNI)، على مدار 3 شهور بدولة سلوفينيا.

وتهدف المسابقة الدولية (EMIC) إلى تشجيع الشباب في منطقة البحر الأبيض المتوسط على الابتكار وريادة الأعمال، وقد شارك فيها فرق من مختلف الجنسيات، حيث قدموا مشاريعهم الابتكارية في مجالات متنوعة مثل الصحة والبيئة والتكنولوجيا.

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل التقديم في مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية
  • خبير: مشروع تطوير رأس الحكمة أعطانا مساحة للتنفس.. ولكن لم يحل الأزمة الاقتصادية
  • تضامن قنا: حياة كريمة تقيم 50 مشروعًا بقري المرحلة الأولي
  • Gates Developments تحقق 8 مليار جنيه مبيعات خلال حفل إطلاق مشروعها الجديد Lyv” في رأس الحكمة  
  • لميس الحديدي تكشف تفاصيل تهديدها بالقتل خلال فترة حكم الإخوان (فيديو)
  • مجموعة سياحية لبنانية تزور مدينة تدمر الأثرية
  • تفاصيل آخر أنشطة مجلس كنائس مصر
  • بمختلف مدن ومناطق المملكة.. “الزكاة”: تنفيذ أكثر من 14 ألف زيارة تفتيشية خلال مايو 2024
  • تفاصيل حصول جامعة الجلالة على المركز الأول بمسابقة "EMIC" الدولية (فيديو)
  • التصريحات الأولى.. رهائن إسرائيليون يكشفون تفاصيل عن فترة اختطافهم بغزة