بحثت قطر، اليوم الثلاثاء، مع كل من روسيا وإيطاليا وأذربيجان، المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين.

أمير قطر ورئيس الكونغوالديمقراطية يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية أمير قطر وملك البحرين يبحثان هاتفيًا القضايا الإقليمية والدولية المشتركة

جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس مجلس الوزراء القطري ووزير الدولة لشؤون الدفاع الدكتور خالد بن محمد العطية بالقائد العام للقوات البحرية الروسية الأدميرال نيكولاي إيفمينوف، ورئيس الأركان الإيطالي الأدميرال جوزيبي كافو دراجون، و نائب وزير الدفاع في أذربيجان عاقل قربانوف، كلا على حدة، على هامش أعمال معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري ديمدكس 2024، في نسخته الثامنة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وزيرا خارجية السعودية وإيران يبحثان تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم الثلاثاء، مع وزير خارجية إيران حسين أمير عبداللهيان، تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومحيطها، والجهود المبذولة بشأنها.

جاء ذلك على هامش الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لبحث العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، المنعقدة في مدينة جدة، حسبما ذكرت وكالة أنباء السعودية (واس).

وجرى أيضا - خلال اللقاء - بحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات.

وفي السياق، التقى الأمير فيصل بن فرحان بوزير خارجية بنجلاديش محمد حسن محمود، حيث جرى استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى مناقشة تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومحيطها، والجهود المبذولة بشأنها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطر إيطاليا روسيا علاقات التعاون الأوضاع في غزة فيصل بن فرحان بن عبدالله

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تبحث مع صربيا تعزيز التعاون

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 7700 طلب ترشح لـ«جائزة الإمارات للريادة في سوق العمل» «طرق دبي»: 3 وسائل ذكية لبث رسائل التنبيه والطوارئ داخل المركبات

بحثت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مع جمهورية صربيا، تعزيز فرص التعاون في المجال الصحي، وتبادل الخبرات في مجال حلول الرعاية الصحية، وبناء جسور تواصل بين المؤسسات الصحية في البلدين والاستفادة من الخبرات الصحية والعلمية، واستقطاب الشركات الصحية الصربية ذات الابتكارات الحديثة في مجال حلول الرعاية الصحية، بما يسهم بدعم استراتيجيات التنمية المستدامة للقطاع الصحي في البلدين.
جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور أمين حسين الأميري، الوكيل المساعد لقطاع التنظيم الصحي، مع الدكتورة دانيكا سافوفيتش، القائم بأعمال سفارة جمهورية صربيا في أبوظبي، والوفد المرافق من القطاع الخاص الصحي في صربيا.
وأكد الأميري، أهمية تعزيز آفاق التعاون المثمر وتطوير العلاقات الصحية بين البلدين، وأشار إلى فرص التعاون في مجالات عدة من بينها التكنولوجيا الصحية، والرعاية الصحية المبتكرة، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات المعتمدة عالمياً.
كما لفت إلى ترحيب الوزارة بدخول الشركات الصربية الصحية للإمارات.
وقال: «تشكل دولة الإمارات بيئة جاذبة للاستثمارات الصحية، ونحن نرحب بالشركات الصربية الرائدة التي تملك حلولاً مبتكرة قادرة على إضافة قيمة للقطاع الصحي وتوسيع نطاق الحلول الصحية المتقدمة، بما يتماشى مع تطلعات واستراتيجية الدولة في تعزيز مكانتها التنافسية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية بحث هاتفياً مع نظيره الجزائري تطورات الأوضاع في غزة
  • السفير الإماراتي يبحث تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية التركماني
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث تعزيز الشراكة مع الوكالة الفرنسية للتنمية
  • وزيرة التخطيط تبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الوكالة الفرنسية للتنمية
  • «لدعم جهود التنمية الاقتصادية».. وزيرة التخطيط تبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الوكالة الفرنسية للتنمية
  • الخارجية تبحث تعزيز العلاقات مع اليابان وصربيا
  • المشاط تبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الوكالة الفرنسية للتنمية
  • المغرب وتركيا يبحثان دعم علاقات التعاون الأمني
  • «الصحة» تبحث مع صربيا تعزيز التعاون
  • عضو مجلس القيادة طارق صالح وزير الخارجية الروسي يبحثان العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين