أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن 1.2 مليون فرد من ذوي الاحتياجات الخاصة يستفيدون من الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، بقيمة 9 مليارات جنيه سنوياً، وبنسبة 28% من الموازنة المخصصة لذوي الإعاقة من تكافل وكرامة.

سداد المصروفات المدرسية

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تنفذ مشروعات تمكين اقتصادي بقيمة 4.

4 مليار جنيه، موضحة أن الوزارة تفتح المجال لجميع ذوي الإعاقة لسداد مصروفاتهم المدرسية تحت مظلة برنامج تكافؤ الفرص والوفاء بالتعليم والأطراف الصناعية والتي وصل سعرها لـ150 ألف جنيه.

وأضافت نيفين القباج، أن الوزارة لديها 805 مؤسسات تأهيلية «حركية - سمعية - ذهنية - وطيف التوحد»، فضلا عن حملة «هنوصلك» التي تشترك فيها الوزارة مع الهلال الأحمر المصري من خلال 15 ألف متطوع لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة: «وضمنها مكاتب التأهيل جزء منها متحرك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة التضامن التضامن ذوي الاحتياجات الخاصة الأطراف الصناعية

إقرأ أيضاً:

القباج تتابع خطة تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية للمشاعر المقدسة وعبدالموجود يتسلم المخيمات في عرفات ومنى

تتابع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الاستعدادات النهائية لخطة تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية للمشاعر المقدسة، حيث من المقرر أن تقوم بعثة حج الجمعيات الأهلية برئاسة أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي بتنفيذ خطة تصعيد الحجاج على صعيد عرفات بداية من صباح يوم الجمعة المقبل.

التضامن والتعليم العالي تنظمان معسكرًا لإعداد كوادر من هيئة التدريس لمشروع "مودة"  وزيرة التضامن تلتقي وزير التنمية بالسودان.. وتستعرض الجهود المصرية لإغاثة الأشقاء السودانيين

وأتمت بعثة حج الجمعيات الأهلية كافة الاستعدادات لضمان نجاح خطة التصعيد، حيث تم استلام  مخيمات حجاج الجمعيات الأهلية على صعيد عرفات ومشعر منى.

وقام رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية بتشكيل عدة لجان للمعاينة ومتابعة الاستعدادات الخاصة بالخيم داخل عرفات ومنى، وتوفير وسائل التنقل، وتوفير الإعاشة للحجيج طوال فترة التواجد، وحددت كل لجنة الخدمات المطلوب توفيرها خلال التواجد بالمشاعر المقدسة، وتجري زيارات ميدانية يومية، ووضعت عدة ملاحظات، ثم تقوم بالتنسيق الكامل مع الجهات المعنية لتلافي أي ملاحظات موجودة قبل الاستلام النهائي للخيم.

وأكد عبد الموجود أن هناك تنسيقا كاملا مع السلطات السعودية،فيما يخص استلام الأماكن المخصصة للحجاج في عرفات ومني، حيث يتم بحث ومراجعة كافة الخدمات والمزايا المقدمة للحجاج في المشاعر المقدسة ، بالإضافة إلي معاينة موقع بعثة حجاج الجمعيات في مني وعرفات وموقف انتظار السيارات الناقلة للحجاج خلال فترة المشاعر.

كما هناك توجيه للمشرفين بعدة إجراءات تشمل استلام المخيمات ووضع اسم كل مشرف على المخيم واسم كل حاج على سريره الخاص "صوفا بيد"، ثم يستلم المشرفون الأتوبيسات الخاصة بنقل الحجاج، ووضع ملصق باسم المشرف ورقمه، مع فحص الباص جيدا، والتأكد من مطابقته للمواصفات الموضوعة من قبل اللجنة الخاصة بالنقل والمواصلات.

كما سيتم تقسيم البعثة لجزءين، الجزء الأول لاستقبال الحجاج في عرفات، والجزء الآخر متابعة مغادرة الحجاج من الفنادق.

وأعدت البعثة مخيمات منفصلة للرجال والسيدات، ووجبات جافة وساخنة، ومشروبات ومرطبات، وتكييفات فيريون لتتناسب مع طبيعة المناخ خلال تلك الفترة في المملكة العربية السعودية.

وأشار رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية إلى أن الحالة الصحية لحجاج الجمعيات الأهلية بخير، كما هناك حالة متابعة للحجاج من خلال تواجد العيادات الطبية التابعة لبعثة وزارة الصحة طوال الـ ٢٤ ساعة، حيث يتم تقديم كافة الاستشارات الطبية وتوقيع الكشف الفوري حال وجود أى شكوى.

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تصدر قرارا بتعيين الدكتورة هبة الجلالي وكيلا لمديرية تضامن المنوفية
  • وزيرة الشؤون الاجتماعية الليبية تعلن عن مبادرات جديدة لتحسين خدمات المواطنين وتطوير القطاع
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه
  • القباج تتابع خطة تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية للمشاعر المقدسة وعبدالموجود يتسلم المخيمات في عرفات ومنى
  • «التضامن» توقع بروتوكول تعاون لتوفير خدمات تنظيم الأسرة بـ15 مليون جنيه
  • التضامن توقع بروتوكول تعاون بين برنامج «2 كفاية» ومؤسسة «مصر بلا مرض»
  • لجنة لحصر ورصد الواقع الفعلي لجميع أملاك مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية
  • لجنة حصر أملاك وزارة التضامن تواصل عملها لليوم الثالث بالدقهلية
  • وزيرة التضامن: الفن التشكيلي يعزز الهوية الثقافية من خلال نقلها للأجيال القادمة
  • القباج: تطوير 1250 حضانة و43 مركز خدمات اسرة وطفل بـ 27 محافظة