قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية إن الصحفيين الروس يملكون كامل الصلاحيات للعمل بحرية داخل الأراضي الألمانية.

إقرأ المزيد موسكو تحذر ألمانيا من أي تعدّ على الصحفيين الروس

وأضاف في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية "يمكن للصحفيين الروس العمل بحرية مطلقة في ألمانيا ودون أي عوائق، وليس لدى وزارة الخارجية الألمانية أي مخططات تتعلق بتقييد أو منع عمل المراسلين الروس داخل أراضينا، ويتم اتخاذ القرارات المتعلقة بإصدار التأشيرات بشكل قانوني".

وأوضح المتحدث طول مدة معالجة طلبات التأشيرات المقدمة من قبل الصحفيين الروس بأنه نتيجة لتقييد روسيا للتمثيل الدبلوماسي والقنصلي الألماني داخل أراضيها، الأمر الذي اعتبرته الخارجية الألمانية أمرا غير مبرر.

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إنه إذا مست السلطات الألمانية المراسلين الروس العاملين في ألمانيا، فسيضطر الصحفيون الألمان إلى مغادرة روسيا.

ومنذ أبريل 2023 طردت ألمانيا عشرات الدبلوماسيين الروس من أراضيها كما أوقفت عمل أربع قنصليات عامة روسية، وهو ما وصفته موسكو بالخطوة الاستفزازية.

وقالت  زاخاروفا إن السياسة التي تنتهجها حكومة ألمانيا تهدف إلى قطع مجمل العلاقات الروسية الألمانية بما في ذلك خفض التعامل الدبلوماسي بين البلدين.

وردا على هذه الخطوة قررت وزارة الخارجية الروسية طرد الدبلوماسيين الألمان من روسيا، وكذلك الحد بشكل كبير من الحد الأقصى لعدد موظفي البعثات الدبلوماسية الألمانية في روسيا.

 

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا برلين صحافيون عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا كييف ماريا زاخاروفا وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يناقش مستجدات الأزمة الأوكرانية - الروسية في سويسرا

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزير خارجية أوكرانيا ديميترو كوليبا، وذلك على هامش "قمة السلام في أوكرانيا"، المنعقدة في مدينة لوتسيرن السويسرية.
وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأزمة الأوكرانية - الروسية، إضافة إلى فرص تعزيز التعاون الثنائي بين المملكة وأوكرانيا، وسبل دعمها وتطويرها في العديد من المجالات.
أخبار متعلقة شاهد | الحجاج يؤدون صلاتي المغرب والعشاء بمسجد المشعر الحراملتخفيف الحرارة.. طلاء 11 ألف متر من الساحات المجاورة للمسجد الحرامحضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور سعود بن محمد الساطي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد السويسري الدكتور عادل مرداد، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

#لوتسيرن | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية أوكرانيا ديميترو كوليبا، وذلك على هامش قمة السلام في أوكرانيا، المنعقدة في مدينة لوتسيرن السويسرية. pic.twitter.com/uGjKJaqRRo— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) June 15, 2024

مقالات مشابهة

  • منع 900 شخص من دخول ألمانيا بشكل غير شرعي خلال يورو 2024
  • وزير الخارجية يناقش مستجدات الأزمة الأوكرانية - الروسية في سويسرا
  • الكرملين: دول الغرب لم تتفاعل بشكل بناء مع مقترحات بوتين بشأن تسوية أزمة أوكرانيا
  • روسيا: ليس لدينا أي رسائل موجَّهة للمشاركين بقمة أوكرانيا في سويسرا
  • مصرع رجل وزوجته وطفلتهما من كفر قاسم داخل الخط الأخضر بحادث سير في سيناء (فيديو)
  • بيسكوف يكشف سبب رد الفعل السلبي للغرب على مبادرة بوتين حول السلام في أوكرانيا
  • أبرز تصريحات بوتين أمام قيادة وزارة الخارجية الروسية
  • نيبينزيا: المصادرة المحتملة للأصول الروسية في الغرب ستشكل سابقة خطيرة
  • روسيا تحذر فرنسا من صدام مباشر
  • الخارجية الروسية: دور السلاح النووي يتنامى في خطط "الناتو" العسكرية