أكد الدكتور أحمد يوسف، الأستاذ بالجامعات الفرنسية، أن فرنسا به جيش وخبراء من المتخصصين في الإسلام السياسي ومشاكل الشرق الأوسط، مستشهدا بجان بيير فيليو صاحب كتاب "كيف ضاعت فلسطين؟ ولماذا لم تنتصر إسرائيل" وهو واحد جمع بين التخصص في الإسلام السياسي والصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأوضح "يوسف"، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن هذا الكتاب يقدم توصيف جديد للقضية الفلسطينية أو الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ويتحدث عن أن هذا صراع موتى وأن المتحاربين من مصالحهم استمرار الصراع ونهاية الصراع ستكون نهاية للمتحاربين.

وشدد على أن هذا الكاتب فرنسي يؤكد في كتابه أن هذا الصراع بالنسبة لإسرائيل تحكمه عوامل خارجية وبالنسبة لفلسطين تحكمه عوامل داخلية، موضحًا أن هذا صراع كل الأطراف فيه غير مستعدين العيش على أرض ولا يتعايشون عليها، منوهًا بأن إسرائيل أو حماس يريدون دائمًا أن يجعلوا العالم رهينة لهم.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل حماس الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الشرق الاوسط الصراع الفلسطيني أن هذا

إقرأ أيضاً:

"الوطني الفلسطيني" يُحذر من استمرار سيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر "رفح"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذر المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم السبت، من استمرار سيطرة جيش الاحتلال الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر "رفح" وإغلاقه. 


وحمل المجلس، في بيان صادر عن رئاسته، الحكومة الإسرائيلية، المسؤولية الكاملة عن إغلاق المعبر، وعن الكارثة الإنسانية التي يواجهها الشعب الفلسطيني منذ ثمانية أشهر. 
وقال المجلس، إن احتلال الجيش الإسرائيلي للجانب الفلسطيني من المعبر، المنفذ الوحيد على قطاع غزة، هو السبب الرئيسي في عدم القدرة على إدخال المساعدات الإنسانية، الأمر الذي تسبب بتعطيل وصول المساعدات الإغاثية والطبية إلى القطاع، إضافة إلى توقف خروج الجرحى لتلقي العلاج. 


وشدد على أن استمرار إغلاق المعبر ينذر بكارثة إنسانية، وتفاقم لحالة المجاعة في جميع أنحاء القطاع المحاصر، والذي يتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عنها. 
وطالب المجلس، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها بالتحرك العاجل لوقف هذه الكارثة الإنسانية في ظل تصاعد الهجوم البربري على رفح. 
ودعا المجلس إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات تجبر جيش الاحتلال على وقف عدوانه، والانسحاب من المعبر وإعادة فتحه، وتسهيل وصول الإمدادات الإنسانية الإغاثية والطبية الطارئة للشعب الفلسطيني المحاصر. 

مقالات مشابهة

  • سياسي أنصار الله يدين مجازر العدو الإسرائيلي في غزة
  • البرغوثي .. الصراع بين نتنياهو وغانتس يؤكد خلخلة البنيان الداخلي الإسرائيلي
  • «تريندز» يناقش التحديات الجيوسياسية في الشرق الأوسط
  • سفير لاتفيا بالقاهرة لـ "الفجر": الحل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو حل الدولتين
  • أين المركز واين دولة ٥٦؟
  • أستاذ دراسات فارسية: مصلحة إيران في استمرار اشتعال المنطقة (فيديو)
  • أستاذ دراسات فارسية: الأمور المشتعلة بالمنطقة تصب في صالح إيران
  • الهباش: هناك إجماع داخل إسرائيل على الحرب على غزة والخلاف على طريقة إدارتها فقط
  • "الوطني الفلسطيني" يُحذر من استمرار سيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر "رفح"
  • خالد أبو بكر: مصر لن تقبل أبدًا سيطرة إسرائيل على معبر رفح