الجديد برس:

حذر وزير الدفاع بحكومة صنعاء، محمد ناصر العاطفي، الأمريكيين والبريطانيين بأن القادم سيكون أشد إيلاماً ووجعاً ومتجاوزاً كل التوقعات في المواجهات البحرية.

وقال العاطفي، خلال لقائه الثلاثاء أركانات التوجيه المعنوي للمحاور والألوية والوحدات العسكرية بالمنطقة العسكرية الخامسة في الحديدة، إن “المرحلة المقبلة مفتوحة على تطورات كبيرة وواسعة ولدى القوات المسلحة اليمنية أوراق عديدة لم تلجأ إليها، ولكن إذا اضطرت لذلك سيكون الثمن باهظاً لمراكز القرار في واشنطن ولندن وتل أبيب”.

ودعا العاطفي “الدول التي تسير سير الأعمى بعد أمريكا وبريطانيا إلى عدم ارتكاب أي حماقة بالدخول في تحالفات مشبوهة تقودهم لمواجهة غير محسوبة مع اليمن وقواته المسلحة، لأن السير وفق رؤية واشنطن ولندن يعني خدمة الصهاينة ومشاركتهم جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني والمشاركة في عدوانهم على اليمن”.

وأضاف: “إن القوات البحرية اليمنية تراقب عن كثب وترصد كل التحركات في البحرين الأحمر والعربي وبناءً عليه ستكون ردودنا المناسبة لمن يثبت تورطه بمفاجآت تجعله يندم كثيراً على طاعته لأمريكا وبريطانيا، وحينها لا ينفع الندم”.

وتابع: “سنكون دوماً بالمرصاد لكل سفينة صهيونية أو أمريكية أو بريطانية تسعى لخرق الحظر الذي فرضناه على حركة تلك السفن في البحرين الأحمر والعربي حتى يعودوا إلى الصواب ويتخلون عن وحشيتهم”.

وقال العاطفي إن على الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل، التي وصفها بـ”ثلاثي الشر”، ومن يدور في فلكهم أن يستوعبوا جيداً خطاب قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، “ويأخذوا ما جاء فيه على محمل الجد لأن قوله أفعال موجبة التنفيذ بدون إبطاء أو تأخير”.

وأكد أن “القوات المسلحة اليمنية بكافة صنوفها وتشكيلاتها في أتم الجهوزية والاستعداد لتنفيذ المهام السيادية الآنية والمرحلية المسندة إليها، وهي قادرة على مفاجأة أعداء الأمة والدين والإنسانية بضربات موجعة ومزلزلة وفق المقتضيات والقواعد والمعادلات الجديدة، وفي مقدمتها الحق الكامل للسيادة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي، والتي تجعل كل الأعداء يعيدون التفكير مرات ومرات قبل أن يختبروا صبر اليمانيين”.

وقال مخاطباً الولايات المتحدة وبريطانيا: “نؤكد لواشنطن ولندن إن كنتم ترون أنفسكم معنيين بحماية العربدة الصهيونية ورعاية عبثها المتوحش، فإننا بدافع الدين والقيم الإنسانية والأخلاقية والعروبية لزاماً علينا أن نقف داعمين ومساندين لإخواننا وأبناء شعبنا الفلسطيني، الذي يتعرض للإبادة الجماعية أمام مرأى ومسمع من مجتمع دولي أخرس ومتواطئ”.

ولفت إلى أن “الاعتداءات السافرة والمتكررة التي يقوم بها الأمريكي والبريطاني لم ولن تؤثر على القوات المسلحة اليمنية ولا على معنويات الشعب اليمني، وكلما ضاعف العدوان من جبروته كلما ضاعف أبناء اليمن من قوتهم وصلابتهم وثباتهم على الموقف المبدئي والراسخ في دعم وإسناد غزة ومقاومتها الباسلة حتى تحقيق النصر”.

وأضاف أنه “كلما أمعنت إسرائيل ومن يساندها في الإبادة العنصرية الجماعية وارتكبت المزيد من الوحشية بحق الأطفال والنساء والمدنيين في غزة وفي بقية الأراضي الفلسطينية المحتلة، كلما صعّد اليمن بتصعيد أكبر ومواقف عسكرية أقوى أثراً وتأثيراً”.

وأشار إلى أن أقصر الطرق لمعالجة التصعيد في المنطقة والبحر الأحمر هو “أن تكف الصهيونية إبادتها وأعمالها الإجرامية ضد الشعب الفلسطيني في غزة المحاصرة، وفي بقية الأراضي الفلسطينية المحتلة بوقف العدوان وفك الحصار وإنهاء الاحتلال حتى يعم السلام المنصف والعادل في المنطقة بكاملها”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

صنعاء تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين في البحر الأحمر والعربي

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء، الأحد، استهداف مدمرة بريطانية وسفينتين في البحرين الأحمر والعربي، وذلك انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ورداً على مجزرة مخيم النصيرات في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان، إن “القوة الصاروخية نفذت عملية عسكرية استهدفت المدمرة الحربية البريطانية (دايموند) في البحر الأحمر بعددٍ من الصواريخ الباليستية وكانت الإصابة دقيقة”.

وتابع: “نفذت القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية عمليتين عسكريتين مشتركتين ضد سفينتين تابعتين لشركات انتهكت قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وأضاف أن “السفينتين المستهدفتين هما “Norderney” (نورديرني) وقد أصيبت إصابة مباشرة بفضل الله ما أدى إلى نشوب الحريقِ فيها، وسفينة “MSC Tavvishi” (إم إس سي تافيشي) وذلك في البحر العربي وقد أصيبت إصابة مباشرة”.

وبحسب العميد سريع، فإن “العمليتين نفذتا بعددٍ من الصواريخِ البحرية والباليستية والطائرات المسيرة”.

وأكد سريع أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تأدية واجبها الديني والأخلاقي والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني وإن عملياتها -بعون الله- لن تتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية استهداف المدمرة البريطانية(دايموند) في البحر الأحمر، وتنفيذ عمليتين مشتركتين ضد سفينتين تابعتين لشركات انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، ردا على جريمة العدو الصهيوني في مخيم النصيرات يوم أمس. pic.twitter.com/UhhXvGHkdD

— العميد يحيى سريع (@army21ye) June 9, 2024

وكانت وكالة “رويترز” قد نقلت عن وكالتين بحريتين بريطانيتين، في وقتٍ سابق الأحد، تأكيدهما اشتعال النار في سفينتين في إثر إصابتهما بصواريخ قبالة سواحل عدن جنوبي اليمن.

وذكرت وكالة “أمبري” للأمن البحري، في بيان لها، أنه جرى إخماد حريق على متن سفينة بضائع،  قصفت بصاروخ على بعد 83 ميلاً بحرياً جنوبي عدن اليمنية.

بدورها، أبلغت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية “يو كاي أم تي أو”، التي تديرها البحرية الملكية البريطانية، أيضاً عن حادثٍ على بعد 70 ميلاً بحرياً جنوب غربي عدن في اليمن.

يأتي ذلك في وقتٍ تواصل قوات صنعاء عملياتها في البحر الأحمر ضد السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال في فلسطين المحتلة، “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ورداً على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن”.

وقبل يومين، أعلنت قوات صنعاء تنفيذ عمليتين مشتركتين في البحر الأحمر “ضد سفينتين تابعتين لشركات انتهكت قرار حظر الدخول لموانئ فلسطين المحتلة”.

مقالات مشابهة

  • الكونجرس الأمريكي: تصعيد “الحوثيين” يكشف فشل استراتيجية بايدن
  • مركز “ويلسون”: اليمن قلب حسابات أمريكا الأمنية في الشرق الأوسط
  • أمريكا تفقد “صندوقها الأسود” في صنعاء.. اعترافات أخطر جاسوس لـ CIA والذي كان له دوراً هاماً في تجنيد كبار الشخصيات اليمنية (فيديو)
  • تقرير دولي: القوة البحرية للولايات المتحدة تراجعت أمام الضربات اليمنية
  • حرب بحرية ضارية بين صنعاء وواشنطن ولندن: “مايسون” و”دايموند” تُصابان بصواريخ يمنية
  • صنعاء تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين في البحر الأحمر والعربي
  • يطلق عليها لقب “صاحبة الجلالة” .. استهداف المدمّـرة البريطانية “دايموند”.. تطور نوعي في مسار المرحلة الرابعة من التصعيد
  • اللواء الوهبي: القوات المسلحة لقنت “إيزنهاور” درساً قاسياً
  • استهداف المدمرة البريطانية “دايموند”.. تطور نوعي في مسار المرحلة الرابعة من التصعيد
  • مسير ومناورة عسكرية لخريجي دورات “طوفان الأقصى” في كسمة بريمة