اقترب فريق الهلال السعودي من تحقيق رقم قياسي عالمي تاريخي بعد فوزه على الاتحاد في المباراة التي جمعت بينهما أمس الثلاثاء بذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا.

وحقق الهلال الفوز على الاتحاد بنتيجة 2-0 على ملعب المملكة آرينا بالمباراة التي جمعتهما أمس، ليضع قدمًا في نصف نهائي أبطال آسيا، سجل الأهداف ميتروفيتش وسالم الدوسري.

مدافع الهلال: مباراة الإياب أمام الاتحاد ستكون معقدة رقم مميز لـ "ميتروفيتش" بقميص الهلال أمام الاتحاد

وبالانتصار على الاتحاد للفوز رقم 26 على التوالي ليصل إلى المركز الثاني في قائمة أكثر الفرق تحقيقًا لانتصارات متتالية عبر التاريخ، ومعادلة رقم الفريق الهولندي أياكس أمستردام.

وفي حال تحقيق الهلال الفوز في المباراة القادمة أمام الرياض ببطولة الدوري السعودي سيعادل رقم فريق ذا نيو سينتس الويلزي كأكثر الفرق تحقيق لانتصارات متتالية في التاريخ برصيد 27 فوز.

كما سيلتقي الهلال بعدها مع الاتحاد السعودي في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وفي حال تحقيقه الفوز سينفرد بصدارة الترتيب برصيد 28 انتصار متتالي.

الهلال يتفوق على ريال مدريد وبايرن ميونخ

ونجح كبير آسيا في تحقيق 26 فوز متتالي هذا الموسم حتى الآن ويتعادل مع أياكس ومحطمًا رقم ريال مدريد وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي، ليتفوق على كبار الأندية الأوروبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهلال الهلال السعودي فريق الهلال دوري أبطال أسيا رقم قياسي عالمي

إقرأ أيضاً:

جامعة السلطان قابوس في المركز 362 عالميًّا في تصنيف (QS) العالمي للجامعات لعام 2025

العمانية/ تقدمت جامعةُ السُّلطان قابوس 92 مركزًا في تصنيف (QS) العالمي للجامعات لعام 2025 لتحلّ في المركز الـ 362 عالميًّا، وهو الأفضل في تاريخ الجامعة وثمرة لجهود مستمرة لأكثر من عام.

وشهدت جامعة السلطان قابوس ارتفاعًا ملحوظًا في عدة مؤشرات من تصنيف QS، منها: مؤشر السمعة الأكاديمية ومؤشر السمعة الوظيفية ومؤشر مخرجات التوظيف ومؤشر الاستدامة.

وقد انعكس استثمار الجامعة لعلاقاتها الوطيدة والعريقة مع أكاديمي وباحثي مختلف دول العالم المتعاونين ومن خلال مساهمة الهيئة الأكاديمية في الكليات والمراكز البحثية، إيجابًا في ارتفاع مؤشر السمعة الأكاديمية، كما يعد قطاع التوظيف شريكًا أساسيًا في هذا الإنجاز، حيث ساهم التنسيق والتواصل المباشر مع مركز السجلات الوطنية التابع لشرطة عمان السلطانية والبرنامج الوطني للتشغيل بشكل كبير في تحسين مؤشري السمعة الوظيفية ومخرجات التوظيف.

جدير بالذكر أن مؤشر الاستدامة، وهو تصنيف فرعي جديد أضيف إلى تصنيف QS العالمي للجامعات لعام 2025، وحصلت الجامعة على المركز الــ (286) عالميًّا في تصنيف الاستدامة التابع لمؤسسة كيو إس (QS) لعام 2024م، مما يعكس جهود الجامعة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في سلطنة عمان، وخاصة في مجال التنمية الاجتماعية والبيئية والسياسات التابعة لها.

وقد أعرب صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السلطان قابوس عن فخره وسعادته بهذا التقدم، مشيرًا إلى أهمية هذا التصنيف في مواءمة الجامعة مع رؤية عمان 2040.

وأوضح أن الجامعة حققت هدفها الاستراتيجي الأول ضمن رؤية عمان 2040 بأن تكون ضمن أفضل 500 جامعة عالمية بحلول 2030، وأن هذا التقدم يضعها على المسار الصحيح لتحقيق الهدف الاستراتيجي الثاني، مشيرا إلى أن الجامعة تعمل من خلال مشاريعها الاستراتيجية على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من خلال المعطيات والموارد المتاحة لها؛ ولعل هذا الإنجاز يعكس مثالاً جيداً على ذلك.

وقدم سموه شكره لفريق مشروع تعزيز مكانة الجامعة في التصنيف العالمي للجامعات وكذلك مختلف الجهات والوحدات بالجامعة على هذا الإنجاز .

من جانبها عبّرت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد - مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي والمشرفة على مشروع تعزيز مكانة الجامعة في التصنيف العالمي للجامعات عن امتنانها لحصول الجامعة على هذا المركز المتقدم في سبيل تحقيق أهداف رؤية عُمان 2040.

وأشارت صاحبة السمو الدكتورة بأن تحقيق الجامعة لهذا المركز المتقدم يشكل إحدى أهم المرتكزات التي تبرز مكانتها الحقيقية ودورها الاستراتيجي في الساحة الدولية. كما أكدت سموها على أهمية استدامة الجامعة في تكريس الجهود المبذولة والتحسين المستمر في تطبيق أفضل الممارسات التي من شأنها أن تخدم تصنيف جامعة السلطان قابوس العالمي.

ويعد هذا التصنيف خطوة مهمة نحو تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل، ويؤكد مكانة جامعة السلطان قابوس كواحدة من أبرز المؤسسات التعليمية على مستوى العالم.

يذكر أن مؤسسة QS قامت بتحليل بيانات 5663 جامعة عالمية من 106 دول، وأُدرجت 1503 جامعات فقط في التصنيف العالمي لعام 2025، مع إضافة 23 جامعة جديدة هذا العام.

مقالات مشابهة

  • السعودية.. رقم قياسي عالمي في التبرع بالملابس
  • السعودية.. رقم قياسي عالمي للتبرع بالملابس
  • صديق جديد لـ رونالدو على أعتاب النصر السعودي
  • شبانة: الزمالك يرفض بلعيد ونجم الأهلي على أعتاب الفريق
  • حسين علي: مباراة صعبة أمام إندونيسيا ونهدف لإسعاد الجماهير العراقية
  • كاساس: علينا التركيز للظفر بنقاط الفوز أمام إندونيسيا في مواجهة الغد
  • جامعة السلطان قابوس في المركز 362 عالميًّا في تصنيف (QS) العالمي للجامعات لعام 2025
  • الهلال يحقق رقم تاريخي وقياسي جديد في الدوري السعودي
  • «الملك».. موسم خامس آسيوي
  • رباعي ريال مدريد ضمن التشكيل الأفضل في دوري الأبطال