أعلنت وزارة الصحة والسكان حالة الطوارئ في جميع قطاعاتها ومديرياتها على مستوى الجمهورية، فى إطار الاستعداد بخطتها لشهر رمضان الكريم، وفق ما استعرضه برنامج 8 الصبح المذاع على فضائية dmc، الذي تقدمه الإعلاميتين أسماء يوسف وآية جمال، مؤكدة أنه جرى تكثيف الحملات على أماكن بيع الأدوية.

خطة وزارة الصحة لشهر رمضان 2024

وقالت آية جمال، إن وزارة الصحة أكدت تشكيل 27 غرفة طوارئ وإغاثة بالقاهرة والمحافظات وربطها بالغرفة المركزية بالوزارة، لتلقى كافة البلاغات والتعامل مع الحالات الطارئة، فضلا عن توفير أدوية الطوارئ وتجهيز أقسام الاستقبال بالمستشفيات وإعلان الطوارئ بالرعايات الحرجة والإسعاف ومراجعة المخزون الخاص بالأدوية.

خطط للانتشار السريع وتوزيع سيارات الإسعاف

وأضافت: «مهم تكون وزارة الصحة مستعدة لأي حوادث طرق بس أرجوكم لازم تنتبهوا وخاصة وقت الإفطار، مفهوم إن كل واحد عاوز يوصل لعيلته يفطر معاهم بس سلامتكم أهم حاجة».

ووفق «8 الصبح»، جرى إعداد خطط للانتشار السريع، وكذلك توزيع سيارات الإسعاف لتأمين المواطنين طوال الشهر الكريم، كما تمت مراجعة المخزون الخاص بأدوية الطوارئ.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الصحة رمضان 2024 وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

عشرات الوفيات والإصابات في حريق هائل بالكويت .. فيديو

خالد الظفيري

كشفت وزارة الصحة الكويتية، عن تعاملها وتقديمها للرعاية الطبية الكاملة حتى الآن لـ 43 حالة متأثرة بإصابات متفرقة منها إصابات بليغة و40 حالات وصلت متوفية جراء الحريق الذي حدث في بناية بمنطقة المنقف.

وأفادت “الصحة” في بيان اليوم الأربعاء إنه تم توزيع المصابين على عدة مستشفيات في البلاد بواقع 21 حالة في مستشفى العدان و6 حالات في مستشفى الفروانية وحالة واحدة في الأميري و11 حالة في مستشفى مبارك و4 حالات في مستشفى جابر لتلقي العلاج اللازم.

وذكرت الوزارة أن سائر الفرق الطبية تبذل كافة جهودها اللازمة لتقديم الرعاية والعناية الفائقة والعاجلة للمصابين، مؤكدة أنها تتابع عن كثب حالة المصابين وتنسق مع المستشفيات والجهات المعنية في البلاد لتوفير كافة الاحتياجات الضرورية ولضمان تقديم أفضل الخدمات العلاجية منوهة أنه تم تشكيل فرق طبية متخصصة لمتابعة حالات المصابين وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم ولذويهم.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/فيديو-طولي-118.mp4

 

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة بالقليوبية تنفذ نموذج لخطة الإخلاء في حالة الطوارئ والازمات
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من توقف المستشفيات ومحطة الأكسجين الوحيدة في غزة عن العمل
  • عشرات الوفيات والإصابات في حريق هائل بالكويت .. فيديو
  • رئيس هيئة الدواء: تسعير الأدوية يتم بطريقة عادلة.. كل 100 عبوة بالسوق بينهم 91 تصنع محليا.. ظاهرة نقص الدواء مؤقتة ولدينا مخزون للمواد الخام ومستلزمات الإنتاج
  • تعاون ليبي أمريكي في مجال خطة الطوارئ والإخلاء بالمطارات 
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتابع رفع كفاءة منظومة المياه بمستشفى حميات التل الكبير
  • صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى
  • خبير اقتصادي يحذر القطاع الخاص من حالة التأميم غير المعلنة في مناطق سيطرة الحوثيين
  • إعلان الطوارئ بعد رصد مقــاوم فلسطيني يلبس ملابس عسكرية ويحرق شاحنة تنقل مستوطنين في مستوطنة افرايم - فيديو
  • أستاذ اقتصاديات الصحة يكشف موعد انتهاء أزمة نواقص الدواء (فيديو)