اختتمت فرقة أطفال مسرح 23يوليو المسرحية،  مساء أمس الثلاثاء،، بتقديم العرض المسرحي "باب الجنة "، وذلك ضمن عروض مسرح الطفل التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني بمحافظة الغربية، على أن يتم استئناف العرض بليالى رمضان الثقافية والفنية.

أحداث العرض المسرحي باب الجنة

 

تدور أحداث العرض المسرحي الذي يقدم على خشبة مسرح 23 يوليو بعنوان "باب الجنة"، حول عدد من أبناء إحدى الحارات الذين يحاولون تجميل الحارة التى يعيشون بها بقيادة "عم صابر"، وهو أحد أبطال القوات المسلحة المصرية في حرب أكتوبر، رغم الصراع الكبير مع أشقياء المناطق المجاورة لهم.

شخصيات مسرحية باب الجنة

يقوم بتجسيد الشخصيات على المسرح: باتريك، بركات، سلمى، ملك، نور، اياد،  بوسى، جنى، مودة، مهند، ركان، رقية، أحمد، يوسف، أسامة، لوجى،  مكة، فريدة، خالد، تأليف محمد عبد الحافظ، ديكور حسين راشد، ومن إخراج خالد النموري.

عروض ثقافة الغربية

 

هذا وجدير بالذكر أن العرض المسرحي "باب الجنة" من إنتاج الإدارة العامة لمسرح الطفل، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث، برئاسة الدكتورة حنان موسى، ويأتي العرض ضمن العروض المسرحية لفرع ثقافة الغربية، التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ثقافة الغربية باب الجنة المحلة الكبرى العرض المسرحي باب الجنة العرض المسرحی باب الجنة

إقرأ أيضاً:

غدا.. "ليتنا لا ننسى" على مسرح مركز الإبداع الفني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد مسرح مركز الإبداع الفني، في السابعة مساء غد الثلاثاء، العرض المسرحي "ليتنا لا ننسى"، ضمن العروض المشاركة في المسابقة الرسمية لمواسم نجوم المسرح الجامعي في دورته السادسة، بحضور لجنة التحكيم التي تضم كل من: الكاتب الصحفي عاطف النمر، والفنان محسن منصور، والمخرج سامح مجاهد، والدكتورة مروة عودة، والمهندس محمد الغرباوي.

"ليتنا لا ننسى" إنتاج فرقة جامعة حلوان المسرحية، والعمل مأخوذ عن النص المسرحي "غرفة بلا نوافذ" للكاتب المسرحي عز الدين عيسى.

يشارك في بطولة المسرحية الفنانين: مريم ماجد في دور "الأم"، بيشوي أشرف في دور "آرثر المؤلف"، يسرا يسري في دور "لونا"، آلاء فرغل في دور "هيلاري الراقصة"، إيهاب إسماعيل في دور "بيتر العازف"، ديكور باسم وديع، اضاءة أحمد أمين، ملابس فيرونيا شكري، تعبير حركي آيات صابر، مدرب تمثيل محمد عبدالستار، دراماتورج أحمد حتحوت، وإخراج إبراهيم عمرو.

وتستمر فعاليات الدورة السادسة لمواسم نجوم المسرح الجامعي برئاسة المخرج خالد جلال، حتى 14 يونيو الجاري، وقد شهد حفل الافتتاح تكريم عدد من الفنانين الذين شاركوا  في عروض المسرح الجامعي، وهم: الفنان خالد الصاوي، والفنان ضياء عبدالخالق، والمخرج محسن رزق، والمخرج محمد جبر، والفنان أحمد عبدالوهاب، والفنان الدكتور فريد النقراشي، والفنان محمد أسامة، والفنان كريم عفيفي، والدكتورة عبير فوزي.

مقالات مشابهة

  • في مهرجان فرق الأقاليم.. محاولات للبحث عن الخلود في عرض شجرة الحياة
  • محاولات للبحث عن الخلود في "شجرة الحياة" لقومية الأقصر
  • غدا.. "ليتنا لا ننسى" على مسرح مركز الإبداع الفني
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • ثقافة أسيوط تعرض "عصفور وعباءة الأمنيات" ضمن مسرح الطفل حتى الجمعة المقبل
  • الليلة.. "شجرة الحياة" و"إنتر ميتزو" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • "دوار بحر".. عرض لفرقة عين حلوان بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • "الثأر ورحلة العذاب" لقومية المنصورة في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • قبل عرضه.. التفاصيل الكاملة لـ فيلم «أهل الكهف» لـ خالد النبوي
  • قومية بورسعيد تقدم عرض "جميلة" في افتتاح مهرجان فرق الأقاليم المسرحية