أفادت قناة "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل لها، أن أعلن مصدر رفيع المستوى توقيع اتفاق صندوق النقد الدولي خلال ساعات قليلة.

اتفاق صندوق النقد الدولي مدير صندوق النقد الدولي: "كنا بطيئين في معالجة أزمة المناخ" «رأس الحكمة».. وصندوق النقد الدولى!!

قال محمد عابد، أستاذ الاقتصاد الدولي، إن صفقة الاستثمار الكبرى بمشروع رأس الحكمة مع الإمارات، تعطي مؤشرات إيجابية للاتفاق مع صندوق النقد الدولي.


وأكد خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “في المساء مع قصواء” الذي يعرض على قناة “سي بي سي” اليوم السبت، وجود توقعات بمؤشرات إيجابية للاقتصاد المصري بالنسبة للمستثمرين الأجانب بعد الحديث عن حالة استقرار قادمة.

وأوضح أن ضربات وزارة الداخلية للسوق السوداء كان لها دورا كبيرا في تراجع أسعار الدولار بجانب الجهود الحكومية التي كُللت بصفقة الاستثمار الكبرى، موجها الشكر لها على ما قدمته وما ستقدمه للقضاء على السوق السوداء التي أثرت على الاقتصاد المصري بشكل سلبي.

وأوضح أن صفقة رأس الحكمة ستؤدي إلى تحريك الاقتصاد وستحدث سيولة كبيرة نستطيع من خلالها القضاء على أزمة الدولار ، لافتا إلى أن شروط اتفاق صندوق النقد الدولي مع مصر ستكون أقل تشدداً بعد صفقة الاستثمار الكبرى 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النقد الدولي صندوق النقد الدولي اتفاق صندوق النقد الدولي إكسترا نيوز صفقة الاستثمار توقيع اتفاق صندوق النقد اتفاق صندوق النقد الدولی

إقرأ أيضاً:

مصر.. الحكومة تكشف مصير أموال صفقة "رأس الحكمة"

أوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، كيف استخدمت الدولة أموال صفقة "رأس الحكمة" مع الإمارات.

مصر.. الحكومة تدرس منح أموال للمواطنين

 في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي"، تحدث محمد الحمصاني عن أموال صفقة "رأس الحكمة"، قائلا إن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أشار إلى أن احتياجات الدولة من البترول تصل إلى 55 مليار دولار سنويا، في حين أن مواردها 33 مليار دولار، والدولة عليها التزام بتوفير مبلغ 122 مليار دولار في قطاع واحد فقط من احتياجات الدولة.

وأردف الحمصاني: "لا بد من الاعتماد على الموارد الذاتية للدولة لتحقيق التوازنات في القطاعات، فالصفقات الاستثمارية تساعد الدولة على مواجهة التحديات الراهنة، وأموال صفقة رأس الحكمة البالغة 35 مليار دولار، تم استخدامها في بند واحد فقط، وهو الإفراج عن البضائع الموجودة بالجمارك بأكثر من 8 مليارات".

 ولفت المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى لأن ضيوف مصر (اللاجئون) يشكلون أعباء إضافية على الدولة في العديد من القطاعات، وهم لا يحصلون على نفس الدعم المقدم للمواطنين المصريين، مشيرا إلى أن الدولة تحصر أعداد "الضيوف" لديها لمخاطبة الجهات الدولية لتقديم جزء من الدعم عليهم وتحمل جزء من الأعباء التي يتسببون فيها.

المصدر: "المصري اليوم"

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد الدولي: أوكرانيا ستحصل على نحو 2.2 مليار دولار بموجب الاتفاق بشرط موافقة المكتب التنفيذي للصندوق
  • توضيح اقتصادي يكذب الحكومة بشأن سداد ديون صندوق النقد الدولي
  • مصر: استثمارات مشروع "رأس الحكمة " لن تقل عن 150 مليار دولار
  • فايز فرحات: العلاقات المصرية الصينية تطورت منذ توقيع اتفاق الشراكة الاستراتيجية فى 2014
  • صندوق النقد الدولي يرفع توقعات النمو للصين إلى 5 بالمئة
  • مصر.. الحكومة تكشف مصير أموال صفقة "رأس الحكمة"
  • اقتصاديون: مصر وفرت مناخاً استثمارياً جاذباً ونجحت في القضاء على نقص الدولار
  • صندوق النقد: اتفاقية «رأس الحكمة» أسهمت في تخفيف الضغوط عن ميزان المدفوعات
  • صندوق النقد يرفع توقعاته لنمو اقتصاد الصين
  • صندوق النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد الصين 5% في 2024