صادقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، على بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات "معالي أدوميم" و"أفرات" و"كيدار".

ويتضمن قرار المصادقة بناء 2350 وحدة استيطانية في "معالي أدوميم"، و300 وحدة في "كيدار" المقامة على أراضي الفلسطينيين جنوب شرق القدس المحتلة، و694 وحدة في مستعمرة "أفرات" المقامة على أراضي المواطنين جنوب القدس المحتلة.



يذكر أن سلطات الاحتلال استولت الأسبوع الماضي على نحو 2640 دونما من أراضي بلدتي أبو ديس والعيزرية وعرب السواحرة، شرق القدس المحتلة.

وأظهر تقرير صدر عن حركة "السلام الآن" الحقوقية الإسرائيلية، الشهر الماضي، تصاعد النشاط الاستعماري في الضفة الغربية المحتلة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.


وأشار التقرير إلى إقامة 9 بؤر استيطانية جديدة خلال نحو ثلاثة أشهر، إضافة إلى 18 طريقا استيطانيا وإغلاق المستعمرين للطرق، ومنع مرور الفلسطينيين، وبناء الأسوار، موضحا أن جزءا كبيرا من البؤر والطرق أقيمت على أراضٍ فلسطينية خاصة.

إدانة فلسطينية وعربية
 من جهتها، أدانت الرئاسة الفلسطينية: مصادقة الاحتلال على البناء الاستيطاني الجديد في القدس، وقالت في بيان، إنها تمثل محاولة واضحة لجر المنطقة إلى الانفجار الشامل.

وأدانت مصر الخطوة، ودعت الأطراف الدولية إلى إصدار موقف قوي بالرفض، فيما استنكر الأردن الخطوة واعتبرها "إجراءات تنتهك قواعد القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الفلسطينيين القدس الاستيطاني القدس فلسطين الاحتلال الاستيطان إدانات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

صلاة الجمعة من المسجد الأقصى في القدس المحتلة (بث مباشر)

حرصًا من "بوابة الوفد" على تقديم خدمة متميزة لمتابعيها، تقدم لكم بثًا مباشرًا لصلاة الجمعة من المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، نقلًا عن قناة المسجد على “يوتيوب”.

عاجل.. عشرات المستعمرين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال.. مستعمرون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

وتوافد الآلاف من الفلسطينيين على المسجد الأقصى، رغم إعاقة قوات الاحتلال الإسرائيلي وصولهم منذ صباح اليوم لأداء الصلاة.

اقتحام المسجد الأقصى

وفي سياق متصل، اقتحم العشرات من المستوطنين الإسرائيليين، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس، بحماية شرطة الاحتلال.

واقتحم المستوطنون المسجد الأقصى عبر مجموعات، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى. 

ويتعرض الأقصى يوميا، عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، ضمن محاولات الاحتلال لتقسيمه زمانيا ومكانيا، فيما تتصاعد وتيرة الاقتحامات خلال الأعياد اليهودية، ويتخللها اعتداءات على المصلين والمرابطين وإبعادات عن المسجد.

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يهدم منزلين فلسطينيين بالقدس
  • الاحتلال يعتقل عمالا عند حاجز حزما ويفرج عن آخر بشروط
  • اندلاع حريق بالقرب من مبنى الكنيست في القدس المحتلة
  • الاحتلال يهدم منزلين في عين جويزة بقرية الولجة بالقدس
  • 122 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • قرية جراش.. بلدة مقدسية هجرها الاحتلال عام 1948
  • مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى
  • مناضل الحرية.. مصر تبصر وجه فرعون لأول مرة منذ 3500 عام
  • تل أبيب تهدد بإغلاق قنصلية إسبانيا في القدس المحتلة
  • صلاة الجمعة من المسجد الأقصى في القدس المحتلة (بث مباشر)