البوابة-أعلن الفنان المصري محمد رمضان،  براءته من تهمتي التشهير و نشر أخبار كاذبة ضد أحد البنوك الشهيرة في مصر، بعد ان كانت محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد جنوب محافظة الجيزة، قد قضت في وقت سابق بحبسه سنة غيابياً .

اقرأ ايضاًالمحكمة تنظر في حبس محمد رمضان لنشره أخبار كاذبة تهدد الاقتصاد القومي

واحتفل محمد رمضان بنشر مشهد من (جعفر العمدة) تضمن تلقيه خبر إخلاء سبيله، وكتب: (الحمد لله رب العالمين ثم شكراً للقضاء المصري النزيه العادل).

وتعود القضية إلى مقطع فيديو نشره رمضان قبل ما يزيد على عامين، عبر موقع (انستغرام) قال فيه إنه (استيقظ على اتصال هاتفي من موظف بأحد البنوك، يخبره بأن الدولة تحفظت على أمواله المودعة لدى البنك).

و على صعيد الفن، يغيب الفنان عن المنافسة في موسم الدراما الرمضاني المقبل، بعد تقديمه بطولة مسلسل (جعفر العمدة) العام الماضي، والذي أحدث مشاهدات واسعة في مصر ، ويكتفي بالظهور عبر الإعلانات التجارية فقط.


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: محمد رمضان مسلسل جعفر العمدة محمد رمضان

إقرأ أيضاً:

محامي دولي: إيقاف محمد الشيبي مخالف للوائح فيفا والقانون المصري

أكد المحامي الدولي نصر الدين عزام، أحقية محمد الشيبي، لاعب بيراميدز في اللجوء إلى القضاء العادي، في واقعة حسين الشحات لاعب الأهلي، موضحا أن قرار اتحاد الكرة بإيقاف اللاعب المغربي مخالف للوائح.

وقال عزام في تدوينة عبر حسابه الشخصي "فيس بوك": "قيام اتحاد الكرة المصري بمعاقبة لاعب بسبب صدور حكم القضاء في واقعة اعتداء هو مخالف للوائح الفيفا و للدستور و القانون المصري الذي ينص على الاختصاص الحصري للقضاء العادي بنظر الدعوى الجنائية، بخلاف اختصاص اتحاد الكرة المصري في إصدار عقوبات رياضية تأديبية عن نفس الواقعة، حيث لا يوجد تعارض بينهم".

وأضاف: "مادة 58 فقرة 3 من النظام الأساسي للفيفا لا تحظر اللجوء الى القضاء العادي في الحالات التي تخرج عن اختصاص الاتحادات، طالما هناك نص قانوني ملزم باختصاص المحكمة الحصري مثل نظر الدعوى الجنائية. و هو الذي تحترمه الفيفا و في كافة الدول دون اعتبار هذا مخالفا للوائح الفيفا".

وتابع: "صدرت عقوبات جنائية كثيرة من القضاء العادي على لاعبين في وقائع اعتداء أثناء أو بعد المباريات في أكبر الدوريات وفقا لاختصاص المحكمة و ذلك بخلاف العقوبات الرياضية التأديبية التي تصدرها الاتحادات الرياضية عن نفس الواقعة وفقا لاختصاصها، حيث لا يتم إعفاء الرياضيين من مسئوليتهم الجنائية لما يرتكبوه من مخالفات للقانون و التي يخضع الشق الجنائي فيها لنظر القضاء العادي حصريا حتى وإن كانت أثناء أو بعد المباريات و هناك العديد من الامثلة أبرزها براندوا البرازيلي لاعب نادي باستيا الفرنسي الذي اعتدى بالضرب على اللاعب تياطو موتا لاعب باريس سان جيرمان بعد انتهاء المباراة في عام 2014 وحكم عليه بالسجن لمدة شهر وغرامة 20 الف يورو وايقاف ستة أشهر من قبل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم".

واستطرد: "في ضوء الامثلة المذكورة يثبت انه لا يتم معاقبة اللاعبين رياضيا بسبب صدور تلك الأحكام من القضاء العادي في وقائع مماثلة لحالة الشيبي و ان اختصاص القضاء بالنظر في الدعوى الجنائية في حالة ارتكاب الرياضي لاعتداء بالسب أو الضرب اثناء أو بعد المباراة بغض النظر عن الحكم الذي يتم اصداره سواء بادانة أو براءة كل من يقوم باعتداء و هو ما يجوز استئنافه في كل الاحوال".

وشدد: "العدالة و المساواة في تفعيل تطبيق القانون و اللوائح بشكل صحيح على كافة اطراف المنظومة الرياضية و خاصة في حالة ارتكاب اي مخالفة هو الضمان الأساسي لتحقيق تطور حقيقي للرياضة المصرية و تفادي تكرار مثل تلك الوقائع التي لا نرغب اكيد في حدوثها".

وواصل: "قانون الرياضة المصري نص في الباب العاشر على العقوبات الجنائية التي يمكن صدورها بخلاف العقوبات المذكورة في قانون العقوبات على كل من يقوم بمخالفة القانون كما هو متبع في كل الدول دون الاخلال بالعقوبات الرياضية التأديبية التي قد تصدرها الاتحادات الرياضية ايضا عن نفس الواقعة".

وأوضح: "مادة 88 من قانون الرياضة المصري تنص على" يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من استخدم القوة أو العنف أو التهديد أو الترويع ضد لاعب أو حكم أو أحد أعضاء الأجهزة الفنية أو الإدارية للفرق الرياضية".

وأتم: "مادة 94 من قانون الرياضة تؤكد.. ولا تحول هذه العقوبات الواردة بالباب العاشر دون توقيع الهيئات الرياضية للعقوبات الإدارية التبعية الواردة بالنظم الأساسية لهذه الهيئات".

مقالات مشابهة

  • محمد جمعة أبرز المكرمين في حفل كأس إنرجي
  • بالمستندات.. نصر الدين عزام: إيقاف محمد الشيبي مخالف للوائح فيفا والقانون المصري
  • محامي دولي: إيقاف محمد الشيبي مخالف للوائح فيفا والقانون المصري
  • محمد رمضان في أحدث ظهور: «ثقة في الله هنعمر شواطيء غزة»
  • انخفاض سعر الجنيه الإسترليني الیوم الجمعة 31-5-2024 في البنوك
  • " هنعمر شواطيء غزة".. محمد رمضان يدعم فلسطين بهذة الطريقة
  • سعر الدرهم الإماراتي اليوم الجمعة 31 مايو 2024 فى البنوك والسوق السوداء
  • سعر الجنيه الإسترليني اليوم الخميس 30 مايو 2024
  • "بيت السعد".. التجربة الأولى من نوعها للأخين عمرو وأحمد سعد| تفاصيل
  • سعر الجنيه الإسترليني في البنوك اليوم الأربعاء 29 مايو 2024