كشفت أوبيلاس، الشركة الرائدة في تكنولوجيا التعليم عن حلولها الجديدة المُبتكرة والثورية في قطاع التعليم على هامش حفل افتتاحها الكبير الذي أقيم في فندق أرماني بدبي بتاريخ 29 فبراير 2024.
وفي هذه المناسبة الكبيرة للشركة تم الإعلان عن مجموعة حلول أوبيلاس المميزة في قطاع تكنولوجيا المعلومات بحضور أكثر من 135 شخصًا من كبار المؤثرين وقادة التعليم من كل أنحاء العالم ليشهدوا على حفل إطلاق شركة أوبيلاس والتعرف على حلولها المبتكرة لخدمة التعليم.


بإعتبارها أول شركة في العالم تقوم بدمج حلول تكنولوجيا التعليم الحديثة مع محتوى تعليم اللغة الإنجليزية الأمريكية بهدف إعادة تشكيل ورقمنة قطاع التعليم في الشرق الأوسط. توفر منصة أوبيلاس مجموعة وفيرة من الموارد التعليمية الغنية لدعم الطلاب، المُعلمين، والآباء على حد سواء في خلال رحلتهم التعليمية مدى الحياة.
إنطلاقاً من رؤية أوبيلاس لتكون مُحفز أساسي للابتكار والتحول التعليمي، تسعى الشركة إلى استبدال الحفظ والمُطابقة بالإبداع وتعزيز التفكير النقدي وتـأهيل الطلاب ليصحبوا سفراء للتغيير الإيجابي في العالم مع التركيز على إعادة تشكيل المشهد التعليمي. وتسعى أوبيلاس إلى تطوير ودفع الإبتكار في قطاع التعليم في المنطقة من خلال الاستفادة من التقنيات والمنهجيات والممارسات الحديثة والتقنية لتعزيز مردود ونتائج التعلم.
قام فريق خبراء أوبيلاس في تكنولوجيا التعليم بتصميم موارد تعليمية تفاعلية وسهلة الاستخدام مبنية على تجارب تعلم مشوقة وفعالة مع الأخذ في الاعتبار أركان أوبيلاس الرئيسية: التكيف، الإبداع، والابتكار.
تتضمن حلول أوبيلاس لتكنولوجيا التعليم منصات مترابطة تُقدم مجموعة متنوعة ومُبتكرة من الحلول الحديثة ومجموعة من الأدوات التفاعلية والموارد العلمية الغنية والمثيرة للاهتمام. على صعيد أخر، تعمل حلول أوبيلاس للنشر كمسار رائد لاكتشاف عالم المعرفة من خلال مجموعة غنية من المنشورات والموارد التعليمية عالية الجودة.
كما علق الرئيس التنفيذي للشركة، أنس المُلا قائلًا: “نلتزم في أوبيلاس بإعادة تشكيل المشهد التعليمي في الشرق الأوسط من خلال تقديم مجموعة متكاملة من الحلول المُبتكرة. وبينما نقوم بإطلاق أوبيلاس في الإمارات العربية المتحدة، من المهم التوضيح أننا نهدف دائمًا لتعزيز التجربة التعليمية للطلاب والمعلمين والآباء عن طريق إمدادهم بأحدث الحلول والموارد التعليمية عالية الجودة لقيادتهم نحو التميز التعليمي وبناء مستقبل يُمكن لكل مُتعلم تحقيق إمكاناته الكاملة”.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: تکنولوجیا التعلیم

إقرأ أيضاً:

“تعليم جدة” يستضيف ورشة عمل “إعداد دليل التعاميم والقرارات في الميدان التعليمي”

انطلقت بجدة اليوم، ورشة عمل “إعداد دليل شامل للتعاميم والقرارات والأدلة المتعلقة بالميدان التعليمي”، بحضور الأمين العام لإدارات التعليم بوزارة التعليم حمد الوهيبي، ومدير تعليم جدة منال اللهيبي.

وتهدف الورشة التي تستضيفها إدارة تعليم محافظة جدة، ولمدة يومين، بمشاركة ممثلي إدارات التعليم، إلى تسهيل الوصول إلى القرارات والتعاميم واللوائح والأدلة وفق حوكمة وتنظيم جيّد وتقديم الخدمة الأفضل للمستفيد.

وشهدت الورشة، خمس جلسات تناولت مختلف جوانب العمل في الميدان التعليمي، ومن ذلك التعليم العام، وتنمية قدرات الطلاب، وتقويم الأداء المعرفي والمهاري والتعليم الخاص والاستثمار، والطفولة المبكرة، والتحول الرقمي، والأمن السيبراني، بالإضافة إلى قنوات التعليم الإلكتروني، والأمن والسلامة، والمرافق، والموارد البشرية، والخدمات المشتركة، ومراقبة جودة الخدمات، والاتصال المؤسسي.

وقدمت الجلسات، مراجعة ختامية لحصر الوثائق المنظمة للعمل في الميدان التعليمي، وتخلل جميع الجلسات حلقات نقاش للمشاركين.

اقرأ أيضاًالمجتمع“التخصصي” ينجح في علاج حالة مستعصية من “الورم الأصفر “

وفي ختام اليوم الأول للورشة، أكد الأمين العام لإدارات التعليم حمد الوهيبي، أهمية هذه الورشة في تعزيز كفاءة العمل في الميدان التعليمي، مشيراً إلى أن الهدف من إعداد الدليل هو تسهيل الوصول إلى المعلومات وتوحيد قنوات نشرها.

من جانبها، أوضحت اللهيبي، أن الورشة تعد الأولى من نوعها، مشيرة إلى أن العمل حتى يصل إلى الاكتمال والنجاح يحتاج إلى تنظيم وحوكمة، ولذلك جاءت هذه الورشة لإعطاء القرارات والتعاميم والوثائق وتحديثاتها صبغة التنظيم وتصنيفها وتوحيد قنوات نشرها.

يذكر أن الورشة تختتم أعمالها غداً الاثنين، بجلستي عمل تتناول الأولى منهجية تنظيم الوثائق ونشرها والجلسة الثانية تقديم خطة عمل لفريق إعداد الدليل الشامل للوثائق المتعلقة بالميدان التعليمي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا يترأس اجتماع مجلس كلية التربية الفنية
  • هنكل تجدد تعاونها مع إيتيدا لزيادة استثماراتها وتصدير خدمات التكنولوجيا
  • "تعليمية البريمي" تؤكد جاهزيتها لامتحانات دبلوم التعليم العام
  • عمان الاهلية بقيادة د. الحوراني … وكلّ الفخر
  • الإحصاء: ارتفاع أسعار مجموعة الوجبات الجاهزة بنسبة 33.4% خلال عام
  • قيادات تعليمية تشارك القحطاني حفل زواج إبنه
  • وزير الاتصالات: نتعاون مع التعليم لتطوير مناهج تكنولوجيا المعلومات
  • “تعليم جدة” يستضيف ورشة عمل “إعداد دليل التعاميم والقرارات في الميدان التعليمي”
  • "تعليم جدة" يستضيف ورشة إعداد دليل التعاميم والقرارات في الميدان التعليمي
  • «أوقاف دبي» تخصص 750 ألف درهم منحاً تعليمية