نظمت رابطة الخريجين بجامعة الشارقة الملتقى السنوي لخريجي كلية الفنون الجميلة والتصميم تحت شعار ” ملتقى المبدعين ” وذلك بهدف تعزيز وتوطيد التواصل بين الجامعة وخريجيها، وتعريف الخريجين والخريجات بأحدث البرامج التي تطرحها الكلية في مجال الدراسات العليا، ودعوتهم للمشاركة في الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الكلية على مدار العام الأكاديمي.


حضر الملتقى الأستاذة الدكتورة نادية مهدي الحسني، عميدة كلية الفنون الجميلة والتصميم، والدكتورة أمل آل علي، مدير مكتب رابطة الخريجين، والدكتورة هنادي عبيد السويدي، رئيسة اللجنة التنفيذية لرابطة خريجي جامعة الشارقة، ورؤساء الأقسام بالكلية وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وخريجي الكلية.
وكان الملتقى قد بدأ بكلمة ترحيبية لعميدة الكلية، رحبت من خلالها بالحضور، وعبرت عن سعادتها برؤية خريجي الكلية، ثم تحدثت عن مرافق الكلية التي تم تطويرها، وعن أحدث البرامج التي تطرحها الكلية في مجال الدراسات العليا، وعن علاقة الكلية بالمجتمع ودورها المجتمعي، كذلك تحدثت العميدة عن الخريجين كونهم سفراء للكلية في المجتمع الخارجي، وأكدت على ضرورة تقوية علاقة التواصل بين الكلية وخريجيها من خلال طرق التواصل الفعالة ودعوتهم لحضور المعارض والفعاليات والأنشطة التي تنظمها الكلية على مدار العام الأكاديمي، كما دعتهم لاستخدام مرافق الكلية والاستفادة منها.
ثم قدمت الدكتورة أمل آل علي، مدير مكتب رابطة الخريجين، عرضا عن استراتيجية رابطة الخريجين في الجامعة والتي بدأتها بالفروع التي تم افتتاحها للرابطة في عدة دول عربية، بجانب الخدمات التي يتم تحديثها بصفة مستمرة لتواكب متطلبات الخريجين وتقوية علاقتهم بالجامعة. وفي نهاية الملتقى دعت عميدة الكلية الخريجين لأخذ جولة في الكلية للاطلاع على مرافقها الحديثة، ثم تم تكريم عدد من الأساتذة والضيوف.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

قبل بدء الدراسة.. رئيس جامعة قناة السويس يتفقد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية تشهد نقلة نوعية كبيرة بعد سلسلة من المباحثات المثمرة والزيارات المتبادلة مع الجانب الصيني.

هذا وأكد "مندور"  أن الأجهزة والمعدات القادمة من الصين أصبحت جاهزة، والمعامل وقاعات الدراسة مجهزة وفقًا للمعايير الدولية.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس للكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية ـ اليوم الخميس 19 سبتمبر ـ حيث استقبله الدكتور تامر نبيل، عميد الكلية، والدكتور أحمد سالم، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وعدد من القيادات الإدارية.

بدأ رئيس الجامعة جولته بمبنى الهنجر والورش، الذي تم تجهيزه بـ 40 ماكينة تشغيل، منها 8 ماكينات CNC للخراطة على أحدث التقنيات العالمية، و 8 ماكينات CNC للتفريز، و 12 ماكينة تقليدية للخراطة، و3 ماكينات تقليدية للتفريز. كما تضمن المبنى جميع المعدات والأجزاء والخامات اللازمة لعمليات التشغيل.

ثم توجه رئيس الجامعة بعد ذلك إلى الدور الثاني لمبنى الورش الذي يحتوي على معمل ورشة الإلكترونيات ومعمل التحكم وفصول دراسية.

وأوضح الدكتور تامر نبيل أن الماكينات في مبنى الورش تشمل 16 ماكينة على أحدث المعايير الدولية، بالإضافة إلى 24 ماكينة تقليدية، مما يؤهل الكلية لتقديم دورات تدريبية وتعليمية متقدمة.

ومن جانبه ـ طالب الدكتور ناصر مندور بإنشاء وحدة إنتاجية في الكلية المصرية الصينية ـ مماثلة لتلك التي شاهدها في زيارته الأخيرة لجامعة نانجين ـ  تعمل على إنتاج مستلزمات تصنيع محددة وفقًا للمواصفات القياسية والعالمية.

كما زار "مندور" مبنى الاتصالات الذي يضم 5 معامل، بينما يضم الدور العلوي معملًا وقاعة مؤتمرات. كما تفقد مبنى الميكاترونك الذي يحتوي على 10 معامل موزعة على طابقين.

وأشار الدكتور تامر نبيل إلى بدء تدريب أعضاء هيئة التدريس على الأجهزة الجديدة لضمان استعداد الكلية لتدريب الطلاب في أسرع وقت ممكن.

معلناً عن خطط لاستحداث برنامج دراسي جديد حول تطوير البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات بدءاً من العام الدراسي 2025-2026.

في ختام الزيارة، وجه الدكتور ناصر مندور بضرورة فتح باب التدريب في معامل الكلية لطلاب الهندسة والحاسبات وخريجي الكلية، مطالباً بوضع خطة تدريب للمهندسين في الإسماعيلية والمحافظات المجاورة.

مقترحاً أن تعمل الورش كوحدات إنتاجية ومكاتب استشارات تكنولوجية تتعاون مع مختلف مجالات الصناعة.

مقالات مشابهة

  • مجلس جمعية خريجي كلية الهندسة بحلوان يعلن تأييده لقرارات النقابة بقضية التعليم الهندسي
  • نائبة وزير السياحة تشارك في تكريم ذوي القدرات الخاصة بملتقى الفنون
  • نائبة التضامن تشهد انطلاق الدورة الثامنة من الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة "أولادنا"
  • «اجتماعية الشارقة» تعقد ملتقى كبار السن يوم 3 أكتوبر
  • كلية الإمارات للتطوير التربوي تحقق زيادة قياسية في معدلات تسجيل الطلبة وتوظيف الخريجين في الربع الثالث من عام 2024
  • رئيس جامعة القاهرة يشارك في المؤتمر السنوي للرابطة الأوروبية لتعزيز التعاون الأكاديمي
  • رابطة الدوري السعودي تعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية
  • قبل بدء الدراسة.. رئيس جامعة قناة السويس يتفقد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا
  • جامعة سوهاج تفعّل الدراسة في كلية الفنون التطبيقية والتراثية
  • اعرف الحد الأنى لـ كلية فنون تطبيقية.. شرط أساسي للقبول