7 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أصدرت محكمة جنايات النجف، الخميس، حكمًا بالسجن المؤبد والغرامة المالية بحق مدان باع المخدرات لـ17 موزع بالمحافظة.

وقال مصدر، إن “محكمة جنايات النجف أصدرت حكمًا، بالسجن المؤبد وغرامة مالية بلغت 20 مليون دينار بحق مدان اقدم على بيعه مواد مخدرة لـ17 موزع”.

وأشار الى أنه ” تم القبض عليهم جميعًا”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

محكمة بريطانية تحكم على طالب لجوء مغربي بالسجن 45 عاما

أصدرت محكمة بريطانية الجمعة حكما بالسجن لمدة 45 عاما على طالب لجوء مغربي يدعى أحمد عليد لقتله متقاعدا بريطانيا طعنا بالسكين.

وزارة الدفاع البريطانية تنفي نية لندن إرسال قوات بريطانية إلى أوكرانيا بمشاركة بريطانية.. الرياض تستضيف مبادرة GREAT Futures اليوم (تفاصيل)

وبحسب ممثلي الإدعاء في 15 أكتوبر، بعد 8 أيام من هجوم حماس على مستوطنات الغلاف، واندلاع الحرب في غزة، هاجم عليد رفيقه في السكن طالب اللجوء الإيراني جاويد نوري بسكين أثناء نومه.

 

لكن نوري نجا وفر من المكان، فلحقه عليد إلى خارج المنزل، ليلقى في طريقه تيرينس كارني (متقاعد بريطاني) ويطعنه 6 طعنات.

 

وعلى الرغم من اعترافه بطعن الرجل، إلا أنه نفى أنه كان ينوي قتله أو إصابته بأضرار خطيرة.

 

وخلصت لجنة المحلفين في محكمة تيسايد كراون الشهر الماضي إلى أن عليد مذنب بارتكاب جريمة قتل واحدة، وتهمة الشروع بالقتل، وتهمتين بالاعتداء على ضباط شرطة خلال التحقيق بعد اعتقاله.

 

وأصدرت القاضية بوبي تشيما غروب حكما على عليد بالسجن مدى الحياة دون أي فرصة للإفراج المشروط لمدة 45 عاما، قائلة إنه لم يظهر "أي ندم حقيقي أو شفقة" على ضحاياه.

 

وأضافت أن "قتل تيرينس كارني يعد عملا إرهابيا الغاية منه التأثير على الحكومة البريطانية.. وتخويف الشعب البريطاني وتقويض الحريات التي يتمتعون بها".

 

وقالت باتريشيا كارني، زوجة الضحية، إنها لم تعد قادرة على الذهاب إلى المدينة لأنه "من المؤلم للغاية" أن تمر بالمكان الذي قتل فيه زوجها.

 

وقال نوري (جار المجرم في الشقة) بعد اعتناقه المسيحية :"إن الهجوم دمر شعوره بالأمان".

 

وزارة الدفاع البريطانية تنفي نية لندن إرسال قوات بريطانية إلى أوكرانيا

قال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس اليوم الأربعاء إنه لا يرى حاجة ملحة تدعوا إلى إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا، وإن من غير المرجح أن يقترح فعل ذلك في المستقبل القريب.

وأضاف شابس في حديث لصحيفة "تيليغراف" البريطانية: "أنا لا أقترح إرسال "جزمة عسكري" واحدة إلى أوكرانيا ولا أعتقد أنني سأفعل ذلك مستقبلا، كما لا أعتقد أن ذلك ضروري".

 

في الوقت ذاته أكد على ضرورة تأكد الغرب من تمويل الحلفاء الأوكرانيين بالشكل المناسب وتدريبهم بالشكل الصحيح، إلى جانب تزويدهم بكافة المعدات التي يحتاجونها ".

مقالات مشابهة

  • المشدد 9 سنوات لعاملين و7 سنوات لوالدهما لاتهامهم بالاتجار فى المخدرات بسوهاج
  • السجن المؤبد لمندوب مبيعات اختلس أموال عملاء بالإسكندرية
  • المؤبد لمندوب مبيعات اختلس 113 ألف جنيه من جهة عمله في الإسكندرية
  • جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات
  • البراءة لسائق متهم بحيازة وترويج مخدرات في قنا
  • البراءة لسائق متهم بحيازة وترويج مخدرات في قنا بعد الحكم المشدد 15 عاما
  • المشدد 13 سنة لعامل و3 سنوات لآخر بتهمة قتل شخص بسبب المواد المخدرة بسوهاج
  • محكمة بريطانية تحكم على طالب لجوء مغربي بالسجن 45 عاما
  • محكمة كازاخستانية تصدر أحكاما بالسجن بحق أعضاء خلية إرهابية كانوا ينوون التوجه إلى سوريا
  • ضبط عنصر إجرامي في سيناء بحوزته مخدرات بمليوني جنيه