قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّه متواجد في ميناء الإسكندرية بصحبة وزراء التموين والتجارة الداخلية، النقل، والزراعة واستصلاح الأراضي، لكي يشهدوا الإفراج اليوم عن كميات هائلة من الشحنات والسلع الأساسية التي كانت موجودة في المواني المصرية.

مدبولي يتفقد أعمال تطوير أحد أكبر مصانع إنتاج الفيبربوليستر بكفر الدوار مدبولي يهنئ السيسي بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم الإفراج عن السلع والشحنات

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي عقده بميناء الإسكندرية، بثته «إكسترا نيوز»، أنَّ الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بسرعة الإفراج عن السلع والشحنات ومستلزمات الإنتاج الأساسية التي كانت تمثل مشكلة كبيرة وعائقا في توافر السلع الغذائية والأساسية ومستلزمات الإنتاج للمصانع في ضوء الخطوات الكبيرة التي اتخذتها الدولة خلال الأيام الماضية.

البنك المركزي

وتابع رئيس الوزراء أنَّ الخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية كإجراءات اقتصادية بين الحكومة والبنك المركزي مهمة جدًا للإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري، وكلنا نعرف الأزمة الاقتصادية الخانقة التي كانت تمر بها مصر لأكثر من سنة ونصف بسبب الظروف العالمية والعديد من المشكلات والتحديات التي كانت الدولة تواجهها»، لافتًا إلى أنَّ الدولة كانت في حاجة إلى توحيد سعر الصرف.

واستكمل: «هذه النقطة شديدة الأهمية والدولة المصرية كانت تعمل عليها على مدار الأسابيع والشهور الماضية، وهنا أتحدث عن الحكومة والبنك المركزي، فنحن نعرف الأزمة جيدا والحلول اللازم اتخاذها، لذلك عملت الدولة على هذا الأزمة، والروشتة كانت معروفة جدا، وهنا أتحدث على مدار الأيام والأسابيع الماضية وما سيحدث على مدار الأسابيع والأشهر المقبلة».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التموين بوابة الوفد الوفد استصلاح الأراضي الموانى التی کانت

إقرأ أيضاً:

الجمارك: 17 مليار دولار قيمة البضائع المفرج عنها منذ أبريل الماضي

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أننا مستمرون في العمل مع كل جهات الدولة على الإفراج الجمركي الفوري عن السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج الداعمة بشكل مباشر للصناعة ليبلغ إجمالى قيمة البضائع المفرج عنها منذ أول شهر أبريل الماضي وحتى الآن ١٧ مليار دولار. 

وأشار معيط، أن الأمر يأتي  بما يتسق مع ما تستهدفه الحكومة من زيادة فى حجم المعروض السلعى بالأسواق، على نحو يساعد فى تحقيق التوازن بالأسعار، فى إطار حرص الدولة على العمل المتواصل من أجل تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين بقدر الإمكان. 

ولفت وزير المالية، إلى أن هناك تنسيقًا دائمًا بين رجال الجمارك وممثلى الجهات المعنية بما فيها الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والهيئة القومية لسلامة الغذاء والحجر الزراعى والحجر الصحى وغيرها من جهات الفحص، لتسريع إجراءات الإفراج الفورى عن السلع والبضائع بمختلف الموانئ، مع الأخذ فى الاعتبار أن الأولوية للسلع الأساسية والغذائية والأدوية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج.

الشحات غتوري 


قال الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، إن الأنظمة الإلكترونية المستحدثة تساعدنا كثيرًا فى تسريع وتيرة الإفراج الجمركى عن السلع والبضائع ونفاذها للأسواق المحلية، ووحدات الإنتاج، موضحًا أننا نعمل على مدار الساعة بالمنافذ الجمركية مع مختلف الجهات المعنية، خاصة فيما يتعلق بـ «الصادر» لضمان سرعة إنهاء إجراءات الإفراج الفورى عن البضائع.

مقالات مشابهة

  • وزير التنمية المحلية يشدد على توافر جميع السلع الرئيسية في الأسواق خلال إجازة العيد
  • سعر الأرز والسكر والسلع الأساسية بالأسواق الأحد 16 يونيو 2024
  • «المالية»: الإفراج عن بضائع بـ17 مليار دولار منذ أبريل الماضي
  • الجمارك: 17 مليار دولار قيمة البضائع المفرج عنها منذ أبريل الماضي
  • مصدر أمني سوري يعلن ضبط كميات كبيرة من حبوب الكبتاغون في البادية كانت معدة للتهريب
  • انتعاش الحركة الشرائية في الأسواق الشعبية مع اقتراب عيد الأضحى المبارك
  • استعدادات الوزارات لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2024 في مصر
  • كيف دعمت الجهود الدبلوماسية المصرية الأزمة العسكرية في غزة؟
  • غرفة الجيزة التجارية تستعد لـ "عيد الأضحى".. حصص دقيق إضافية لأصحاب المخابز
  • محافظ الجيزة يتفقد منفذ بيع اللحوم والسلع الغذائية بالعمرانية